وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-06@16:18:18 GMT

حصيلة شهداء وجرحى حرب غزة حتى الآن

تاريخ النشر: 29th, May 2024 GMT

أعلنت وزارة الصحة في غزة الاربعاء 29 مايو 2024 ، ارتفاع حصيلة شهداء جرحى الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع ، إلى 36 ألفا و171 قتيلا، و81 ألفا و420 مصابا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 75 شهيدا و284 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".



وأوضحت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وخلال الـ48 ساعة الماضية ارتكب الجيش الإسرائيلي مجازر بخيام النازحين بمدينة رفح جنوب قطاغ غزة أسفرت عن مقتل 72 فلسطينيا بحسب مصادر فلسطينية بغزة ونحو 200 بحسب مسؤولة أممية، وسط تباين في الحصيلة نظرا لخروج المستشفيات بالمدينة عن الخدمة ووجود عدد كبير من الإصابات الحرجة دون تدخل طبي.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى نبأ عاجل لها، استشهاد 10 فلسطينيين جراء غارات للاحتلال الصهيونى على مناطق مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، كما وصل 3 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء القصف الإسرائيلي .

في سياق متصل، اكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، اليوم الجمعة، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.
وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة منزل تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

 

مقالات مشابهة

  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة يتجاوز 38 ألف
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 17 جنديا في معارك غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً