شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد، تعد توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد بنات ، من الأمور المهمة للطالبات من خريجات الثانوية .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة...

تعد توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد (بنات)، من الأمور المهمة للطالبات من خريجات الثانوية الأزهرية، التي تم إعلان نتيجتها صباح يوم الخميس الماضي.

تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد (بنات)

وحول توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة ، فرع بورسعيد (بنات)، فمن المتوقع أن يكون هناك فوارق بسيطة مقارنة بتنسيق العام الماضي للكلية ذاتها، وبالتالي فإن توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد بنات، ستكون بمجموع 359 درجة انتظام، و369 انتساب للشعبة العلمية، وبمجموع 331 درجة انتساب و368 درجة انتظام للشعبة الأدبية، أو بفارق 1% عن تنسيق العام الماضي.

نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية

وبلغت نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية للشعبتين الأدبية والعلمية بلغت 52.88%، كما بلغت نسبة النجاح في الشعبة الأدبية 46.36%، وسجلت نسبة النجاح في الشعبة العلمية 59.34%، ومن المتوقع أن تكون درجة القبول في تنسيق الأزهر بكلية اللغات والترجمة تخصص عام 59.21%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر كلية الإعلام 80.32%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر شريعة وقانون باللغة الإنجليزية 71.43%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر كلية التجارة القاهرة تخصص عام 66.03%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر كلية التربية الرياضية القاهرة 60.32%.

بينما درجة القبول في تنسيق الأزهر كلية أصول الدين القاهرة تخصص عام 58.89%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر كلية اللغة العربية تخصص عام 55.24%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر معهد معاوني القضاء بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة 59.37%، ودرجة القبول في تنسيق الأزهر كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة شعبة الصحافة والإعلام  87.46%.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقعات تنسيق كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر بالمنصورة فرع بورسعيد وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسبة النجاح فی درجة القبول

إقرأ أيضاً:

ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا بالكلية للعام الجامعي 2025/2024 اعتباراّ من 2024/8/1 الى 2024/8/31. 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

دبلومات كلية ألسن عين شمس 

وأوضحت عميد ألسن عين شمس أن باب القبول سيتم فتحه لعدد من الدبلومات، وتشمل: دبلوم الدراسات العليا في اللغة والأدب والترجمة، ودبلوم الترجمة التحريرية والفورية ودبلوم تكنولوجيا الترجمة بأقسام اللغة  الانجليزية والفرنسية والصينية، ودكتوراه الألسن في تخصصات اللغة والأدب والترجمة، ومن المقرر أن تعقد امتحانات القبول خلال الفترة من 8 الى 11 سبتمبر 2024. 

وأوضح الدكتور أشرف عطية وكيل كلية ألسن عين شمس للدراسات العليا والبحوث، أن برنامج تكنولوجيا الترجمة يعد من البرامج المستحدثة والمتيزة  ويأتي مواكبا لمتطلبات سوق العمل والالمام بالتكنولوجيا الحديثة ذات الصلة بأنشطة الترجمة ويعد من اكثر البرامج التي تجد اقبالا ملحوظا من بين الطلاب.

وأضاف أن التقديم لبرامج الدراسات العليا  اليكترونيا  من خلال  منظومة UMS  حيث يقوم الطالب بتسجيل بياناته ورفع كافة الشهادات والمستندات المطلوبة  على الرابط 
https://ums.asu.edu.eg
وبعدها تقوم إدارة الدراسات العليا  بالكلية بفحص هذه المستندات ومراجعة البيانات والرد على المتقدم بقبول الطلب عند استيفاء كل الشروط.
ومن المقرر  أن تعقد امتحانات القبول التحريرية للطلاب المتقدمين لمرحلتي الدبلوم  والدكتوراة اعتبارا من 8 سبتمبر وحتى 11 سبتمبر وتعقد الامتحانات الشفوية في 17 سبتمبر.
  

مقالات مشابهة

  • الباحثة صفاء أبوالجود تحصل على الدكتوراه في الفقه
  • رسالة دكتوراه تناقش «التكييف الفقهي للعقوبات الاقتصادية الدولية»
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • ألسن عين شمس تعلن فتح باب القبول ببرامج الدراسات العليا
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • أرخص جامعة في مصر 2024-2025.. لم يتم الإعلان عن تنسيق
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • يبدأ غدا.. خطوات التقديم في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لعام 1446