نفذت الشرطة البرازيلية عملية أمنية اليوم الأربعاء، قتل خلالها 9 أشخاص على الأقل في الأحياء الفقيرة بريو دي جانيرو، وذلك في مهمة لمكافحة تهريب المخدرات.

وبدأ إطلاق النار فجرا في مجمع بينها بريو دي جانيرو، وهو عبارة عن مجموعة من الأحياء الفقيرة الواقعة شمال المدينة بالقرب من المطار الدولي.

وأوضحت الشرطة العسكرية في بيان أن العملية التي لا تزال مستمرة "تهدف إلى تحديد مكان عناصر الشبكات الإجرامية واعتقالهم بعد تلقي معلومات عن انعقاد اجتماع لزعمائها في المنطقة".

وذكر مصدر في الشرطة أن الوحدات الأمنية تعرضت لإطلاق نار من مسلحين، حيث أسفر تبادل إطلاق النار عن مقتل 9 أشخاص بينهم زعيما عصابات، كما أصيب اثنان من المشتبه بهم بجروح.

وصرح المصدر نفسه بأن شرطيا أصيب بجروح وهو يرقد حاليا فى المستشفى، ووضعه "مستقر"، كما أفاد بأن قوات الأمن ضبطت سبع بنادق هجومية وقنابل يدوية وذخائر.

وقتل ما لا يقل عن 33 شخصا في عمليات أخرى للشرطة في أكبر دولة بأمريكا اللاتينية خلال الأيام الخمسة الماضية، 14 منهم في ولاية ساو باولو (جنوب شرق) و19 في ولاية باهيا (شمال شرق).

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية شرطة مخدرات وفيات

إقرأ أيضاً:

شرطي خارج السيطرة يُطلق النار بشكل مباشر على لاعب كرة قدم في البرازيل (فيديو)

الجديد برس:

شهدت مباراة غريميو أنابوليس مع سينترو أويستي في الدوري الإقليمي لكرة القدم في البرازيل حادثة صادمة بعد أن تعرض لاعب لإطلاق نار بشكل مباشر من أحد رجال الشرطة قبل نقله إلى المستشفى.

وفي تفاصيل الحادث، أصيب حارس مرمى فريق غريميو أنابوليس، رامون سوزا، برصاصة مطاطية أطلقها عليه أحد رجال الشرطة من مسافة قريبة، في إثر مشاجرة نشبت على جانب بعد خسارة فريقه بنتيجة 2-1 أمام سينترو أويستي.

وكشف مقطع فيديو تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي للاعبين ومسؤولين من كلا الناديين يتشاجرون على خط التماس، لكن لم يتم معرفة سبب الشجار حتى الآن.

وخلال الفوضى التي حدثت، أطلق أحد رجال الشرطة النار على سوزا، مما أدى إلى إصابته بجرح خطير في فخذه، ونقل الحارس على الفور إلى المستشفى بعد تلقيه الإسعافات الأولية في الملعب.

وأكد نادي غريميو أنابوليس في بيان، نيته اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان معاقبة المسؤول، مضيفاً “يستنكر نادي أنابوليس هذا الحدث المؤسف  والسخيف والمثير للاشمئزاز في ملعب جوناس دوارتي”.

وحول إصابة سوزا بطلق ناري، قال البيان “عمل فظيع وغير معقول وإجرامي من قبل شخص يجب أن يقدر سلامة ونزاهة الأشخاص الذين كانوا هناك في ملعب جوناس دوارتي”.

Por esse ângulo fica mais BIZARRO ainda.

Que vergonha, que despreparo, e não é novidade. pic.twitter.com/AtV6uj4JkB

— Noite de Copa (@Noitedecopa) July 11, 2024

مقالات مشابهة

  • شرطي خارج السيطرة يُطلق النار بشكل مباشر على لاعب كرة قدم في البرازيل (فيديو)
  • باتنة.. 9 جرحى في اصطدام تسلسلي لحافلتين وسيارتين
  • الرئاسة الجزائرية: عبد المجيد تبون يترشح لولاية جديدة
  • الكشف عن سبب اختفاء الفنان محمد فؤاد وأزمته الصحية
  • فيضانات وانهيارات أرضية في تشونغتشينغ الصينية تُخلف 6 قتلى على الأقل
  • إصابة 9 أشخاص إثر تصادم سيارتين بالبحيرة (أسماء)
  • إصابة ثلاثة فلسطينيين في اعتداءات قوات الاحتلال على مدينة نابلس
  • صورة ومطاردة جارية حاليا في لندن لرجل يعتقد انه يحمل قوسا ونشابا بعد مقتل 3 نساء
  • 18 قتيلاً في حادث تصادم بالهند
  • مصرع 10 أشخاص في الهند صعقًا بالبرق