كشفت كتائب القسام، عن محاولتها أسر جندي للاحتلال، أمس الثلاثاء، بعد إيقاع قوة للاحتلال في كمين مركب شرق رفح. 

وقالت في بلاغ عسكري، إن مقاتليها، تمكنوا من تنفيذ عملية مركبة، بعد استدراج قوة للاحتلال، لأحد الكمائن، قرب مدرسة الشوكة، شرق مدينة رفح، وتفجير عبوة رعدية بها، وقتل 4 من أفرادها وإصابة آخرين.

 

وأضافت: "فور وصول قوات النجدة تمكن مجاهدونا من قنص جنديين من أفراد القوة، وخلال محاولة مجاهدينا أسر أحد الجنود، قام العدو بقتله وهبطت طائرة مروحية لنقل القتلى والمصابين خلال العملية".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت إن حدثين صعبين، وقعا لقوات الاحتلال في رفح، وهو مصطلح يطلقونه على العمليات التي تقع فيها خسائر كبيرة لقواتهم.

وأقر الاحتلال اليوم، بمقتل 3 من جنوده، من لواء الناحال المتواجد في رفح، بعد وقوعهم في كمين، بتفجير عبوة ناسفة بأحد المنازل التي دخلتها قوة خاصة، وانهياره عليهم، وإصابة 5 آخرين بينهم 3 بحالة الخطر.

وأشار الاحتلال إلى أن القتلى هم كل من: الرقيب أمير غاليلوف، أوري بار أور، وإيدو أبيل. والثلاثة يخدمون في كتيبة تعرف باسم "سرية البنادق".

وكانت حسابات عبرية تحدثت أمس، عن ما وصفته بالحدثين الصعبين في رفح، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال، وقعت في كمينين أوقعا خسائر كبيرة في صفوف القوات.



وأشاروا إلى أن حركة الطائرات المروحية التي تنقل الجنود المصابين، من مواقع المعارك الدائرة في قطاع غزة، كانت ملفتة أمس الثلاثاء، وكثيفة، مشيرين إلى حجم إصابات كبير وقعت لقوات الاحتلال بنيران المقاومة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن ضابطا قتاليا من الكتيبة 614 الهندسية، وجندي آخر من الكتيبة ذاتها، أصيبا بجروح خطيرة في معركة شمال قطاع غزة.

وفي حادثة أخرى وقعت أمس، أصيب مقاتل من وحدة "يلام" في سلاح الهندسة القتالية بجروح خطيرة خلال معركة جرت جنوب قطاع غزة.

كما أصيب مقاتل من الوحدة المتعددة الأبعاد بجروح خطيرة خلال معركة دارت شمال قطاع غزة.

وسقط لجيش الاحتلال، 33 قتيلا منذ بداية شهر أيار/مايو الجاري، منهم 27 قتيلا من ضباط وجنود الجيش في معارك غزة، و3 جنود ومستوطن بنيران حزب الله، وضابط في وحدة اليمام الخاصة في اشتباكات طولكرم، بالإضافة إلى موظف في وزارة الحرب جراء قذيفة هاون في معبر رفح. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام رفح الاحتلال الاحتلال القسام رفح اسير المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، استهدف مخيم جباليا ومدينة رفح.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية بانتشال 3 شهداء من شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
أخبار متعلقة غارات ليلية .. استمرار سقوط الشهداء الفلسطينيين في غزة والضفةاستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزةبعد 352 يومًا.. 41421 شهيدًا فلسطينيًا في العدوان الإسرائيلي على غزةكما استشهد فلسطيني وأصيب 11 بجروح مختلفة بينهم 8 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
ترافق ذلك مع قصف جوي ومدفعي مكثف على شمال مخيم النصيرات.استمرار سقوط الشهداءكما استشهد 4 فلسطينيين، فيما أصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين على مدينة غزة.

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على #غزة إلى 41615 شهيدًا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/dzGAeFp4HP pic.twitter.com/UblVTHt2iT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي، بأن الطواقم الطبية انتشلت 4 شهداء من شقة سكنية قصفتها طائرات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة غزة.
تزامن ذلك مع مواصلة طائرات ومدفعية الاحتلال قصفها للمناطق الشرقية والجنوبية من المدينة.

مقالات مشابهة

  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة فجر اليوم
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • غارات ليلية.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم ضد قوات الاحتلال شرق خانيونس