ليبيا – قال عضو مجلس النواب صالخ فحيمة إن البحث لا يزال مستمر عن النائب ابراهيم الدرسي، مشيراً إلى أن وزارة الداخلية وجهاز الأمن الداخلي يقومون بما عليهم من واجب.

فحيمة طمأن خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الإثنين وتابعته صحيفة المرصد الجميع بأنه تم اتخاذ خطوات عملية وسعي حثيث نحو الوصول لمصير النائب ابراهيم الدرسي.

ولفت إلى أن مجلس النواب ليس من اختصاصه هذه الأمور وهو يتعاطف مع الدرسي كزميل عضو مجلس النواب، حاثاً الجهات الأمنية المختصة على بذل الجهود لتأمين أعضاء مجلس النواب حتى يكونوا النواب لديهم حرية الارادة ولا تمارس عليهم مثل هكذا ظروف وتخويف رغم أنه حتى اللحظة ما ظهر من ملابسات الحادث أنه جنائي ليس له علاقة بالأمور السياسية ولا علاقة له برأيه وتوجهه السياسي.

وأفاد أن الجهات الأمنية هي المسؤولة ووزارة الداخلية في المقام الأول وجهاز الأمن الداخلي وكافة الأجهزة الأمنية في بنغازي وغيرها من المناطق الواقعة تحت سلطة حكومة حماد هي المسؤولة عن كشف مصير ابراهيم الدرسي.

وعلق على عدم التعرف على أي ملابسات حتى الآن، مؤكداً أنه لا يمكن القول بأنه هناك قصور لكن عدم مقدرة وربما لا تلام عليه الاجهزة الأمنية بقدر ما يُلام عليه الجميع.

وبيّن أن الدولة منقسمة والأجهزة لا تعمل بكافة خبراتها وأجهزتها والانقسام أثر على كل شيء حتى الأمن وهناك نوع من التقصير لكن حتى في الدول المستقرة يمكن أن تحصل مثل هكذا أمور وربما قضايا تقيد ضد مجهولين بحسب قوله.

كما أوضح أن مجلس النواب لا يملك أن يقوم بأكثر مما قام به وعقيلة صالح يتابع شخصياً التحقيقات وعلى تواصل مع وزارة الداخلية وجهاز الأمن الداخلي وكل المسؤولين عن الأمن في بنغازي وغيرها ويستمر على ذلك حتى يتم الكشف عن مصير النائب ابراهيم الدرسي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ابراهیم الدرسی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي

التقى سعادة الدكتور مطر حامد النيادي سفير دولة الإمارات لدى دولة الكويت معالي الشيخ فهد اليوسف الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية.

وسلم سعادة د. النيادي خلال اللقاء معاليه رسالة من معالي محمد بن مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

وأعرب معالي الشيخ فهد الصباح عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية الأخوية والوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيداً بالتعاون البنّاء بينهما على كافة الأصعدة.وام


مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • النائب أيمن محسب يدين تمادي إسرائيل في سياسة الاغتيالات
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  •  «عقيلة صالح» يحضر حفل تخريج دفعة طلاّب في جامعة درنة