قالت مجموعة لينوفو الصينية، اليوم، إنها ستصدر سندات قابلة للتحويل، بدون عائد بقيمة ملياري دولار، لشركة «آلات»، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، مشيرة إلى أن الشركتين وقعتا اتفاقية تعاون لإنشاء منشأة تصنيع في المملكة.

وذكرت «لينوفو» في إفصاح أن سعر التحويل الأولي للسندات هو 10.42 دولار هونغ كونغ للسهم الواحد، وإن السندات ستكون قابلة للتحويل إلى ما يقرب من 1.

50 مليار سهم بعد 3 سنوات، مشيرة إلى أن عائدات الإصدار ستستخدم لسداد الديون القائمة ولأعمال عامة أخرى.

وبموجب الاتفاقية مع «آلات»، ستنشئ «لينوفو» أيضا مقرا إقليميا في الشرق الأوسط ومنشأة تصنيع في المملكة لزيادة تنوعها الجغرافي.

ومع المقر الرئيسي الجديد في الرياض، تهدف «لينوفو» إلى تعزيز الطلب من المنطقة والتركيز على البحث والتطوير، في حين ستركز منشأة التصنيع على إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصية والخوادم في البداية لمنطقة الشرق الأوسط. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: صندوق الاستثمارات العامة شركة آلات لينوفو الصينية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة. 
وأضافت الوزارة - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /السبت/ - "أن هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة".
وقدّرت الحكومة اللبنانية في وقت سابق عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالي 1.2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدة من العاصمة اللبنانية بيروت.
وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا أطلقا يوم الثلاثاء الماضي، نداء إنسانيا عاجلا بقيمة 426 مليون دولار، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة، لتلبية احتياجات قرابة مليون نازح جراء الغارات الإسرائيلية.
 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • “طاقة” تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار
  • طاقة الإماراتية تجمع 1.75 مليار دولار من طرح سندات دولية
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • OpenAI تحصل على تمويل جديد بقيمة 4 مليارات دولار
  • بلومبرغ: مصر تسعى للعودة إلى مؤشر سندات "جيه بي مورغان"
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة