أكد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بالتوسع في أعمال التطوير بمدينة المستقبل، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الاهتمام بتطوير المناطق ذات البعد الاجتماعي.

واصلت مديرية الطرق والنقل أعمال تطوير ورصف شوارع منطقة الإسكان الاجتماعي (إسكان مبارك) بمدينة المستقبل.

حيث قامت مديرية الطرق والنقل برصف عدد من الشوارع بالمدينة في حدود المتاح من المواد الخام البترولية، طبقًا لتوجيهات محافظ الإسماعيلية، كما تقوم بتطوير الشوارع الداخلية ببلاط الإنترلوك لإعطاء منظر جمالي ولسرعة إنهاء الأعمال.

وأكد المهندس أحمد الشيمي مدير عام الطرق والنقل بالإسماعيلية، أن محافظ الإسماعيلية شدد على ضرورة الاهتمام بشبكة صرف مياه الأمطار وضبط مناسيب مطابق الصرف الصحي، كما وجه الشركة المصرية للاتصالات بضبط مناسيب غرف التفتيش الخاصه بالشركة والتي تقع في نهر  الشوارع.

وكانت مديرية الطرق والنقل قد أنهت أعمال الصرف الصحي الفرعي للعمارات بمدينة المستقبل، وتم إنشاء شبكة صرف مياه أمطار، كما تم الانتهاء من أعمال الأرصفة والطبانات.

ومن الجدير ذكره، أن المحافظة قد رصدت مبلغ ١٢٠ مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية الحالية والقادمة، لإنهاء تطوير المنطقة ومناطق أخرى بمناطق تعاونيات أ، ب، وتنتهي الأعمال بالربع الأول من العام المالي ٢٠٢٤-٢٠٢٥.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الاسماعيلية مدينة المستقبل رصف الطرق محافظ الإسماعیلیة بمدینة المستقبل الطرق والنقل

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع الأعمال الجارية بمدينة بلبيس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم أعمال الإحلال والتجديد والتغطية الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفه 100 مليون جنيه ، والمُقامة تحت إشراف وزاره الموارد المائية والري والتي تأتي تماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

وأكد المحافظ على رئيس مركز ومدينه بلبيس بالتنسيق مع الشركة المنفذة بغلق وتأمين الموقع وإحكامه بعمل كردون بالمنطقة التي تشهد تنفيذ الأعمال وذلك تجنباً لوقوع أي حوادث والحفاظ على أرواح الماره ، مشدداً على ضرورة تكثيف ورديات العمل بالتوازي مع إستكمال نقل المرافق لسرعة الإنتهاء من الأعمال ودخول المشروع الخدمة الفعلية لخدمه أبناء مدينه بلبيس.

واطمأن محافظ الشرقية على حجم الأعمال بالمشروع وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من إقامة الخوازيق الساندة وجاري إقامة الخوازيق العاملة الأساسية وسط المجرى المائي وإستكمال أعمال نقل المرافق من كهرباء ومياه وخط طرد وكابلات تراسل دولي بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية حيث بلغت نسبة التنفيذ الكلية بالمشروع 55% وذلك لتهيئه الأجواء أمام الشركة المنفذة لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد.

وتوجه المحافظ لمتابعة اعمال التجميل الجارية بميدان المحطة والتي شملت إقامة حديقة ومسطحات خضراء لتمثل متنفساً لأبناء المدينة ومتنزها لقضاء اوقات فراغهم، مشدداً على ضرورة استمرار تكثيف اعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع الرئيسية والميادين العامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

كما حرص المحافظ علي متابعة نقل سيارات الأجرة بالموقف العشوائي بميدان المحطة والذي يخدم خطوط البلاشون ميت جابر وذلك لمقرة الجديد بعد أن تم تزويده بالتندات لتوفير سبل الراحة للمسافرين والسائقين موجهاً رئيس مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف ومدير إدارة مرور بلبيس بمتابعة التزام السائقين بخط السير المحدد لهم وتحميل الركاب من الموقف الجديد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

رافق المحافظ في الجولة الدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس والمقدم محمد عامر مدير اداره مرور بلبيس وسعيد عاشور مدير الإدارة العامة للمواقف.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها في زفتى
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات بالمراكز والمدن
  • محافظ الإسماعيلية يتابع حجاج الجمعيات الأهلية ويطمئن على سلامتهم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع وصول حُجاج الجمعيات الأهلية
  • محافظ الشرقية يتابع الأعمال الجارية بمدينة بلبيس
  • محافظ الغربية يتفقد الطرق المقترح رصفها بالخطة الاستثمارية الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين" بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ «سكن لكل المصريين» بعدد من المدن الجديدة