صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد اليونان تقدم أسبوعا مجانيا للسياح الذين فروا إثر الحرائق في جزيرة رودوس، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال رئيس الوزراء ل قناة آي تي في إن رودوس اليوم ترحب بالزوار أكثر من من أي وقت مضى، الجزيرة عادت إلى .، والان مشاهدة التفاصيل.

اليونان تقدم أسبوعا مجانيا للسياح الذين فروا إثر.

..

قال رئيس الوزراء لقناة "آي تي في" إن "رودوس اليوم ترحب بالزوار أكثر من من أي وقت مضى، الجزيرة عادت إلى طبيعتها".

يمكن للسياح الذين أُرغموا على الفرار إثر الحرائق التي اندلعت في جزيرة رودوس اليونانية، العودة لأسبوع مجانا العام القادم، حسبما أعلن رئيس الوزراء الأربعاء.

ساهمت درجات حرارة مرتفعة جدا ومناخ جاف ورياح قوية في اندلاع حرائق استمرت أسبوعين مثيرة الفوضى في عز موسم السياحة الصيفية المزدحم في اليونان.

وفر عشرات آلاف السياح والمواطنين من فنادق وقرى بجزيرة رودوس، فيما أُجلي المئات من كورفو ومناطق أخرى.

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس لقناة آي تي في البريطانية إن "الحكومة اليونانية ستقدم عطلة مجانية لأسبوع في رودوس في فصل الربيع أو الخريف القادم لجميع الذين قُطعت عطلاتهم بسبب حرائق الغابات".

أودت الحرائق بخمسة أشخاص على الأقل في اليونان وأتت على نحو 50 ألف هكتار (123,500 فدان) من الأراضي، وفق مرصد أثينا.

وعلقت شركة السفر العملاقة تي يو آي وشركة جيت-2 البريطانية المنخفضة التكلفة رحلات الركاب إلى رودوس وأرسلت طائرات من دون ركاب لإجلاء سياح.

وأطلقت وكالات السفر اليونانية حملة بعنوان "رودوس آمنة" لجذب السياح والمصطافين.

وقال رئيس الوزراء لقناة "آي تي في" إن "رودوس اليوم ترحب بالزوار أكثر من من أي وقت مضى، الجزيرة عادت إلى طبيعتها".

واستأنفت شركة الطيران تي يو آي رحلاتها إلى الجزيرة الأسبوع الماضي.

لأكثر من عشرة أيام الشهر الماضي رزحت اليونان تحت وطأة موجة حر هي الأطول لشهر تموز/يوليو منذ عقود، وفق خبراء.

ووصلت الحرارة إلى 46 درجة مئوية قبل أن تنخفض.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليونان تقدم أسبوعا مجانيا للسياح الذين فروا إثر الحرائق في جزيرة رودوس وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی جزیرة رودوس رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس وزراء لبنان.. الجزيرة 360 تواصل عرض فيلم مشفى الشفاء

تواصل منصة الجزيرة 360 عرض فيلمها التوثيقي "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة" في العديد من العواصم العربية والعالمية، وكان آخر تلك العروض في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي.

ويوثق الفيلم عبر شهادات حصرية مع ناجين من عملية الاحتلال الإسرائيلي العسكرية التي نفذها بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، على مدار أسبوعين نهاية مارس/آذار الماضي، ما شهدوه من قتل وتعذيب وتجويع ثم اعتقال، وتصف تلك الشهادات شيئا من قسوة الجريمة.

ويقف الفيلم على حقيقة إجبار الاحتلال الطواقم الطبية والمواطنين على دفن الشهداء في قبور جماعية داخل ساحات المستشفى، قبل أن يعود بعد ذلك بنبش تلك القبور بالجرافات ودهس الجثث بداخلها، كما فعل مع الجثث المتناثرة في الطرقات.

وجرى توثيق 6 شهادات من ممرضين ومرافقي مرضى وسكان المنطقة المحيطة شهدوا الـ14 يوما من حصار المجمع الطبي، لتتيح هذه الشهادات مستندا للمنظمات الحقوقية حول العالم، ووثيقة لمحاكمة المجرمين.

