التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع السيد "تشاو له جي" رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

‏‎وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد تأكيد الزخم الكبير الذي تشهده العلاقات المصرية الصينية في مجملها، والذي انعكس في تفاهمات مشتركة تبلورت في صورة مشروعات وبرامج تعاون مهمة بين البلدين، كما ثمن الجانبان العلاقات المتميزة بين برلماني البلدين، والتي انعكست في تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الصينية.

‏‎وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية، بما يساعد على تبادل الخبرات التنموية بين الشعبين الصديقين، وفي هذا الإطار تم تثمين الجهود التي تقوم بها الشركات الصينية في دعم المشروعات القومية في مصر، وتأكيد أهمية تعزيز هذه الجهود، خاصة في مجالات التكنولوجيا وبناء القدرات، وقطاعات الاتصالات والبنية التحتية والطاقة.

‏‎ومن جانبه؛ أكد رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية مع مصر، مؤكداً حرص الصين على ترسيخ التعاون بما يتفق مع كون البلدين من أقدم وأعرق حضارات العالم، ومثمناً دور مصر المحوري دولياً وإقليمياً، ولاسيما في دفع جهود إرساء السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقدمها المطرد على صعيد تحقيق التنمية الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني الشعب الصيني الرئيس عبد الفتاح السيسي العاصمة الصينية بكين

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها

زنقة20ا الرباط

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية، فخامة السيد شي جين بينغ، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب صاحب الجلالة، في هذه البرقية، للرئيس الصيني، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات بموفور الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الصيني الصديق بمزيد التقدم والرقي والازدهار.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “كما لا يفوتني بهذه المناسبة، أن أشيد بالمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة النموذجية القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية، والتي نحرص سويا على مواصلة تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة”.

وأضاف جلالته “وإنني لعلى يقين بأن المبادرات البناءة والمتكاملة التي يعتمدها بلدانا، في هذا الإطار، ستساهم في تقوية تعاوننا الثنائي، واستشراف آفاق جديدة لشراكتنا الاستراتيجية، تستجيب لطموحاتنا المشتركة”.

وفي هذا الصدد، جدد جلالة الملك التعبير عن عزمه القوي على المضي قدما بمعية الرئيس الصيني، وبنفس روح الصداقة والثقة المتبادلة، في ترسيخ الطابع الواعد والقوي للشراكة المغربية – الصينية، لما فيه خير الشعبين والبلدين.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الشيوخ» يعلن اختيار طارق عبد العزيز رئيسًا لبرلمانية الوفد
  • جلالة الملك مهنئاً الرئيس الصيني بالعيد الوطني: العلاقات نموذجية وحريص على تطويرها
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الترقب الصيني: كيف تتطور الصواريخ الصينية العابرة للقارات؟
  • حزب الجيل: التلاحم الوطني سر صمود مصر في مواجهة التحديات
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني