زنقة 20 ا الرباط

أشاد شاوي بلعسال، رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي بمجلس النواب، بمشروع الدولة الاجتماعية والذي اعتبره “مشروع ملكي يستوجب انخراط الجميع سواء المعارضة أو الأغلبية أو المؤسسات المختلفة، بهدف ضمان نجاحه”، مشيدا الدور الكبير الذي يلعبه وزير الميزانية فوزي لقجع في التدبير المالي ببلحومة وبالتالي الحفاظ على التوازنات الإقتصادية.

وذكر شاوي، في لقاء دراسي نظمته هيئة فرق الأغلبية بمجلس النواب، حول موضوع “استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية”، أمس بمساندة فريقه للحكومة عبر قوله “هذه المساندة للحكومة لم تأت من فراغ، بل جاءت نتيجة بشراكة طويلة ومعمقة مع جميع الأحزاب التي تشاركنا نفس المبادئ، كان لدينا فريق مشترك مع حزب التجمع الوطني للأحرار”.

وأضاف رئيس الفريق أنه من حق أي شخص أن يتساءل عن استدامة تمويل المشاريع الكبيرة والإستراتيجية، لكونها ستؤثر ليس فقط على الولاية الحالية ولكن على الأجيال القادمة، داعيا إلى العمل على تحقيق التوازنات المالية، واستدامة الاقتصاد، وجذب الاستثمارات.

وشدد على ضرورة الحفاظ على التوازنات المالية، وضمان استدامة الاقتصاد وجلب الاستثمارات دون المساس بالمكاسب الاجتماعية أو القدرة الشرائية للمواطنين.

من جانب آخر، نوه رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، بالحصيلة المرحلية للحكومة والتي وصفها بـ”الواضحة والشفافة”.

وقال شاوي، إن هذه الحصيلة التي نناقشها اليوم تعتمد على الأرقام والواقع الملموس، وهي تأكيد على أن الحكومة لم تحتفظ بأي إنجاز لنفسها بل قدمت كل شيء لخدمة الوطن، لافتا إلى أن الأرقام والحقائق التي تم تقديمها تثبت نجاح الحكومة في تحقيق أهدافها.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: رئیس الفریق

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية

قال الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط السابق، إن الدولة المصرية عانت كثيرًا من منظومة الدعم العيني وتحقق الهدف منها، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية لأنه يؤدي إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي، موضحًا أنه في السابق بعض المواطنين كانت تبيع السلع التي تحصل عليها من الدعم لتحصل على أموال فالدعم النقدي سيوفر هذه الأموال لمواطن.

وأضاف «حربي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن المواطن المصري يقدر يستفيد من المبلغ النقدي ويقدر من خلالها أن يكفي احتياجاته ويلبي طلباته الفعلية ويقدر أن يوجه المبلغ إلى أولوياته الأساسية مثل الصحة والتعليم وبالتالي يقدر المواطن على تحديد احتياجاته واختياراته الأساسية.

وتابع: «الحكومة المصرية قادرة على متابعة الدعم النقدي بإنشاء لجنة مسؤولة عن مراجعة قيمة الدعم النقدي لكل فترة بهدف ربط قيمة الدعم بمعدل التضخم».

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • «المالية»: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي
  • وزير المالية: زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالي والاقتصادي المرحلة المقبلة
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • لقجع: مسار التحسن مستمر بخصوص شفافية وأداء منظومة تدبير المالية العمومية
  • لقجع يؤكد أمام المؤسسات المالية الدولية التزام المغرب بتحسين أداء وشفافية منظومة المالية العمومية