اجتمع الاستاذ الطاهر ابراهيم الخير، والي ولاية الجزيرة المكلف، في مكتبه يوم الثلاثاء، بمحافظ المناقل، العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة، الدكتور عبدالله ادم أبكر، نائب عميد كلية الإنتاج الحيواني بجامعة الجزيرة، المكلف، والدكتور أحمد محمد موسى، أمين أمانة الشؤون العلمية بجامعة المناقل، لمتابعة عملية الامتحانات في كلية العلوم الطبية والتطبيقية، بتخصص التخدير.

تم مناقشة آخر الترتيبات لاستئناف الدراسة بنظام الاسناد الإلكتروني، بالإضافة إلى بدء الامتحانات في كلية العلوم الطبية والتطبيقية للدفعة ٤٠ بتخصص التخدير في مركز المناقل.

أشاد والي ولاية الجزيرة بجهود جامعة الجزيرة والمساهمة الكبيرة التي تقدمها في مجال التعليم في السودان، وتدريب الشباب لتحمل المسؤوليات الوطنية، مؤكداً أن استئناف الدراسة يعكس رسالة إيجابية للمجتمع، تؤكد على الاستقرار الأمني في محافظة المناقل.

كما أكد والي ولاية الجزيرة تذليل كافة العقبات التي تعيق الرسالة التعليمية رقم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.دكتور عبدالله ادم اشاد بدور حكومة الولاية وماتقدمه من دعم للعملية التعليمية كما أكد الدكتور عبدالله حرص جامعة الجزيرة على استناف الدراسة في ٢ يونيو المقبل ٢٠٢٤مالدكتور أحمد محمد موسى امين امانة الشؤون العلمية اشار الي ان استئناف الدراسة بالاسناد الاكتروني يشمل طلاب الهندسة الدفعة الاولي وكلية طب الأسنان كل الدفعات بالفصول الدراسية وكلية علوم الطب والعلوم الصحية بعد اكتمال كافة الترتيبات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري

بلغ إجمالي واردات الوقود والمواد الغذائية إلى موانئ الحوثيين على البحر الأحمر، غربي اليمن، منذ مطلع العام الجاري 2024 أكثر من 3.6 مليون طن متري كأعلى معدل على الإطلاق خلال السنوات الثلاث الأخيرة، بفعل الهدنة الأممية.

وبحسب أحدث تقرير لبرنامج الغذاء العالمي (WFP) بشأن "حالة الأمن الغذائي في اليمن" لشهر يونيو الماضي، فإن إجمالي حجم واردات الوقود والمواد الغذائية إلى موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، غربي البلاد، والخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين بلغ 3.638 مليون طن متري، خلال الفترة بين يناير ومايو 2024.

وتشير البيانات إلى أن واردات الوقود والغذاء إلى موانئ الحوثيين في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، هي الأعلى على الأطلاق خلال السنوات الثلاث الأخيرة، إذ تُمثّل زيادة بنسبة 34% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2023، التي دخل فيه ما مجموعه 2.711 مليون طن متري، وزيادة بنسبة 49% مقارنة بذات الفترة من العام 2022، التي بلغ حجم الواردات فيها 2.438 مليون طن متري.

وأوضح التقرير أن إجمالي حجم الوقود المستورد عبر موانئ البحر الأحمر في الفترة من يناير إلى مايو 2024، بلغ 1.413 مليون طن متري، مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 32% عن ذات الفترة من عام 2023 التي وصل فيها 1.068 مليون طن متري، وبنسبة 325% عن الفترة المقابلة في العام 2022 التي دخل فيها 524 ألف طن متري.

أما واردات المواد الغذائية، فقد استقبلت موانئ الحديدة والصليف، في الخمسة الأشهر الأولى من العام الجاري ما مجموعه 2.225 مليون طن متري، وبزيادة قدرها 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2023، التي شهدت دخول 1.643 مليون طن متري، وبنسبة 16% عن الفترة المقابلة من عام 2022، التي دخل فيها 1.914 مليون طن.

وأكد برنامج الغذاء العالمي، أن المواد الغذائية الأساسية كانت متاحة في الأسواق اليمنية في مايو 2024، إلا أن الغذاء ظل بعيداً عن متناول الفئات الأكثر ضعفاً بسبب انخفاض القوة الشرائية.

مقالات مشابهة

  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • بالفيديو.. كودار رئيس جهة مراكش يعلن انطلاق اشغال اصلاح الطريق السياحية اكفاي مطلع شهر اكتوبر المقبل
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • «زاتكا» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج شهر يونيو
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • والي الخرطوم يؤكد ضرورة التنسيق بين الجهات العدلية للحد من التفلتات وبسط القانون وهيبة الدولة