تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات يونيو 2024 السبت المقبل، مصحوبة بالدفعة الرابعة لزيادة المعاشات بنسبة 15% وفق الحزمة الاجتماعية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصحاب المعاشات، التي بدأ صرفها في الأول من مارس الماضي.

تفاصيل زيادة المعاشات 15%

وكشفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تصريحات لـ«الوطن» عن أنّ قيمة الحد الأقصى لـزيادة المعاشات المحددة بنسبة 15% هو 1890 جنيها، والحد الأدنى للزيادة هو 195 جنيها، موضحة أنّ أصحاب المعاشات سيصرفون مستحقاتهم عن شهر يونيو السبت المقبل.

وشملت تفاصيل القرار الرسمي المنشور في الجريدة الرسمية عن زيادة المعاشات 15%، قيمة الحد الأدنى والأقصى لمبلغ الزيادة، كما يلي.

- لا تقل قيمة زيادة المعاشات عن 195 جنيها.

- لا تزيد قيمة الزيادة على نسبتها إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 29 فبراير 2024.

المستحقون لزيادة المعاشات 15%

ووفقا للمنشور في الجريدة الرسمية بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، يقصد بالمعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة مجموع المعاش المستحق لصاحب المعاش وما أضيف إليه من زيادات حتى 29 فبراير 2024، فضلا عن أنّ الزيادة بين المستحقين بنسبة ما يصرف لهم من معاش في 1 مارس 2024، ونوه القرار بأنّ إعانة العجز والمنحة الاستثنائية المقررة بموجب القانونين رقمي 166 لسنة 2022، 172 لسنة 2023 لا تعتبر جزءًا من المعاش الذي تحسب على أساسه الزيادة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زيادة المعاشات صرف المعاشات زيادة المعاشات 15 السيسي المعاشات موعد صرف المعاشات قبل العيد زیادة المعاشات 15

إقرأ أيضاً:

تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف

يبدأ خلال أيام تطبيق قرارات زيادة معاشات 6 نقابات مهنية، هي «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين»، لذلك تستعرض «الوطن» تفاصيل هذه الزيادات وموعد صرفها.

زيادة معاش نقابة القراء

من المقرر أن يبدأ صرف المعاش بالزيادة الجديدة لنقابة القراء من أول يوليو 2024، بعد إعلان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفع قيمة الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة قراء القرآن الكريم إلى 3 ملايين جنيه بدلاً من 2 مليون جنيه، لتصرف على أربع دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

زيادة معاشات المهن الطبية

قرر اتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، زيادة معاشات أعضائه إلى 1500 جنيه بدلاً من 1350 جنيهًا، ويبلغ عدد المستحقين لهذه الزيادة نحو 121 ألفًا، وسيتم تطبيق الزيادة بدءًا من دفعة معاش يوليو 2024، التي تصرف في منتصف أغسطس.

يذكر أن المعاش يُصرف إجمالًا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد.

أعلن الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، أن مجلس الاتحاد يدرس مقترحًا لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

وأوضح أن هذه الزيادة لا تواكب تضخم الأسعار الحالي، لكنها مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن تكلفة هذه الزيادة ستبلغ حوالي نصف مليار جنيه سنويًا.

وخصص الاتحاد خطًا ساخنًا رقم 15603 لتلقي استفسارات وشكاوى الأطباء بخصوص المعاشات.

زيادة معاشات نقابة المعلمين

وتعتزم نقابة المعلمين صرف المعاشات لأعضائها المستحقين يوم الثلاثاء 9 يوليو المقبل، حيث من المقرر توفر المعاش في ماكينات الصراف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • عاجل:- زيادة أسعار بيبسي كولا في الأسواق اعتبارًا من 1 يوليو 2024
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • قيمة نصيب الفرد في تموين شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة المقررة من الوزارة
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية
  • قيمة معاش نقابة المهندسين بعد الزيادة الأخيرة.. اعرف التفاصيل الكاملة
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • تطبيق زيادة معاشات شهر يوليو في 6 نقابات مهنية.. تفاصيل وموعد الصرف