أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن المنظمة سلمت إمدادات طبية إلى المستشفى الأهلي في غزة، وذلك في أول مهمة لها إلى شمال القطاع منذ 13 مايو الجاري.

الدواء المصرية في اجتماع منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالدوحة رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود الفريق البحثي المصري المتعاون مع منظمة الصحة العالمية

وقال جيبريسوس -في تصريحات نقلتها قناة (سي إن إن) الأمريكية، اليوم الأربعاء إنه في ظل استمرار الأعمال العدائية، فإن منظمة الصحة العالمية وشركاءها لا يزالوا قادرين على الوصل إلى المستشفى الأهلي في مدينة غزة، مشيرا إلى أنه تم تسليم 15 ألف لتر من الوقود و14 من أسرة المستشفيات وأدوية تكفي لتغطية احتياجات 1500 شخص.

وأكد أن المستشفى الأهلي يخدم ضعف عدد الأشخاص المخصص له، كما أنه يفتقر إلى الإمدادات الجراحية الأساسية، مشيرا إلى أنه لا يمكن إجراء أي عملية جراحية في المساء بسبب نقص الكوادر المتخصصة، لافتا إلى أن خمس سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني رافقت بعثة المساعدات إلى شمال غزة، داعيا مجددا إلى وقف إطلاق النار.

من جانبه، قال القائم بأعمال مدير المستشفى الأهلي دكتور فضل نعيم، إن الوقود الذي تم استلامه من البعثة سيكفي لمدة عشرة أيام فقط، مشيرا إلى أنه رغم الحصول على 14 سريرا، إلا أن هناك حاجة إلى 100 سرير.

الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 عسكريين خلال معارك في قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل 3 جنود وإصابة 10 آخرين، بينهم 3 في حالة حرجة، خلال معارك أمس الثلاثاء في رفح.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيانه أن الجنود القتلى من "كتيبة ناحال".

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة جنود آخرين لحقت بهم إصابات خطيرة في نفس الواقعة.

ولم يقدم الجيش الإسرائيلي مزيدا من التفاصيل عن الواقعة، وفقا لرويترز.

وقالت هيئة البث العامة الإسرائيلية إن الجنود الثلاثة أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في مبنى برفح.

يشار إلى أن حصيلة القتلى من الضباط والجنود الإسرائيليين، منذ السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 635 قتيلا، في حين بلغت حصيلة القتلى منذ الاجتياح البري لقطاع غزة 286 قتيلا.

وفي سياق متصل أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء، أن الدعم الأمريكي لإسرائيل شجعها على عدم الاستجابة للقرارات الدولية. 

وقال أبو ردينة ـ في تصريح خاص لقناة ( سكاي نيوز) اليوم الأربعاء ـ "إنه لا شك أن الحكومة الإسرائيلية المدعومة من واشنطن مستمرة في ارتكاب المجازر واستهداف الفلسطينيين بإبادة جماعية، موضحا أنه خلال أقل من 24 ساعة ارتكبت 3 مجازر في رفح ومحيطها".

وأضاف أن الحكومة الإسرائيلية مستمرة بعملية الإبادة وترحيل الفلسطينيين وقتلهم بشكل ممنهج، محملا الحكومة الأمريكية المسؤولية عن ما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وأشار المتحدث الفلسطيني إلى أن محكمة العدل الدولية أمرت بوقف إطلاق النار وبالرغم من ذلك لم تستجب إسرائيل لهذه القرارات، مطالبا المجتمع الدولي بضرورة الضغط على إسرائيل لإيقاف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

الاحتلال يعتقل 15 مواطن من الخليل وشاب من طولكرم

قامت قوات الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو، باعتقال 16 مواطن فلسطيني بعد اقتحام بلدتهم.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت كلا من: (زيدان جرادات، وفايد جرادات، ومحمد جرادات، وعبد الهادي ومحمد  فخري جرادات، ومحمد عيسى جرادات، ومحمود جرادات، وامجد محمد جرادات، واحمد وخليل موسى الفروخ، وعبد القادر جبارين، ويوسف عامر جبارين، ومحمد احمد حلايقة، ولؤي محمد حميدات)، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة العالمية شمال غزة تيدروس أدهانوم جيبريسوس منظمة الصحة العالمية الجیش الإسرائیلی المستشفى الأهلی الصحة العالمیة الیوم الأربعاء إلى أن

إقرأ أيضاً:

233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، عن نجاح اعتماد 233 منشأة صحية تابعة للهيئة، وفقًا لمعايير الاعتماد المختلفة وذلك ب6 محافظات وهم محافظات تطبيق التغطية الصحية الشاملة.

