29 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

كتاب الضبط يشنون وقفات احتجاجية بالمحاكم (+فيديو)

نظمت النقابة الديمقراطية للعدل (الفيدرالية الديمقراطية للشغل) اليوم الخميس، وقفات احتجاجية أمام المحاكم في مختلف مدن المملكة، منها محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، للمطالبة بتحسين النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد إخلال الحكومة باتفاق مبرم حول مطالب النقابة، حيث لم يمرر المجلس الحكومي هذه المطالب.

وقال أحمد باحسين، الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالدار البيضاء، « إن كتاب الضبط سيخوضون سلسلة من الإضرابات حتى إخراج النظام الأساسي كمحفز يشمل مجموعة من المطالب، من بينها زيادة في الحساب الخاص، والتعويض على البذلة، وهي مجموعة من المطالب نراها مشروعة وعادلة ».

وشدد على أن عبد اللطيف وهبي وزير العدل دافع عن النظام الأساسي في البرلمان، إلا أن وزير المالية، بحسبه، غير متجاوب مع هذه المطالب.

وكانت النقابة الديمقراطية للعدل، أعلنت عن شن إضراب وطني يشمل جميع المحاكم والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ، وذلك احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبها المتعلقة بالنظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

سيمتد هذا الإضراب خلال الفترة بين 9 إلى 11 يوليوز، يليه إضراب شامل في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 يوليوز.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم وقفات احتجاجية بكل محاكم البلاد والمراكز القضائية والمديريات الفرعية ومراكز الحفظ، الخميس 04 يوليوز الجاري.

ويأتي هذا التصعيد بعد اجتماع عقده المكتب الوطني للنقابة، أمس الأربعاء، عقب اطلاعه على جدول أعمال المجلس الحكومي ليوم الخميس، حيث تبين إدراج قطاع العدل ضمن مخرجات الحوار المركزي، وذلك على الرغم من التزام الحكومة السابق بمواصلة الحوار بخصوص الملفات الفئوية العالقة، بما في ذلك ملف قطاع العدل.

وعبرت النقابة عن خيبة أملها من هذا «الالتفاف غير المفهوم » من قبل الحكومة، خاصة وأنها قد تعاطت بإيجابية مع مسار الحوار القطاعي مع وزارة العدل، وتوصلت إلى صيغة توافقية لتعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط.

واعتبرت النقابة أن دعوة اللجنة التقنية المشتركة بين الوزارات للاجتماع في نفس تاريخ انعقاد المجلس الحكومي، لا تعدو أن تكون محاولة للتضليل والتسويف.

كلمات دلالية اجتماعي العدل المغرب حكومة محاكم موظفون

مقالات مشابهة

  • الصدر يطرد قائد جيش المهدي الاسبق بتهمة الخيانة
  • ارتبط اسمه باستقالة وزير كهرباء أسبق.. الصدر ينوه لشخص خائن ومطرود
  • لا تتعاملوا معه بعنف.. وزير السيد الصدر يعلن طرد الكوفي
  • بالفيديو.. مختص: الروبوت الجراحي يجنبنا قص الصدر في عملية القلب ويعجل للمريض بالشفاء
  • نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح
  • استشاري: اضطراب المعدة والقولون قد تسبب آلام الصدر والخفقان
  • حماس والجبهة الديمقراطية تبحثان جهود وقف الحرب على غزة
  • مصر ماذا تريد!!
  • كتاب الضبط يشنون وقفات احتجاجية بالمحاكم (+فيديو)
  • أبرزها السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة وكيفية الوقاية