شاركت مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على (135)مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرية قلها بمركز اهناسيا، وقرية بوش بمركز ناصر.

وأعلنت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، أن تنظيم القوافل العلاجية يتم وفق خطة مسحيه تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته.

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

وأشار إلى أن «الأورمان»، سعت على مدار السنوات الماضية إلى تقديم كافة أشكال الدعم للأشخاص غير القادرين والاسر الاولى بالرعاية، لافتًا إلى السعي من خلال تقديم الخدمات الطبية إلى تجفيف منابع الإعاقة البصرية عبر تنظيم قوافل طبية موسعة تجوب القرى وتصل بالخدمات العلاجية إلى الأهالي في المناطق الأشد احتياجا، حيث قامت بإجراء مسح طبي وتنظيم قوافل طبية علاجية بجميع قرى ومراكز محافظة بني سويف ونجحت في توقيع الكشف الطبي على مايقرب من 63ألف مريض، وإجراء 12، 289عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 5520نظارة طبية لغير القادرين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الإجتماعى بني سويف جمعية الأورمان قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني

أطلق المستشفى السلطاني ممثلا بالمركز الوطني لعلاج الأورام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية مبادرة صرف منفعة نقدية لتغطية بعض التكاليف المادية لمرضى السرطان خلال فترة تلقيهم العلاج في المستشفى للتخفيف والتسهيل على المرضى لحضور مواعيدهم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

وستقدم المنفعة كبدل نقل من قبل وزارة التنمية الاجتماعية وفق شروط وضوابط ستحددها الوزارة ويستفيد منها كافة مرضى السرطان من الكبار والأطفال، حيث سيقوم الأخصائي الاجتماعي بالمركز الوطني لعلاج الأورام بدراسة حالة المريض من الناحية الاجتماعية والمالية وبها سيخاطب وزارة التنمية الاجتماعية عبر قنوات التواصل الرسمية، ومن الشروط التي وضعت لكي يستفيد المريض من المبادرة أن يكون راتبه أقل من 792 ريالا عمانيا، ويستثنى الشرط في حالة أن ثبت لدى المريض قروض والتزامات مالية أخرى، وأن يكون لديه مراجعات مستمرة لتلقي العلاج الكيماوي أو الإشعاعي (أكثر من موعدين متتابعين في الشهر).

وأوضح المستشفى أن آلية الصرف ستكون بمنح 20 ريالا عمانيا لكل زيارة على ألا تتعدى الزيارات خمس زيارات بمعدل 100 ريال عماني لخمس زيارات كحد أقصى، وسيتم منح المريض المنحة حتى الانتهاء من علاجه في المركز.

ودعا المستشفى المرضى إلى الاستفسار عن المنفعة بالتواصل مع قسم خدمات المرضى في المركز الوطني لعلاج الأورام أو متابعة الموضوع مع الأخصائي الاجتماعي في المركز أو الدائرة التابعة في ولاية المريض.

ويعمل قسم خدمات المرضى كهمزة وصل بين المريض وأقسام المستشفى لتقديم الدعم النفسي والمادي لمرضى المركز، خاصة للمرضى ذوي الدخل المحدود وغير القادرين على متابعة العلاج والوافدين، كما يقوم بتوفير الاحتياجات الخاصة مثل التغذية المكملة والتنسيق مع الفرق التطوعية ومركز الأورام.

مقالات مشابهة

  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • الأورمان تنتهي من توزيع اللحوم البلدي في 50 قرية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • فريق طبي يزور سيدة  تعاني ظروف صحية حرجة ببني سويف
  • توقيع الكشف على 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة بالمنيا
  • مبادرة لصرف منفعة نقدية لمرضى السرطان بالمستشفى السلطاني
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • تصرف الدواء مجانًا.. قافلة تعالج 143 مريضًا بمحافظة الفيوم