أكد المهندس أسامة الشاهد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، على الدور المحوري لصناديق الاستثمار الصناعي، في دعم وتطوير الصناعة وتعزيز مساهمتها في دفع النمو الاقتصادي ومضاعفة الصادرات.

مؤسسات مالية تدرس مع «إيفولف» للاستثمار إطلاق صناديق استثمار فى الفضة

 

وأشاد الشاهد بخطة وزارة التخطيط لإطلاق صندوق سيادي فرعي للاستثمار في الصناعة، ويكون تابعا بشكل مباشر لصندوق مصر السيادي، حيث سيهتم الصندوق المزمع إطلاقه رسميا يوليو المقبل، في توفير حلول تمويلية للصناعات المستهدفة والاستثمار في رؤوس الأموال للشركات الصناعية، مضيفا أن الصناعة تعاني مشكلة تمويل حقيقية في ظل بلوغ أسعار الفائدة لمستويات قياسية، وصعوبة الحصول على التمويلات البنكية، مؤكدا أن التوسع في هذه الصناديق يسهم في سد فجوة التمويل للمشاريع وتوسعاتها المستهدفة.



وتابع الشاهد، أن صناديق الاستثمار تُشكل قناة مهمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى القطاع الصناعي، من خلال عقد شراكات بين الصندوق ومستثمرين من القطاع الخاص للدخول في مجالات صناعية واعدة، وذات عائد جيد، مع تقليل المخاطر المصاحبة للاستثمار بشكل فردي.

صناديق الاستثمار الصناعي

وأكد الشاهد أن صناديق الاستثمار الصناعي تسهم في تطوير تقنيات الإنتاج وتحسين جودة المنتجات الصناعية، مما يُعزز القيمة المضافة لهذه المنتجات ويزيد من قدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية، مضيفا أن التوسع في إطلاق المشاريع الصناعية سيرفع الإنتاجية خاصة للصناعات التصديرية، مما يجعلها خطوة مهمة في تحقيق رؤية الدولة لمضاعفة الصادرات السلعية لنحو 100 مليار دولار خلال ستة أعوام.

وأكد الشاهد أن الصناعة هي السبيل لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة،  وتوفير فرص عمل جديدة ما يقلل من معدلات البطالة ويسهم في تحسين مستويات المعيشة.

وكانت وزارة التخطيط قد أعلنت في وقت سابق عن خطة لإطلاق صندوق فرعي للاستثمار الصناعي بالشراكة مع القطاع الخاص، على أن يبدأ العمل خلال يوليو المقبل، كما كشفت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" عن شراكة مع كايرو كابيتال لإطلاق صندوق النيل الصناعي للاستثمار المباشر، لتقديم تمويلات لمشروعات صناعية تستهدف التصدير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تجارية الجيزة صناديق الاستثمار الصناعات التصديرية الغرفة التجارية بالجيزة

إقرأ أيضاً:

ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد

الوحدة نيوز/ ضبط مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة 233 مخالفة سعرية وتموينية، خلال إجازة عيد الأضحى.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة، ماجد السادة،، أن اللجان الرقابية التابعة للمكتب وفروعه في المديريات، استهدفت ألفان و520 منشأة تجارية في مختلف المديريات خلال الفترة من 9 حتى 17 ذو الحجة.

وأشار إلى التزام الفين و287 منشأة تجارية، وتوزيع 40 تعميم على المنشآت والمحلات المستهدفة في إطار خطة وأنشطة المكتب والجهود المكثفة للحفاظ على الاستقرار السعري والتمويني في العاصمة.

وذكر السادة، أنه تم إتلاف 148 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وفقاً للإجراءات القانونية وبمشاركة عضو نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، بما يسهم في حماية المستهلك.

وأكد أن لجان وفرق التفتيش تواصل حملاتها للنزول الميداني إلى الأسواق والمحلات التجارية بكافة مديريات الأمانة للرقابة على الأسعار والمواد الغذائية والاستهلاكية وضبط المخالفات خاصة خلال أيام العيد.

وشدد مدير الصناعة على ضرورة ترسيخ الوعي لدى المستهلك بأهمية التأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء والتعاون بالإبلاغ عن أي مخالفة تجارية على الرقم المجاني 174.

وأكد تعزيز إجراءات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية، وضبط المخالفات السعرية والتموينية وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتلاعبين وضبطهم.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • عون يشدد على الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار
  • إستعدادات تركية لإطلاق القمر الصناعي “Türksat 6A”
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي “تركسات 6A”
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي "تركسات 6A"
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • «الياه سات» تستعد لإطلاق القمر الاصطناعي «الثريا 4»
  • نتيجة تنسيق الثانوي الصناعي والمهني بمحافظة الجيزة 2024 حسب المدرسة
  • الساكت: شروط الحكومة لحصول القطاع الصناعي على الطاقة المتجددة تعجيزية