المناطق_واس

استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ في مكتب سماحته بالرئاسة العامة, رئيس مجلس إدارة جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان الدكتور جابر محمد شراحيلي.

 

أخبار قد تهمك سماحة مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي 9 مايو 2024 - 3:34 مساءً المفتي العام يستقبل المهنئين بعيد الفطر من منسوبي الرئاسة 15 أبريل 2024 - 12:01 مساءً

 

واستعرض الدكتور شراحيلي برامج وأنشطة الجمعية وسعيها لتحقيق عدد من الأهداف عن طريق الخدمات الصحية التطوعية، ومنها تقديم الحلول الصحية للمحتاجين بالتعاون مع القطاعات الصحية وتوظيف التقنية لتجويد الخدمات الصحية ونشر ثقافة التطوع الصحي في المجتمع، ورفع مستوى الوعي الصحي وطرق الوقاية من الأمراض.

 

 

كما تسلم سماحته تقرير الجمعيه السنوي, فيما أثنى على جهودها وماتقوم به من أعمال, سائلاً الله لهم التوفيق والسداد.
من جانب أخر تسلم معالي نائب الرئيس العام للشئون التنفيذيه الشيخ فهد بن عبدالعزيز العواد تقرير الجمعية السنوي, مشيداً بالإنجازات التي تحققت للجمعية في الفترة الزمنية القصيرة لها, داعياً الله لهم بالتوفيق والسداد.

 

 

يذكر أن جمعية غيث للخدمات الصحية بجازان، حصلت على درجة 100٪ في معايير الحوكمة الصادر من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عام 2023م.

 

 

وبلغ عدد المستفيدين من خدمات جمعية غيث للخدمات الصحية بمنطقة جازان 55519 مستفيدًا خلال عام 2021 – 2022 – 2023م, فيما تجاوزت عدد ساعات التطوع في الوقت نفسه 23292 ساعة, وذلك ضمن 561 مبادرة لأكثر من 17 مشروعًا وبرنامجاً صحياً تطوعياً, حيث نفذ هذه البرامج 6424 متطوعًا ومتطوعة من المثقفين والممارسين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مفتي عام المملكة

إقرأ أيضاً:

حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية حصول مستشفى قلين التخصصي بمحافظة كفر الشيخ على الاعتماد المبدئي لمدة عام لتصبح بذلك المستشفى الخامسة عشر من المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة الحاصلة على شهادة الاعتماد من هيئة «GAHAR»، طبقاً للمعايير المعتمدة من الإسكوا العالمية.

رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة تهنئ مستشفى قلين التخصصي

ومن جانبها، تقدمت الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، بخالص التقدير والامتنان لإدارة مستشفى قلين التخصصي وكل من إدارة الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية بأمانة المراكز الطبية المتخصصة لجهودهم المبذولة والمتواصلة من أجل اعتماد مستشفيات الأمانة والوصول بالخدمات الطبية المقدمة للمستوى اللائق الذي يضاهي المستويات العالمية وينهض بصحة المواطن المصري في كل أنحاء جمهورية مصر العربية.

جدير بالذكر أنّ مستشفى قلين التخصصي تم إحلاله وتجديده في عام 2016، بتكلفة 140 مليوناً و912 ألف جنيه، للارتقاء بالمنظومة الصحية، ولتحسين الرعاية والخدمات المُقدمة للمرضى، وهو يتكون من مبنيين، الأول يضم الدور الأرضي عبارة عن قسم الأشعة ومخازن الأدوية ومحطة الغازات والمشرحة، والدور الأول علوي عبارة عن الغسيل الكلوي، ووحدة العناية المركزة للأطفال، والدور الثاني علوي مكون من العناية المركزة، وغرف العمليات، بينما يضم المبنى الثاني الدور الأرضي عبارة عن قسم الطوارئ والمطبخ المغسلة.

نقل تبعية المستشفى للمراكز الطبية المتخصصة

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، القرار رقم 1000 لسنة 2021، بنقل تبعية 15 مستشفى إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، من بينها مستشفى قلين التخصصي، التابع لمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • مفتي عام المملكة يستقبل مفوض الإفتاء بمنطقة الباحة
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس جامعة الطائف
  • حصول مستشفى قلين التخصصي على شهادة الاعتماد المبدئي لمدة عام
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج