أزمة انتخابات الغرف السياحية.. تواجه غرفة الفنادق السياحية التابعة لـ الاتحاد المصري لـ الغرف السياحية، أزمة بسبب ما أسفرت عنه العملية الانتخابية للمرشحين من تساوي في عدد الأصوات لبعض الناخبين.

تفاصيل الأزمة

يرجع سبب الأزمة لتساوي مرشحين لمندوبية الجمعية العمومية للاتحاد في عدد الأصوات، وهما الخبير السياحي والفندقي إيهاب عبد العال، والخبير السياحي شريف محمد، ونتيجة لذلك اقترحت لجنة الانتخابات إجراء قرعة بين المرشحين، وهو ما يعد مخالفة للائحة التنفيذية لقانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، الصادرة بالقانون رقم 27 لسنة 2023.

ويجرى حالياً مفاوضات بين مرشحين يعتبرا من كبار المستثمرين السياحيين الذين يحتلون أكبر نسبة من أعضاء يمثلون شركاتهم في الجمعية العمومية للغرفة، بأكثر من 20 عضوًا في الجمعية العمومية للغرفة، وهما الخبير السياحي حسام الشاعر، والخبير السياحي حامد الشيتي.

وارتفعت المطالبات للمرشحين بضرورة أن يقوم أحدهما بسحب أحد أعضائه كحل للأزمة القائمة بسبب تساوي عدد الأصوات، في ظل تعنت المرشحين وإبداء الرفض، ومازالت مستمرة.

ووفقاً لبعض الأعضاء من غرفة الفنادق السياحية فهناك أصوات طالبت المرشح حسام الشاعر، بضرورة سحب أحد ممثلي شركاته والتنازل عن مندوبية العمومية على اعتبار انه سيترشح لرئاسة الاتحاد المصري للغرف السياحية.

فيما طالبت بعض الأصوات الأخرى المرشح حسام الشيتي بضرورة سحب أحد ممثلي شركاته في الجمعية العمومية حيث تسجل أعدادهم عددا أكبر من ممثلي المرشح حسام الشاعر.

انتخابات غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة

وبالنسبة لغرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة، جرت الانتخابات على 3 مقاعد فاز بها كل من« وليد خليل، وحصل أحمد إبراهيم، ويسرى السعودي، وبذلك يكون تشكيل مجلس إدارة غرفة شركات السياحة من: نادر عياد، تامر الشاعر، شريف لطفى، كريم المنباوي، مهند فليفل، وليد خليل، يسرى السعودي، أحمد إبراهيم» وينتظر أن يعين وزير السياحة 4 أعضاء ليصبح الإجمالي 12 عضوا، ينتخب منهم رئيس للغرفة وتشير التكهنات إلى أنه أحد المعينين من قبل وزارة السياحة.

انتخابات غرفة الفنادق السياحية

وبالنسبة لغرفة الفنادق فاز كل «من محمد أيوب، وبيتر ناثان، وماجد أنطوان، وجيفارا الجافي، وأنطون غزال، وجودة الشاعر، وأدهم زهير جرانة» بالتزكية، فيما جرت الانتخابات على مقعد واحد.

انتخابات غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

وكانت انتخابات بعض الغرف السياحية قد أسفرت عن فوز الآتي أسماؤهم في غرفة المنشآت والمطاعم السياحية:

- عضوان يمثلان المنشآت الخمس نجوم، وفاز بهما بالتزكية كل من ياسر التاجوري، سامح عبد الغنى.

- وعضوان يمثلان المنشآت الأربع نجوم، وفاز بالتزكية بهما كل من« أحمد الصانع، أشرف زيدان».

- وثلاثة أعضاء يمثلون المنشآت الثلاث نجوم، والنجمتين، والنجمة الواحدة، وفاز بهم بالتزكية كل من«برج ليون أرتين توماسيان، عبد المنعم ربيع، هشام عبد الله، وقد أجريت على مقعد واحد فقط من بين مقاعد مجلس إدارة الغرفة، وهو المقعد المخصص لمنشآت الحلواني، الكافيتريات، الوجبات السريعة، فاز به على كامل منصور».