ويؤكد مدير إستراتيجية المحتوى بمنصة الجزيرة 360 جمال الدين الشيال أن عرض فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة" في عواصم عربية وعالمية عدة جاء ضمن جهود المنصة للاقتراب من الجمهور والتعاون مع مؤسسات إعلامية وحقوقية لترويج المنصة من خلال تعريف الناس بأهم منتجاتها من وثائقيات وبرامج تستكمل مسيرة شبكة الجزيرة ورسالتها.

وأضاف أن الجزيرة 360 ستواصل عرض الفيلم في العديد من المدن حول العالم لأداء الواجب المهني في إيصال المعلومة والكشف عن الحقيقة التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي طمسها، من خلال مواصلته في ارتكاب المجازر ضد الصحفيين والمدنيين العزّل في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر.

البداية من الدوحة

وبدأت الجزيرة 360 عرض فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة" في العاصمة القطرية الدوحة بأحد أهم دور السينما في البلاد بحضور العديد من السفراء والمهتمين بحقوق الإنسان وجمع من الصحفيين.

كما تم عرض الفيلم في العاصمة الإسبانية مدريد بالتعاون مع مؤسسة البيت العربي التابعة للخارجية الإسبانية وحضور رئيسة المؤسسة إيرين لوزانو وبمشاركة السفيرين الكويتي والفلسطيني لدى إسبانيا.

كذلك نظمت الجزيرة 360 عرضا للفيلم في العاصمة البلجيكية بروكسل بحضور السفير الفلسطيني وأعضاء من مجلس الشيوخ البلجيكي.

وعمل قسم الترجمة في المنصة على ترجمة الفيلم إلى 5 لغات، الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والبرتغالية والتركية، بعد أن شهد إقبالًا كبيرا وطُلب من المنصة توفيره لجمهور أوسع.

وتحتوي المنصة التي من المفترض أن تنطلق في شهر سبتمبر/أيلول القادم على إنتاج أصيل ذي سمة فريدة، بالإضافة إلى إرث قناة الجزيرة وأرشيف برامجها كاملا منذ التأسيس عام 1996، وجميع إنتاجات شبكة الجزيرة المرئية من مختلف منصاتها، لتصبح أول مكتبة مرئية ذات محتوى هادف، تحتوي على أكثر من 50 ألف حلقة، ومتاحة للمشاهد العربي مجانا.

كما تقدم الجزيرة 360 منتجاتها للجمهور من دون قيود، متجاوزة بذلك حالة الحصار والتضييق الإلكتروني الذي تفرضه منصات التواصل الاجتماعي على المواطن العربي، وتتيح المنصة لجمهورها مطالعة محتواها في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة للبث الحي لجميع قنوات شبكة الجزيرة المختلفة.

مقالات مشابهة

  • السفيرة البصيرة سناء حمد .. ما يخفيه القلب يظهره اللسان !
  • رئيس الوزراء البريطاني الجديد يغادر اجتماع الناتو ..لهذا السبب
  • وسط حرارة شديدة الارتفاع.. مئات الحرائق تجتاح غابات اليونان
  • الباز: 90% من رسائل الماجستير والدكتوراه بلا قيمة والمشككون بمؤهلات وزير التعليم جهلاء
  • القيادية بالحركة الإسلامية سناء حمد تتحدث عن الجلوس مع حميدتي واشعال الحرب والحركة ترد على تصريحاتها “فيديو”
  • رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في اليونان
  • الدعم السريع يجبر المئات على مغادرة قراهم في النيل الأزرق
  • "يورونيوز": نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية تثير قلق ألمانيا
  • بحضور رئيس وزراء لبنان.. الجزيرة 360 تواصل عرض فيلم مشفى الشفاء
  • الموقف يتصاعد.. إدارة الزوراء المنحلة ترفض تسليم النادي والشرطة تمهلها أسبوعاً