نيويورك-سانا

طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مجلس الأمن بتحمل واجباته بموجب ميثاق الأمم المتحدة، والاستعجال بوضع حد لحرب الإبادة الجماعية في غزة.

وذكرت وكالة وفا أن منصور بعث ثلاث رسائل متطابقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة أوضح فيها أن “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال تواصل جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، فيما لم يتخذ المجتمع الدولي أي إجراء ملموس بهذا الخصوص الأمر الذي يسمح بمواصلة إفلاتها من العقاب.

وأشار منصور إلى قصف الاحتلال خياماً تؤوي عائلات هجرها مؤخراً بشكل قسري إلى منطقة تل السلطان في رفح، رغم أن أوامر الإخلاء الصادرة عن الاحتلال كانت حددتها منطقة آمنة، الأمر الذي أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 45 فلسطينياً معظمهم احترقوا وهم أحياء.

وبين منصور أن الاحتلال يصر على مواصلة حرب الإبادة في ازدراء لمحكمة العدل الدولية التي طالبت في الـ 24 من الشهر الجاري بشكل صريح بالوقف الفوري لاجتياح رفح، ويواصل جرائمه في انتهاك للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وجميع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وكل الدعوات العالمية لوقف العدوان الذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني وجرح أكثر من 81 ألف، وإلحاق دمار هائل بالقطاع.

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري والمطالبة بتنفيذ فوري لوقف إطلاق النار وحماية الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن الوقت حان لمحاسبة “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال وجميع مسؤوليها على جرائمهم وفرض حظر على الأسلحة وعقوبات عليها لإجبارها على الامتثال للقانون الدولي، ووضع حد لاحتلالها وإنهاء الظلم الفادح الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي

نيويورك-سانا

تظاهر الآلاف من النشطاء وأعضاء المنظمات الإنسانية والمجتمعية في مدينة نيويورك، رفضاً لما صرح به المرشحان إلى الرئاسة الأميركية جو بايدن، ودونالد ترامب، حول التفاخر بدعمهما والوعود باستمرار تقديم الدعم لحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة وفا أن الناشطين أعلنوا رفضهم لتصريحات المرشحين الخاصة بالقضية الفلسطينية، والتي حسب مطالبهم يجب أن تكون على جدول أعمال الرئيس المقبل لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.

وطالب النشطاء الذين خرجوا في مسيرات بعدة مناطق في حي منهاتن بضرورة وقف الإبادة الجماعية في غزة، وإيقاف المساعدات المادية والعسكرية وشحنات الأسلحة لـ “إسرائيل”، التي تساعدها في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.

كما تظاهر النشطاء أمام حفل لجمع التبرعات لصالح حملة بايدن، رفضاً لاستمراره في دعم “الإبادة الجماعية”، حيث قال ناشطون في منشور لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: إن “السياسيين المسؤولين عن الإبادة الجماعية غير مرحب بهم في نيويورك، وأي شخص يدعم الإبادة الجماعية سيقابل بالاحتجاج في أي مكان سيذهب إليه”.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحا الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • مظاهرة في نيويورك رفضاً لما صرح به مرشحاً الرئاسة الأميركية حول دعم الاحتلال الإسرائيلي
  • لليوم الـ 270.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي
  • في اليوم 268 لحرب الإبادة على غزة.. 37877 شهيدًا و86969 جريحا وفيديو لاستخدام الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة