افتتحت “دبي الصحية” – مؤسسة “متلازمة أنجلمان” أول عيادة متخصصة في منطقة الخليج العربي تهدف إلى تحسين مستوى الرعاية المقدمة للمصابين بالاضطراب العصبي الوراثي الذي يطلق عليه “متلازمة أنجلمان” وذلك ضمن مستشفى “الجليلة للأطفال”.

وتهدف الشراكة بين الطرفين إلى رفع مستويات الوعي والعلاج من خلال التثقيف والاستكشاف وإجراء الأبحاث بما يساهم في تحسين ظروف المرضى وعائلاتهم بشكل ملموس.

وستوفر العيادة الجديدة مركز دعم مجتمعي يسمح للمرضى وعائلاتهم ومقدمي الرعاية بإمكانية التواصل مع الخبراء والتعرف على أفضل خدمات الرعاية المبنية على الأدلة الموثوقة بما يساهم في دعم ومساندة المصابين بهذه الحالة.

وتتيح العيادة للعائلات في دولة الإمارات إمكانية التواصل مع الخبراء المختصين والحصول على الرعاية الطبية العلمية والموثوقة إلى جانب تعزيز آفاق العلاج من خلال إمكانات النظام الصحي الأكاديمي المتكامل لـ”دبي الصحية”.

ويفتح التعاون مع مؤسسة “متلازمة أنجلمان” آفاقاً جديدة في علاج المصابين بما ينسجم مع عهد “دبي الصحية” المتمثل في “المريض أولاً” حيث يعاني حوالي شخص واحد من بين 500 ألف شخص على مستوى العالم من “متلازمة أنجلمان”.

وتشمل الأعراض المبكرة لهذه المتلازمة تأخراً في بعض مراحل النمو مثل المشي خلال العام الأول من الولادة وتأخراً في النطق والحركة وخللاً في التوازن وغيرها.

وعبر الدكتور عبدالله الخياط المدير التنفيذي لمستشفى “الجليلة للأطفال” عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة “متلازمة أنجلمان” لافتتاح عيادة متخصصة في “مستشفى الجليلة للأطفال” وذلك في إطار شبكة رعاية المرضى التابعة لـ”دبي الصحية”.

وأضاف أن هذا التعاون يمثل بارقة أمل للمصابين بـ “متلازمة أنجلمان” وعائلاتهم ومساعدتهم على متابعة حياتهم من خلال إرساء أعلى معايير الرعاية مدفوعين بعهدنا “المريض أولاً” لتحقيق ذلك.

بدورها أوضحت أماندا مور المدير التنفيذي لمؤسسة “متلازمة أنجلمان” إن العيادة الجديدة تتيح للعائلات في دولة الإمارات التواصل مع متخصصي “متلازمة أنجلمان” من ذوي الخبرات والكفاءات التي يصعب إيجادها في الأحوال العادية.

وأكدت أهمية تعزيز الوعي بالأمراض النادرة مثل “متلازمة أنجلمان” في إمكانية التشخيص المبكر وتحسين حالة المرضى معربة عن التطلع إلى العمل عن كثب مع فريق “دبي الصحية” لإحداث تأثير إيجابي ملموس على حياة المرضى وعائلاتهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی الصحیة

إقرأ أيضاً:

الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة

نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم  سلسلة تدريبات لعدد 200 من منسقى الجودة بالوحدات والادارات الصحية والعاملين بوحدات التطوير بالرعاية الاساسية .

ثقافة الرعاية المرتكزة حول المريض…
 

تناول التدريب  نظمت الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتورة صافيناز اسماعيل مدير الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان المرتكزة حول المريض -ادارة الموارد البشرية بوحدات الرعاية -سلامة البيئة و المنشاة -ادارة وتكنولوجيا المعلومات و المؤشرات - متطلبات السلامة الوطنية و الرعاية المتكاملة -الجودة و تحسين الآداء -تطبيقات مشاريع تحسين الآداء - ادارة وسلامة الدواء.


قام بالتدريب اعضاء الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة  الدكتورة حنان احمد متبولى استشارى الجودة، والدكتور احمدى احمد استشارى جودة، ومهندس ميشيل مختار ونادر محمد - أخصائى جودة ونصر الحسينى استشارى جودة، ومنال الفقى اخصائى جودة وآمنة فتحى اخصائى جودة.


تم التدريب بقاعات الدكتورة نبيلة المصرى بمستشفى الصدر وقاعة الدكتور احمد عثمان بالزمالة وقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية بحضور و تنسيق الدكتورة حنان كمال مدير إدارة الجودة بالمديرية وأعضاء إدارة الجودة على مدار 3 اسابيع بالتنسيق مع ادارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة اسماء شريف.

IMG-20240930-WA0127 IMG-20240930-WA0123 IMG-20240930-WA0126 IMG-20240930-WA0118 IMG-20240930-WA0119 IMG-20240930-WA0117 IMG-20240930-WA0113 IMG-20240930-WA0105

مقالات مشابهة

  • 48.8% نموًا بسوق الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بالشرق الأوسط
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • المغرب..مطالب بمصالح طب الشيخوخة لضمان الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن
  • الفيوم: تدريب 200 منسق جودة بالإدارات الصحية على الرعاية المرتكزة
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • الأزمة المتفاقمة: اللاجئون السودانيون في تشاد يواجهون نقص الغذاء وتدهور الرعاية الصحية
  • صنعاء تفتتح مسار “إسناد لبنان”: تل أبيب تحت النار… والمعركة البحرية قائمة