صحيفة اليوم:
2024-07-02@03:12:36 GMT

3 مراكز بالخبر تحصل على اعتماد "صديق الطفل"

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

3 مراكز بالخبر تحصل على اعتماد 'صديق الطفل'

حققت شبكة الخبر الصحية، إنجازًا جديدًا في مجال رعاية الأطفال، حيث حصلت 3 من مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها على اعتماد "مركز صديق الطفل" وفقًا لمعايير مُنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.
وحصلت كل من مراكز صحي ابن حيان والحزام الذهبي والخبر الجنوبي على الاعتماد الذي يشمل معايير الامتثال للمدونة الدولية لتسويق بدائل حليب الأم، واتباع سياسة تغذية الرضع للعاملين والأسر، وتطبيق نظم رصد وإدارة بيانات مستمرة.

زيادة نسبة الرضاعة الطبيعيةوتهدف هذه المبادرة التي تحظى بدعم قيادة الشبكة، إلى رفع عدد الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا حول العالم، وهو هدف اعتبرته منظمة الصحة العالمية يساهم في تجنب موت مليون طفل سنويًا.
أخبار متعلقة أمير الشرقية يتفقد عدداً من إدارات خدمات المستفيدين والمستفيدات بالإمارةتخريج 16 طالباً من ذوي اضطراب التوحد بالشرقيةوأكدت شبكة الخبر الصحية أن هذا الإنجاز يعكس التزامها بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للأطفال، وأنها ستواصل العمل لتوسيع نطاق اعتماد ”مركز صديق الطفل“ ليشمل المزيد من المراكز التابعة لها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الخبر شبكة الخبر الصحية رعاية الأطفال مراكز الرعاية الصحية منظمة اليونيسيف

إقرأ أيضاً:

حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل

حذر د عبدالله الفارس، استشاري الأطفال، من المخاطر المرتبطة بالسمنة المفرطة التي تهدد صحة الأطفال.

وأضاف الفارس، خلال لقائه المذاع على قناة «السعودية»، أن السمنة تؤدي إلى تأثيرات على الطفل (الإناث والذكور) فيصاب بالخجل نتيجة إحساسه بأن الناس يسخرون منه، وقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب.

وأكمل، أن الطفل قد يتعصب بطريقة معينة أو يرفض النزول إلى الشارع؛ مما يظهر أهمية الجانب النفسي في ذلك الشأن مع الاهتمام بالرياضة وتناول الطعام الصحي بتضافر جهود مختلف المؤسسات بين الأسرة والمنازل، محذرا الأسر من التعامل مع الوجبات السريعة باعتبارها مكافأة للطفل.

وأردف الفارس، أن مستوى التوعوية تحسن عن ذي قبل مشددا على أهمية دور الأسرة والتعامل مع الوجبات السريعة على فترات متباعدة دون حرمان والتخفيف من تناول الأطعمة خارج المنزل.

السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال!

د.عبدالله الفارس - استشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكري #صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/yZLb9iIiLs

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • «النقل» توقع مذكرة تفاهم مع إيطاليا لدعم المشروعات الصديقة للبيئة
  • «التضامن» تكشف تفاصيل تشكيل الجهاز الوظيفي للبيوت الصغيرة: رعاية شبه أسرية
  • بالصور والتفاصيل.. هكذا تم الاستهداف الأمريكي للواقع الثقافي في اليمن عبر شبكة التجسس الاستخباراتية التابعة للموساد والـ(CIA)
  • «الرعاية الصحية»: اعتماد 233 منشأة طبية في 6 محافظات
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