شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن جلسة مرتقبة لمجلس الأمن بخصوص ليبيا أغسطس الجاري، أخبار ليبيا 24   كشف موقع مجلس الأمن اليوم الأربعاء عن عقد جلسة حول ليبيا خلال أغسطس الحالي، وذلك للاطلاع على تطورات الأوضاع داخل .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جلسة مرتقبة لمجلس الأمن بخصوص ليبيا أغسطس الجاري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جلسة مرتقبة لمجلس الأمن بخصوص ليبيا أغسطس الجاري

أخبار ليبيا 24  

كشف موقع مجلس الأمن اليوم الأربعاء عن عقد جلسة حول ليبيا خلال أغسطس الحالي، وذلك للاطلاع على تطورات الأوضاع داخل ليبيا، وسط قلق بالغ بشأن التأخر في الاتفاق على قانون للانتخابات يمهد لعقدها نهاية العام الحالي.

ومن المقرر أن، يطلع مجلس الأمن، خلال الجلسة المرتقبة هذا الشهر، على مستجدات العملية السياسية، والتطورات الأمنية والإنسانية في ليبيا

وستناقش الجلسة المقبلة لمجلس الأمن، التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس عن عمل البعثة الخاصة في ليبيا.

وسيقدم المبعوث الخاص للأمم المتحدة، عبدالله باتيلي، إحاطته كذلك عن مستجدات العملية السياسية، بالإضافة إلى رئيس لجنة الجزاءات، السفير الياباني كيميهيرو إشيكاني، الذي سيقدم إفادته عن أنشطة اللجنة الأخيرة في ليبيا.

واعتبر موقع مجلس الأمن، الاتفاق المؤقت الذي أعلنته لجنة 6+6، على مشروع قانون الانتخابات تطورا إيجابيا محتملا، مؤكدًا أن استمرار القضايا الرئيسية المتروكة دون حل، والتأخر في تنفيذ القانون يظلان مثار قلق كبيرا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جلسة مرتقبة لمجلس الأمن بخصوص ليبيا أغسطس الجاري وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السيسي: اتفقت مع أردوغان على طي صفحة تلك أزمة ليبيا عبر إنهاء ظاهرة الميليشيات وإجراء الانتخابات 

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال الزيارة الأولى للرئيس المصري لتركيا منذ نحو 12 عاما.

وأوضح السيسي، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي المشترك ، إن ما تعيشه المنطقة من أزمات وتحديات بالغة تؤكد أهمية التنسيق والتعاون الوثيق بين مصر وتركيا.

وأضاف السيسي أنه ناقش مع “أردوغان” سبل التنسيق والعمل معاً للمساهمة فى التصدي للأزمات الإقليمية ومن بينها الأزمة الليبية والبحث عن حلول سياسية للوصول بليبيا إلى الاستقرار.

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك، أكد السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على أهمية تحقيق الاستقرار في ليبيا، واتفقا  على ضرورة التشاور بين مؤسسات البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار السياسي في ليبيا.

وشددا على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن، وخروج القوات الأجنبية غير المشروعة والمرتزقة، وإنهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة.

وتابع السيسي، أنه تبادل مع أردوغان وجهات النظر حول الأزمة الليبية، واتفقا على تأكيد أهمية طي صفحة تلك الأزمة الممتدة من خلال عقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالتزامن، وإنهاء ظاهرة الميليشيات المسلحة، حتى يتسنى لليبيا إنهاء مظاهر الانقسام وتحقيق الأمن والاستقرار.

 

مقالات مشابهة

  • تصحيحاً للخلط الذي صاحب بعض الأخبار المتعلقة بجلسة مجلس الأمن
  • أغسطس الدموي في عدن: جرائم خطرة وأطفال ضحايا وجناة في قبضة الأمن!
  • أسهم اليابان تهبط لثالث جلسة على التوالي
  • المحجوب: تكالة يستعد لعقد جلسة تشاورية لمجلس الدولة لمناقشة التحديات الراهنة
  • اجتماع لمجلس الأمن الدولي للبحث في الحرب على غزة والعدوان على الضفة
  • السيسي: اتفقت مع أردوغان على طي صفحة تلك أزمة ليبيا عبر إنهاء ظاهرة الميليشيات وإجراء الانتخابات 
  • حماس تتوجه برسالة لمجلس الأمن قبل جلسة طلبتها إسرائيل
  • اجتماع لمجلس الأمن الدولي للبحث في الحرب في قطاع غزة والوضع في الضفة الغربية  
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ40 ألفًا و861 شهيدًا
  • مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن تطورات الوضع في فلسطين.. اليوم