 ولفت الدكتور أحمد السبكي أن هيئة الرعاية الصحية تُعد أكبر جهة في مجال الرعاية الصحية بالقطاعين الحكومي والخاص تمتلك منشآت صحية معتمدة و طبقًا لمعايير الاعتماد المختلفة لـ GAHAR والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا ISQua العالمية، منوهًا إلى المنشآت الحاصلة على درجة الاعتماد الكلي والتي بلغت 135 منشأة طبية تابعة للهيئة، فيما بلغ إجمالي المنشآت الصحية المعتمدة مبدئيًا 98 منشأة بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الست «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان».

وأوضح أن محافظة بورسعيد تمتلك 43 منشأة طبية معتمدة كليًا وفقًا لمعايير الاعتماد القومية GAHAR المعترف بها من الاسكوا الدولية ISQua ، فيما بلغ عدد المنشآت المعتمدة كليًا بالأقصر 59منشأة ومنشأة واحدة معتمدة بشكل مبدئي، بينما بلغ عدد المنشآت المعتمدة بدرجات الاعتماد المختلفة في محافظة الإسماعيلية 44منشأة، و 23 منشأة تابعة للهيئة بمحافظة السويس معتمدة مبدئيا وفقًا للمعايير القومية GAHAR، وبلغ نصيب محافظة أسوان 44 منشأة طبية معتمدة وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة بينما بلغ عدد المنشآت المعتمدة بجنوب سيناء 19 منشأة طبية وفقًا لدرجات الاعتماد المختلفة.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن حصول المنشآت على درجة الاعتماد القومية المعترف به دوليًا يعني مطابقة المنشآت لأعلى المعايير العالمية ويؤكد جودة الخدمات الصحية المقدمة وجودة مخرجات النظام الصحي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية وتوافقها مع المواصفات القياسية الدولية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030 فيما يتعلق بمحور الصحة.

مشيرًا أن شهادة الاعتماد هى البوابة الرئيسية لدخول المنشأة الصحية إلى منظومة التأمين الصحى الشامل لتقديم خدماتها إلى المنتفعين، فضلاً عن الميزة التنافسية التى تمنحها شهادة "GAHAR" للمنشأة الطبية كجهة معتمدة عالمياً، وهو ما يضمن الالتزام بأعلى مستوى من السلامة والأمان والجودة للخدمات الصحية المقدمة بمنشآت هيئة الرعاية الصحية، وذلك بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر (2030) من الإرتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصرى.

ونوه السبكي، أن تطبيق معايير الاعتماد داخل منشآت الهيئة ساهم في تحسين سلامة المرضى من خلال رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدّمة من قبل مقدمي الرعاية الصحية ضمن أروقة المنشآت الصحية على اختلاف مسمياتهم، لافتًا إلى سعي الهيئة الدائم لرفع جودة حزم الخدمات الصحية المقدمة داخل كل منشآتها بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك بما يضمن استدامة تطوير الآداء لتقديم خدمات صحية متميزة ذات جودة تليق بمنتفعي منظومة التأمين الصحى الشامل وصولاً للمعايير العالمية.

مقالات مشابهة

  • «الإسكندرية للأسمدة» توقف مصانعها بسبب إمدادات الغاز
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الشباب الفلسطيني اليوم
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • مصر تنفي نقل معبر رفح وتكثف اتصالاتها لوقف حرب غزة
  • مصدر مصري رفيع المستوى يؤكد تمسك القاهرة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني من منفذ رفح
  • مصدر رفيع: مصر متمسكة بانسحاب الجيش الإسرائيلي من منفذ رفح الفلسطيني
  • أمير تبوك يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة تحدي القيادة الآمنة في نسختها الأولى.. الأربعاء المقبل
  • للمرة الأولى.. «أبل» تطرح نظارات «فيجن برو» للبيع من خارج أميركا
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • للمرة الأولى.. آبل تطرح نظارات فيجن برو خارج الولايات المتحدة