أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، إطلاق مؤسسة حياة كريمة لمبادرة «تقدر في 10 أيام»، والتي تتضمن انطلاق المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة في جميع المواد الدراسية.

دعم طلاب الثانوية العامة 

وأضاف محافظ قنا، أن تلك المباردات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقديم الدعم التام لأبنائنا من الطلاب، مشيرا إلى أن المبادرة تشمل عدة محاور: مراجعات أكاديمية شاملة، والتي توفر مراجعات نهائية كاملة لكل المواد، فيديوهات تعليمية، ودعم نفسي للطلبة وأولياء الأمور.

وأكد الداودي أنه جرى رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع منسقي المبادرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لأبنائنا الطلاب من خلال الإعلان وإعلام الطلبة وأولياء الأمور، وكذلك التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، والإدارات التعليمية التسعة بالمحافظة للبدء في المراجعات النهائية لمبادرة «تقدر في 10 أيام» لضمان تحقيق الاستفادة المثلى لأبنائنا الطلاب من المراجعات النهائية لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور، بهدف تقديم الدعم التعليمي والمعنوي للطلبة قبل امتحانات نهاية العام الدراسي وذلك بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

راجعة المنهج الدراسي كاملاً

وأشار محافظ قنا إلى أن هذه المراجعات تُعد فرصة رائعة للطلاب لمراجعة المنهج الدراسي كاملاً، من خلال المراجعات النهائية، ويتم تقديم المحاضرات من قبل مجموعة من أفضل المدرسين المؤهلين الذين يمتلكون الخبرات اللازمة لتوجيه الطلاب وتأهيلهم لامتحانات نهاية العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا قنا مركز قنا تعليم قنا المراجعات النهائیة

إقرأ أيضاً:

«تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي

تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، فعاليات مراجعة ليلة الامتحانات المجانية والتي جرى تنفيذها اليوم الاثنين لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، استعدادًا لامتحان اللغة الإنجليزية والمقرر غدًا الثلاثاء.

وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، إن المراجعات النهائية لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بالغربية مستمرة في مختلف الإدارات التعليمية الـ10 مدن ومراكز المحافظة، وذلك يكون في اليوم الذي قبل الامتحان بهدف مساعدة الطلاب والطالبات على المذاكرة والقدرة على مراجعة المادة الدراسية مع المتخصصين.

لجان امتحانات الثانوية العامة بالغربية 

وأشار إلى أن من المقرر عقد امتحان اللغة الإنجليزية غدا الثلاثاء، في 113 لجنة امتحانات بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، ويؤدي الامتحانات نحو 40 ألف 660 طالب وطالبة، وسط استعدادات مكثفة من قبل الجهات المعنية بهدف توفير المناخ المناسب للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات بصورة طبيعية.

تخفيف الأعباء

وأشار إلى أن المراجعات النهائية تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وذلك في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، بهدف تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب؛ سعيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقا من مسئولياتها وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس.

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • محافظ سوهاج: الانتهاء من 142 مشروع ضمن «حياة كريمة» بقرى مركز البلينا
  • «تعليم الغربية»: عقد مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان الإنجليزي
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • «المختصر المفيد» في اللغة الإنجليزية على صفحات جريدة «الوطن» غدًا
  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • «أمهات مصر»: صعوبة امتحان الفيزياء وتباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة