وجّه النائب البرلماني، ربحي أحمد، سؤالا كتابيا، إلى وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمن حماد، يطالبه بتوضيحات بخصوص عجز موازنة الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، و وجود ديون غير مبررة، ناتجة عن احتضان الجزائر لمنافسة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين 2023.

 ونشر النائب البرلماني ربحي أحمد، بياناً عبر حسابه الرسمي على منصة “فيسبوك”، أمس الثلاثاء، جاء على النحو التالي:”بناءً على الدستور، لاسيما المواد 7 و117 و158 منه بناء على القانون العضوي رقم 11-12 ، المعدل والمتمم، ولا سيما المواد 69 و 73 و 74 منه بناء على القانون رقم 101 المتعلق بعضو البرلمان المعدل، ولاسيما المواد 3 - 5 و 7 و 8 منه.

وبناءً على النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني، صادقت الجمعية العامة العادية للاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف” على موازنة بإيرادات تبلغ : 332.675.000.5 دينار جزائري. وفي الوقت نفسه توجد ديون غير مبررة ناتجة عن احتضان الجزائر لمنافسة، بطولة إفريقيا للمحليين “شان” وتراكمات مالية سابقة من المكتب الفيدرالي السابق تقدر بمبلغ 700 مليار سنتيم”.

وأوضح النائب ربحي أحمد، في بيانه، أنه في ظل هذه التراكمات المالية. لم تتحرك مصالح الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومحافظ الحسابات الملف بتدقيق المحاسبة وإشعار النيابة العامة عن كل خلل محاسبي وفقا للقانون الجزائري المختص.

كما وجه النائب ربحي، سؤالا إلى وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمن حماد، يطلب من خلاله توضيحات سبب عدم  قيام مصالح الوزارة باعتبارها الوصي على كافة الاتحاديات. بمباشرة الدعوى العمومية رفقة محافظ الحسابات. بعد تأكده من وجود فواتير غير مبررة وخلل محاسبي في مديونية الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

أزمة قلبية تهدد مستقبل الجزائري بن طالب

وكالات

كشفت مصادر مساء اليوم ، عن الحالة الصحية للدولي الجزائري نبيل بن طالب نجم نادي ليل الفرنسي ، والذي تعرض مؤخراً لأزمة قلبية .

وكان بن طالب تعرض لأزمة قلبية حادة خلال تواجده في ملعب لكرة القدم الخماسية ، تم إنقاذ حياته في الملعب بمساعدة أصدقائه قبل أن يُنقل إلى مستشفى ليل الجامعي لتلقي العلاج المناسب .

ووفقاً لإذاعة «مونتي كارلو» الفرنسية ، فإن اللاعب تمت معالجته بجهاز مزيل الرجفان للقلب ليخدر وتجرى له العملية الناجحة قبل أن يزود بعد العملية بجهازي إزالة الرجفان وتنظيم الضربات لموازنة عملية نبضات القلب .

وأشارت الإذاعة إلى أن ملف النجم الجزائري سيرسل إلى اللجنة الطبية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والتي ستقرر في حال انتهت مسيرته الكروية أم لا رغم واقعيتها .

والجدير بالذكر أن الفحص الطبي الذي أجراه بن طالب قبل الانضمام إلى ليل أظهر وجود بعض المشاكل في قلبه لكن تم توقيع عقد يمتد حتى صيف 2026 رغم ذلك .

مقالات مشابهة

  • مسؤول برلماني سلوفاكي: ما يسمى “الليبرالية الجديدة” تسقط في الحضيض
  • “حماد” يلتقي رئيس مجلس النواب وأعضاء لجنة إعادة هيكلة الميزانية العامة للدولة
  • أزمة قلبية تهدد مستقبل الجزائري بن طالب
  • بالصور.. صادي يستقبل نائب الوزير الأول لجمهورية الجبل الأسود
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • “الفاف” تكشف البرنامج الكامل للدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • “حماد” يطّلع على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة
  • “حماد”يطلع على وضع الشبكة الكهربائية ومستجدات عمل فرق الصيانة