أعلنت جمعية الشارقة الخيرية أنها انتهت من تنفيذ ما يزيد عن 95% من نسبة الإنجاز لاستكمال بناء مسجد الرحمة في مدينة كلباء.
وأفاد محمد عبدالرحمن ال علي مدير إدارة المشاريع والعون الخارجي أن عمليات استكمال مكونات مسجد “الرحمة” بمنطقة الساف في كلباء تتضمن بناء المرافق الخدمية للمسجد وعمل التشطيبات الداخلية والخارجية وتركيب الحجر الخارجي والأبواب والنوافذ وتخطيط الساحات الخارجية للمسجد ومواقف المصلين، إلى جانب المرافق المتعلقة بأعمال الكهرباء الصرف الصحفي الخاص بالمسجد.


وأشار آل علي إلى ان المسجد من المساجد الكبرى حيث يسع نحو 800 من المصلين ويأتي بمساحة 706 متر مربع، بينما تبلغ المالية للأعمال الإنشائية المقرر الانتهاء منها قبيل عيد الأضحى المبارك نحو 950 ألف درهم، مشيرا أن المسجد يأتي ضمن مشاريع المساجد التي ترمي الجمعية إلى التوسع في إنشائها في مناطق مختلفة داخل الدولة، بدعم ومساهمات المحسنين وتبرعاتهم السخية، وتقوم فرق العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية بعمل الدراسات المستفيضة حول المناطق السكنية التي تعاني قلة في اعداد المساجد بها كما تشمل الدراسة وتقارير فرق العمل مكتب الشئون الهندسية كذلك التنسيق مع الجهات المختصة في الشئون الإسلامية للوقوف على المساجد التي أضحت في حاجة إلى إعادة ترميم وتجديد مرافقها الإنشائية واستكمالها لتُضاف إلى بيوت الرحمن التي تسهل على المصلين أداء العبادة وإقامة الشعائر، متوجها بالشكر لكل من ساهم وشارك هذا الخير العظيم بعد الله عز وجل وكل من تصدق وكانت له يدا ساهم بها في بناء بيت يذكر فيه اسم الله ويرتفع فيه الأذان إلى يوم القيامة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة اليوم، استكمال باقى مراحل مسابقة كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات"، وذلك بمنطقة قلعة الكبش بحي السيدة زينب، بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ومنطقة مربع السعادة بحي المطرية، بالتعاون مع شركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وذلك بمشاركة ١٨ فريقا، وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة.

وقد قام الشباب المشاركين بتجميع ما يقرب من ٤ كيلو كانز، و١٥ كيلو من الزجاجات المصنوعة من الزجاج، ٢١ كيلو من الزجاجات البلاستيك، و١٢ كيلو ورق كارتون، و٤٠ كيلو قمامة مختلطة، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح.

وأوضحت البيئة في بيان لها، اليوم، أن وزيرة البيئة قد أعلنت انطلاق أولى فعاليات المسابقة “من حى باب الشعرية” وقد تم استكمال باقى مراحلها، موضحة أنه سيتأهل إلى المرحلة النهائية 3 فرق (فريق واحد من كل منطقة)، وتتضمن آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط نقطة واحدة عن القمامة العادية (ورق، كارتون، شنط بلاستيك... إلخ)، نقطة عن كل ربع كيلو، ونقطتان للعبوات الزجاجية والعلب، وثلاث نقاط للزجاجات البلاستيكية، وخمس نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، وخمس نقط للوزن الأكثر، كما تشمل جوائز المسابقة تقديم جوائز عينية في المرحلة الأولى، وتقديم جوائز مالية في المرحلة النهائية، وتشمل  الجائزة الاولى 9 آلاف جنيه ، والجائزة الثانية 6 آلاف جنيه، والجائزة الثالثة 3 آلاف جنيه، كما سيتم توزيع ميداليات ( فضية، وبرونزية، وذهبية) للمشاركين فى النهائيات، على ان يتم تسليم الجوائز النهائية و تسليم كأس البطولة النهائية الى الفريق الفائز الأول  .

جدير بالذكر أن مسابقة "كلنا فايزين" تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمى ٢٠٢٤ تحت شعار "أرضنا - مستقبلنا .. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي " الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعى بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

مقالات مشابهة

  • أبرز المساجد التاريخية لآل البيت
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين"
  • وزيرة البيئة تعلن استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات بالقاهرة
  • بنعش وهمي .. 3 محتالين يخدعون إمام مسجد ويفرون بأموال المصلين
  • افتتاح مسجد التسنيم في ضاحية السيوح
  • سلطان القاسمي يعتمد 3 شعارات جديدة لبلديات مدن المنطقة الشرقية
  • حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم مسجد حي القلعة في كلباء
  • حاكم الشارقة يوجه بتغيير اسم «مسجد حي القلعة» إلى «مسجد خور كلباء»
  • حاكم الشارقة يعتمد الشعارين الجديدين لبلديتي كلباء ودبا الحصن