اقرأ أيضاً«الغرف السياحية» تكشف عن أسماء المعينين من وزير السياحة لـ «مقاعد مجالس إدارات الغرف»

22 مايو.. إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية

الفنادق السياحية تعلن عن فوز 7 مرشحين بالتزكية لـ مجالس إداراتها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الغرف السياحية الفنادق السياحية القطاع السياحي القطاع السياحي في مصر انتخابات الغرف السياحية غرفة الفنادق السياحية غرفة المطاعم السياحية غرفة المنشآت السياحية قطاع السياحة الفنادق السیاحیة الجمعیة العمومیة الغرف السیاحیة غرفة الفنادق

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

 

- *توجيه الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية*

-  *الجمعية العمومية الخاصة تشهد أعلى نسبة حضور لأعضائها*

تقدم، اليوم، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بالتهنئة للقطاع السياحي وللأعضاء الستة المنتخبين الفائزين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية من قبل الجمعية العمومية الخاصة التي أوكل إليها القانون اختيار أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المنتخبين، والتي أُجريت اليوم السبت الموافق 29 يونيو الجاري، حيث قامت اللجنة القضائية المشرفة على هذه الانتخابات بالإعلان عن النتيجة النهائية لأسماء الأعضاء المنتخبين بعد الانتهاء من أعمال فرز الأصوات.

وقد جاء ذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

وشهدت العملية الانتخابية إقبالاً غير مسبوقاً لأعضاء هذه الجمعية العمومية، حيث حضر 106 مندوب من إجمالي عدد 128 مندوب بها، قاموا بانتخاب الستة أعضاء المنتخبين لمجلس الإدارة لمدة 4 سنوات من 2024 إلى 2028.

وقد أسفرت الانتخابات عن فوز كل من حسام الشاعر، ناصر تركي، إيهاب عبد العال، عمرو أبو زيد، نبيل رشدان، وأمجد الجندي.

كما حرص الوزير على توجيه الشكر إلى لجنة تسيير أعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية على الجهود التي بذلتها خلال الفترة السابقة والتي ساهمت بشكل كبير في النهوض بصناعة السياحة في مصر.

ووجه الوزير الشكر والتقدير أيضاً للجنة القضائية المُشكلة للإشراف على هذه الانتخابات على جهودهم لخروج الانتخابات على أكمل وجه، وبنزاهة وشفافية.

وأشار أحمد عيسى إلى أهمية استكمال مسيرة العمل خلال الفترة المقبلة مع مجلس الإدارة المنتخب الجديد باعتباره أحد مؤسسات العمل المدني المنتخبة الممثلة للقطاع الخاص بما يساهم في النهوض بالصناعة وبناء جانب العرض في المقصد السياحي المصري والتقدم لتنافسية الصناعة على مستوى العالم.

كما أعرب الوزير عن تطلعه لقيام مجالس إدارات الغرف السياحية والاتحاد، في ظل القانون الجديد للغرف السياحية واتحادها، بعدة أدوار إضافية بجانب الأدوار التي تقوم بها، والتي من بينها تعظيم فلسفة القانون لكي تتمكن من القيام بدورها بكفاءة في تنفيذ استراتيجيات وخطط للارتقاء بصناعة السياحة في مصر، والمشاركة في صناعة السياسات (Policy Advocacy) ، والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة وبناء القدرات لمعالجة أوجه القصور الذي تعاني منه الصناعة نظراً لكونها صناعة تعتمد علي الشركات الصغيرة والمتوسطة، وممارسة بعض أجزاء دور الرقابة والتنظيم الذاتي (Self-regulatory role).

ومن المقرر أن يقوم الوزير، وفقاً لأحكام القانون، بإصدار قرار خلال المدة القانونية المحددة بتعيين باقي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ليكتمل مجلس الإدارة في تشكيله كاملاً.
 

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: تخفيض الرسوم المفروضة على المطاعم النيلية العائمة
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • ننشر تقرير الميزانية العمومية لاتحاد الغرف السياحية
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • فوز الشاعر وتركى وعبد العال وراشد والجندى وأبوزيد بعضوية مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • ننشر نتيجة انتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • عمومية اتحاد الغرف السياحية تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته