شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن شجاع ولكن مجنون حياة وموت بيريزيكوف الناشط الروسي المناهض للحرب، الموسيقار فالنتين سوخوريف يعرض هاتفه المحمول مع صورة صديقه الراحل أناتولي بيريزيكوف أ ف ب تقارير nbsp; أناتولي بيريزيكوف .،بحسب ما نشر اندبندنت عربية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "شجاع ولكن مجنون": حياة وموت بيريزيكوف الناشط الروسي المناهض للحرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"شجاع ولكن مجنون": حياة وموت بيريزيكوف الناشط الروسي...

الموسيقار فالنتين سوخوريف يعرض هاتفه المحمول مع صورة صديقه الراحل أناتولي بيريزيكوف (أ ف ب)

تقارير   أناتولي بيريزيكوف معارض روسي الموسيقي فالنتين سوخوريف النظام القضائي الروسي

أعرب أناتولي بيريزيكوف في 14 يونيو (حزيران) 2023 داخل المحكمة مرات عدة عن خشيته من إخفاء قسري، وبعد أسبوعين من ذلك وجد ميتاً في سجن "روستوف أون دون" جنوب غربي روسيا.

أول معارض روسي

وأناتولي بيريزيكوف هو أول معارض روسي للنزاع في أوكرانيا تعلن رسمياً وفاته في السجن وفي ظروف غامضة منذ بدء هجوم موسكو في الـ 24 من فبراير (شباط) 2022، أما السلطات الروسية فتقول إنه انتحر، وهو ما ينفيه داعموه الملاحقون أيضاً من أجهزة الأمن، ويعتبر هؤلاء أنه تعرض للتعذيب، الأسلوب الشائع في النظام القضائي الروسي، مما يمكن أن يكون تسبب بموته.

وقالت الناشطة الحقوقية تاتيانا سبوريتشيفا التي ساندت بيريزيكوف، "يمكن معاقبة الأشخاص من دون محاكمة أو تحقيق، ويمكن أن تتعرض للسجن والتفتيش والترهيب والتعذيب والقتل".

 

الناشطة في مجال حقوق الإنسان تاتيانا سبوريتشيفا تعرض مقطع فيديو لأناتولي بيريزيكوف التقطته أثناء مثوله أمام المحكمة (أ ف ب)

مرح وشغف

وكان الرجل البالغ 40 سنة ذا اللحية والشعر الطويل الأشقر، معروفاً في "روستوف أون دون" بمرحه وشغفه بالموسيقى التجريبية ومناهضته الشديدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وبيريزيكوف مثل آلاف الأشخاص المجهولين الذين عانوا قمع السلطة عبر تهديدات وتعنيف وغرامات مالية وأحكام بالسجن، بعد أن كانوا أعربوا عن معارضتهم الحرب الروسية.

ولد بيريزيكوف عام 1983 في بينسك بمنطقة ألتاي السيبيرية واستقر عام 2010 في "روستوف أون دون، وقالت إحدى صديقاته التي لم تكشف عن اسمها، "كان يعمل في الوشم والثقب ويصنع آلات لهما ويبيعها"، وكان أيضاً يستخدم موهبته في مجال الإلكترونيات لصنع أجهزة تتعلق بالموسيقى، فيما اعتبر صديقه الموسيقي فالانتين سوخوريف (52 سنة) أن بيريزيكوف كان موهوباً جداً.

"أريد أن أعيش"

ويظهر في صورة التقطت عام 2019 مرتدياً سروالاً قصيراً ومن دون قميص في سوق مغطاة بالثلوج، وفي الصيف كما في الشتاء كان يتنقل على دراجته في روستوف عاري الصدر، وكان بيريزيكوف ينشط ضمن حركة المعارضة التابعة لألكسي نافالني المحظورة منذ عام 2021، وهو يعارض الهجوم الروسي على أوكرانيا، وأكد أنه شارك في حملة "أريد أن أعيش" الأوكرانية التي تشجع على استسلام الجنود الروس عبر تعليق ملصقات تروج لها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي الـ 11 من مايو (أيار) الماضي اعتقلته الشرطة فسجن بثلاثة أحكام لفترات قصيرة متتالية، وأشار محاموه الى أنه تعرض حينها للضرب والتعذيب بالصدمات الكهربائية، وصورت الناشطة تاتيانا سبوريتشيفا في المحكمة في الـ 31 من مايو الماضي مقطع فيديو يظهره منهكاً، وقالت "لقد فقد كثيراً من الوزن"، مشيرة إلى أنه قال مراراً "سأختفي ولن يجدني أحد".

وفي الـ 14 من يونيو (حزيران) الماضي توفي أناتولي بيريزيكوف شنقاً في زنزانته، بينما لم يتم الإعلان عن أي فحص طبي، وفيما فتح تحقيق عن الأسباب التي أدت إلى انتحاره هددت الأجهزة الأمنية الناشطة تاتيانا سبوريتشيفا والمحامية إيرينا جاك اللتين كانتا تتابعان قضية وفاته فاضطرتا إلى مغادرة روسيا، فتولى القضية محام من منظمة حقوق الإنسان الروسية غير الحكومية بيرفي أوتديل شرط عدم الكشف عن هويته، بينما لا تتحدث عائلة أناتولي بيريزيكوف إلى الصحافة لأسباب أمنية.

"يلدغونك بشدة"

وقال الموسيقي فالنتين سوخوريف الذي يعتبر نفسه كالأخ الأكبر لأناتولي بيريزيكوف، إنه حاول لفترة طويلة ثنيه عن القيام بنشاطات معارضة، وأضاف "قلت له إذا قمت بهز مؤخرتك عارياً أمام عش الدبابير فكن مستعداً لكي يلدغوك بشدة"، مشيراً إلى أن الأخير "لم يدرك الخطر وكان شجاعاً ولكن مجنوناً". وأضاف، "فهمت أن صاحب الحق في هذا البلد هو من يمتلك الدبابات"، مشيراً إلى أنه توقف عن التصويت في الانتخابات منذ عام 1996.

 أول معارض للنزاع في أوكرانيا تعلن رسمياً وفاته في سجن  أ ف بpublication  الأربعاء, أغسطس 2, 2023 - 18:15

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "شجاع ولكن مجنون": حياة وموت بيريزيكوف الناشط الروسي المناهض للحرب وتم نقلها من اندبندنت عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الـ

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله

#سواليف

صحيفة جيروزالم بوست تنقل عن مصادر قولها إن #إسرائيل في #أقرب #لحظة #للحرب_الشاملة مع #حزب_الله منذ 7 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • "تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن"
  • ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط
  • الناشط سقف الحيط.. ملاحقة وتهديد بالقتل والاغتصاب بسبب آرائه السياسية
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • حزب الله يشيد بالهجوم الصاروخي اليمني على إسرائيل: قرار شجاع
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • الثقيل: يغضب من يغضب ويرضى من يرضى ولكن الحقيقة أن الهلال مختلف
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • صدور قرار بتعيين الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين وعلوي عقيل في السلطة القضائية