شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن غير مبرر الخزانة الأمريكية ترد على خفض تصنيف بلادها الائتماني، عبرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الأربعاء، عن اعتراضها على خفض وكالة فيتش تصنيف الولايات المتحدة الائتماني، واصفة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "غير مبرر".

. "الخزانة الأمريكية" ترد على خفض تصنيف بلادها الائتماني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"غير مبرر".. "الخزانة الأمريكية" ترد على خفض تصنيف...

عبرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، اليوم الأربعاء، عن اعتراضها على خفض وكالة "فيتش" تصنيف الولايات المتحدة الائتماني، واصفة إياه بأنه "غير مبرر تمامًا" لأنه تجاهل التحسن الكبير في مؤشرات الحوكمة في عهد إدارة الرئيس جو بايدن، كما تجاهل قوة الاقتصاد الأمريكي.

وقالت يلين إن إعلان فيتش أمس الثلاثاء لم يأخذ بعين الاعتبار متانة الاقتصاد الأمريكي وتدني معدلات البطالة وتراجع التضخم واستمرار النمو وقوة الابتكار، وذلك خلال تعليقات مجهزة لإلقائها في مكتب للمتعاقدين بدائرة الإيرادات الداخلية بالقرب من واشنطن.

أسهم #اليابان تسجل أكبر تراجع يومي في 2023 بعد خفض تصنيف #أمريكا الائتماني#اقتصاد_اليوم//t.co/ebYhPaHFd3

— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) August 2, 2023 خفض التصنيف الائتماني

خفضت "فيتش" أمس الثلاثاء تصنيف الولايات المتحدة الائتماني إلى AA+ من AAA في خطوة أثارت ردود فعل غاضبة من البيت الأبيض.

الأمر الذي يأتي بعد شهرين من التوصل إلى حل لأزمة سقف الدين، ما دفع اليورو إلى الانخفاض بنسبة 0.56% إلى 1.092 دولار.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "غير مبرر".. "الخزانة الأمريكية" ترد على خفض تصنيف بلادها الائتماني وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخزانة الأمریکیة غیر مبرر

إقرأ أيضاً:

45 مليون ريال أذون خزانة حكومية

مسقط - العمانية

بلغ إجمالي قيمة أذون الخزانة الحكومية المخصصة لهذا الأسبوع 45 مليون ريال عُماني، حيث بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 28 يومًا 5.9 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 656ر99 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 655ر99 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 48627ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 50177ر4 بالمائة.

في حين بلغت قيمة الأذون المخصصة لمدة استحقاق تبلغ 91 يومًا 39.1 مليون ريال عُماني، وذلك بمتوسط سعر مقبول بلغ 838ر98 ريال عُماني، ووصل أقل سعر مقبول 835 ر98 لكل 100 ريال عُماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 66198ر4 بالمائة، ومتوسط العائد 71680ر4 بالمائة.

وأشار البيان الصادر عن البنك المركزي العُماني إلى أنَّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على هذه الأذون هو 50ر5 بالمائة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 00ر6 بالمائة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العُماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العُماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء (الريبو) مع البنك المركزي أيضًا، كما يُمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أنَّ هذه الأداة تُسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.

مقالات مشابهة

  • “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية سلبية
  • وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • وكالة ستاندرد أند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني مع نظرة سلبية للمستقبل
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية
  • رفع التصنيف الائتماني خطوة إضافية نحو تعزيز الاقتصاد
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • كالكاليست: تغاضي ىسموتريتش عن خفض تصنيف إسرائيل سيكلف غاليا
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم