أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود مديرية الصحة في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات، إلى جانب تدريب الأطقم الطبية لتوفير أفضل خدمة للمواطنين، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة الطبية وتقديم الرعاية الصحية اللائقة لجميع أفراد الأسرة المصرية.

إجراء تحاليل متنوعة بمعامل المستشفيات

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه خلال شهر، تم إجراء 39 ألف تحليل متنوع بمعامل المستشفيات التابعة للمديرية، وتقديم 7524 خدمة تحاليل طبية بالمعامل التابعة للإدارات الصحية، مشددا على تكثيف المرور والمتابعة لمعامل المستشفيات والوحدات الصحية ومتابعة انتظام سير العمل والحرص على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

تقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين

كما أوضحت الدكتورة جيهان عبدالصمد، مدير إدارة المعامل، أنه تم إجراء تحاليل متنوعة شملت (عينة أغذية - عينة مياه شرب، عينة صرف صحي- غسيل كلوي- صورة دم كاملة - تحليل غازات دم وأملاح - تحليل فيروسات- فحص ميكروسكوبي- مزارع درنية)، كما تم إصدار 1117 شهادة صحية، مشيرة إلى متابعة سير العمل عن طريق الفرق الإشرافية بمعامل المستشفيات والوحدات الصحية وذلك للحرص على تقديم الخدمات الطبية اللائقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مديرية الصحة اجراء بمعامل المستشفیات

إقرأ أيضاً:

صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن المستشفيات والمراكز الصحية بالقطاع تعاني من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية، مناشدة الجهات المعنية "سرعة التدخل".

الصحة الفلسطينية: استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزة في قصف إسرائيلي لعيادة طبية

وقالت الوزارة في بيانها: "في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسيطرة وإغلاق الاحتلال لكافة معابر القطاع، واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة، تعاني المستشفيات والمراكز الصحية من نقص حاد في الأدوية والمهمات الطبية الضرورية لاستمرار تقديم الخدمات الطبية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين والتي أصبح رصيدها صفرا أو أوشكت على النفاذ".

وأضافت: "أبرز الأدوية التي أوشكت على النفاذ أو أصبح رصيدها صفرا أدوية الاستقبال والطوارئ والتخذير والعنايات المركزة والعمليات وكذلك مرضى الأورام الذين لم يتمكنوا من السفر حيث اقتصرت خدمتهم على العلاج التلطيفي فقط بعد انقطاع الأدوية الخاصة بهم وكذلك مرضى غسيل الكلى خاصة الأطفال (مما يهدد حياة ما يقارب من 1000 مريض غسيل كلوي)، كذلك الأدوية الخاصة بالخدمات الصحية الأولية كصحة الأم والطفل والصحة الإنجابية وأدوية الأمراض المزمنة والأدوية النفسية".

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية "سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمهمات الطبية لإنقاذ حياة المرضى والمصابين".

وفي وقت سابق أكدت وزارة الصحة في غزة عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي رغم الظروف القاسية والاستهداف الإسرائيلي الممنهج للقطاع الصحي وكافة القطاعات في غزة.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • تموين المنيا يحرر 117 محضرًا متنوعًا خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق
  • ماذا تحقق في خطة تطوير المستشفيات الجامعية؟.. خدمات صحية غير مسبوقة
  • التعليم العالي تنشر حصاد المستشفيات الجامعية للعام المالي 2023-2024
  • الهلال الأحمر الجزائري يدعم الخدمات الصحية في بني عباس
  • وزير التعليم العالي: تطور هائل في منظومة المستشفيات الجامعية خلال 2023-2024
  • صحة غزة: المستشفيات تعاني نقصا حادا في الأدوية وتناشد الجهات المعنية التدخل العاجل
  • الصحة: المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ المرضى والمصابين
  • الصحة:  المستشفيات بغزة تعاني نقصًا حادًا في الأدوية اللازمة لإنقاذ حياة المرضى والمصابين
  • القطاع الصحي واللامركزية