صحافة العرب:
2024-10-06@11:31:46 GMT

أسعار القمح والذرة تقفز إثر تقرير اخباري

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

أسعار القمح والذرة تقفز إثر تقرير اخباري

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أسعار القمح والذرة تقفز إثر تقرير اخباري،   سواليف قفزت أسعار القمح والذرة إثر صدور تقرير أفاد بأن هجوما روسيا ألحق أضرارا بمرفق ساحلى في أحد الموانئ بمنطقة .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار القمح والذرة تقفز إثر تقرير اخباري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار القمح والذرة تقفز إثر تقرير اخباري

 #سواليف

قفزت أسعار القمح والذرة إثر صدور تقرير أفاد بأن هجوما روسيا ألحق أضرارا بمرفق ساحلى في أحد الموانئ بمنطقة أوديسا في أوكرانيا.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للانباء اليوم الاربعاء عن الحاكم الإقليمي، أوليه كيبر، قوله في بيان له عبر قناته على تطبيق “تليجرام”، إن القوات الروسية قصفت الجزء الجنوبي من منطقة أوديسا خلال الليلة الماضية، بطائرات مسيّرة .

وأسفر القصف عن اشتعال النيران في بعض الأغراض والوحدات ومنشآت البنية التحتية الصناعية، كما تعرضت صومعة لاضرار، بحسب ما ورد في البيان.

وقفزت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو بنسبة 7ر4% لتصل قيمتها إلى 8275ر6 دولار للبوشل، قبل أن يتم تداولها بواقع 74ر6 دولار بحلول الساعة 1245 مساء في سنغافورة.

كما ارتفعت أسعار محاصيل الذرة بنسبة 2%، وتدرس أوكرانيا حاليا سبل الحفاظ على تدفق صادرات المحاصيل بعد انسحاب موسكو من اتفاقية الحبوب التي تسمح بتصدير شحنات الحبوب عبر البحر الأسود.

د ب أ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أسعار القمح والذرة تقفز إثر تقرير اخباري وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد

حددت وزارات الزراعة والمالية والتموين، آخر سعر لأردب القمح كسعر استرشادي لزراعة للموسم الحالي 2024-2025، بعد التوافق عليه من قبل الوزارات الـ3، وعُرض على مجلس الوزراء لخذ الموافقة عليه. 

آخر سعر لأردب القمح

وفي اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وافق مجلس الوزراء على تحديد آخر سعر لأردب القمح، محددًا سعر كل درجة من درجات النقاوة الـ3 للقمح عند التوريد، وجاءت كالتالي: 

- أردب القمح درجة نقاوة 23.5 بسعر 2200 جنيه.

- أردب القمح درجة نقاوة 23 بسعر 2150 جنيها. 

- أردب القمح درجة نقاوة 22 بسعر 2100 جنيه. 

موسم زراعة القمح

وكان علاء فاروق وزير الزراعة، كلف الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، بالاستعداد لموسم زراعة القمح، وتوزيع التقاوي الجيدة في منافذها في المحافظات والجمعيات الزراعية، وفقا للخريطة الصنفية للمحصول، وفقًا لما أعده مركز البحوث الزراعية ممثلا في معهد بحوث المحاصيل الحقلية.

تقاوي القمح المعتمدة

وأكد وزير الزراعة، ضرورة ملائمة التقاوي للظروف المناخية لكل منطقة، ومقاومتها للأمراض والآفات، منوهًا بأهمية استخدام التقاوي المعتمدة التي تُسهم في زيادة الإنتاجية.

مقالات مشابهة

  • مصر تستورد 11.06 مليون طن قمح خلال أكثر من 9 أشهر
  • تقرير: أسعار الغذاء بالعالم في تصاعد ملفت
  • عدد السجلات التجارية في محافظة جنوب الشرقية تقفز 37.4%
  • رويترز: مصر تخطط لخفض كبير في واردات القمح
  • أسعار الذهب تقفز مدعومة بالطلب عليه كملاذ آمن بسبب الصراع بالشرق الأوسط
  • تقرير: عواقب اقتصادية لهجوم إسرائيل "المرتقب" على منشآت النفط الإيرانية
  • آخر سعر لأردب القمح.. «الزراعة» توفر التقاوي المعتمدة للموسم الجديد
  • العقود الآجلة للخام الأميركي تقفز 3.61 دولارا أي 5.15% وتسجل 73.71 دولارا للبرميل عند التسوية
  • القاهرة .. سيدة أجنبية تقفز من ميكروباص هرباً من تحرش السائق
  • تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول