قررت جهات التحقيق المختصة بالجيزة حبس موظف و3 آخرين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار بأكتوبر.

وطلبت النيابة العامة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع تنقيب أخرى مماثلة من عدمه.
وكان قد عاين رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة عقارا شهد تنقيب 4 أشخاص عن الآثار بمدينة 6 أكتوبر، ما أسفر عن مصرع أحدهم، وتبين وجود حفرة بعمق كبير تعرضت للانهيار، ما أسفر عن مصرع موظف خلال أعمال الحفر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لانتداب لجنة من المختصين، لبيان احتواء العقار على آثار من عدمه، بالإضافة إلى التأكد من السلامة الإنشائية للعقار بعد أعمال الحفر الذى شهدها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة.


ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد مصرع أحد الأشخاص داخل عقار بمدينة 6 أكتوبر، وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبين أن موظف اشترك مع 3 آخرين، في التنقيب عن الآثار، وأثناء الحفر داخل عقار، انهارت عليه حفرة، ما أسفر عن مصرعه.

وألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لانتشال الجثة، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: التنقيب عن الآثار اخبار الحوادث أمن الجيزة الثراء السريع عن الآثار

إقرأ أيضاً:

الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات أمنية مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

ضبط سيدة تخصصت في سرقة هواتف المواطنين ضبط 4 طن لحوم فاسدة بأسواق الغربية خلال شهر سبتمبر

 

نجح قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط (3) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم (6,800 كيلو جرام لمخدر الحشيش–11 كيلو جرام لمخدر البانجو –7 كيلو جرام لمخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين) وكذا ضبط (3) قطع سلاح نارى .. عبارة عن (3 فرد محلىوعدد من الطلقات) بحوزة (3متهمين"لإثنين منهم معلومات جنائية").

 

من ناحية أخرى، أحالت نيابة دار السلام  ، 4 أشخاص لمحكمة الجنايات، بتهمة التنقيب عن الأثار داخل عقار، حيث تبين من التحريات والتحقيقات وجود حفرة بعمق 10 أمتار أسفل العقار.

 

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أربعة أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحةالجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عدد 4 أشخاص) بالتنقيب عن الآثار داخل "شقة بالطابق الأرضى- ملك أحدهم".. بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة دار السلام.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب. بمواجهتهم بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • القبض على المتهمين بالتشاجر في عين شمس
  • الأمن يواصل مداهمة البؤر الإجرامية في دمياط
  • نبحث عن كنز أثرى .. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة
  • حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بدار السلام
  • البحث عن الكنز.. سقوط عصابة التنقيب عن الآثار بـ دار السلام
  • ما العقوبة القانونية على جريمة التنقيب عن الآثار؟.. تصل إلى السجن المؤبد
  • حبس 4 متهمين بالتنقيب عن الآثار في دار السلام
  • ضبط 4 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار
  • ضبط 4 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • ضبط 4 أشخاص بتهمة الحفر والتنقيب عن الآثار بدار السلام