كتب- محمد سامي:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع "تشاو له جي" رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

‏‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الصينية في مجملها، والذي انعكس في تفاهمات مشتركة تبلورت في صورة مشروعات وبرامج تعاون مهمة بين البلدين، كما ثمن الجانبان العلاقات المتميزة بين برلماني البلدين، والتي انعكست في تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

‏‎وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يساعد على تبادل الخبرات التنموية بين الشعبين الصديقين، وفي هذا الإطار تم تثمين الجهود التي تقوم بها الشركات الصينية في دعم المشروعات القومية في مصر، وتأكيد أهمية تعزيز هذه الجهود، خاصة في مجالات التكنولوجيا وبناء القدرات، وقطاعات الاتصالات والبنية التحتية والطاقة.

‏‎ومن جانبه؛ أكد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية مع مصر، مؤكداً حرص الصين على ترسيخ التعاون بما يتفق مع كون البلدين من أقدم وأعرق حضارات العالم، ومثمناً دور مصر المحوري دولياً وإقليمياً، ولاسيما في دفع جهود إرساء السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقدمها المطرد على صعيد تحقيق التنمية الوطنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الرئيس عبد الفتاح السيسي اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الصين

إقرأ أيضاً:

رئيس نادى قضاة البحيرة يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث المستشار حامد عيساوي، رئيس نادي قضاة البحيرة، والأمين العام للمجلس الإستشاري لرؤساء أندية قضاة مصر، بتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري العظيم بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وقال المستشار حامد عيساوى في بيان له اليوم الجمعة، : "يطيب لي أن أتقدم للرئيس عبد الفتاح اليسي رئيس الجمهورية بأخلص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات وأسمي آيات التقدير لإنتصار الإرادة الشعبية التي أعادت مصر للمصريين في الثلاثين من يونيو وأن مواقف فخامته الجادة والشجاعة ضد قوى الفساد والطغيان والإرهاب وانحيازه الكامل لإرادة الشعب أعطت الأمل في بناء دولة عصرية قائمة على ركائز من الوطنية والاستقرار من أجل شعب مصر العظيم الذي يخطو خطوات ثابتة يحدوها الأمل والرجاء في استشراق أرحب الآفاق في التقدم والرقي والازدهار  تحت قيادة فخامته الحكيمة والرشيدة ".

وتابع عيساوي : ثورة 30 يونيو كانت وستظل درساً لكل من يفكر في العبث بمقدرات هذا الوطن حيث وقف جموع المصريين الشرفاء ليقولوا كلمتهم الخالدة مضيفا أن مصر منذ ثورة 30 يونيو استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقةعلى جميع الأصعدة واستعادت مكانتها الدولية والإقليمية ودورها في أمن واستقرار المنطقة في ظل قيادة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى في ظل الظروف الصعبة التي مر بها العالم بأسره.

وأعرب رئيس نادي قضاة البحيرة، عن تقديره للرئيس عبد الفتاح السيسي، لما يبذله من جهود مخلصة لبناء مصر الجديدة القادرة على صناعة مستقبل أفضل لأبنائها.

وناشد عيساوي جموع الشعب المصري كل في مجال عمله ببذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق ما يتطلع إليه أبناء الشعب العظيم.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • الرئيس الصيني يحضر قمة منظمة شانجهاي للتعاون في كازاخستان
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • حزب الإصلاح يشيد بموقف الصين تجاه اليمن ويعلن التطلع لدور مستقبلي
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • رئيس نادى قضاة البحيرة يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة يونيو
  • استقبال رفيع في بكين لقيادة حزب الإصلاح اليمني بقاعة الشعب الكبري .. ابرز القضايا والملفات