RT Arabic:
2024-08-02@21:26:52 GMT

الجزائر: توقيف 5 مشتبه فيهم بإشعال حرائق الغابات

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الجزائر: توقيف 5 مشتبه فيهم بإشعال حرائق الغابات

أوقف الدرك الوطني الجزائري في الحسانية بولاية عين الدفلى، 5 مشتبه فيهم بقضية الإضرام العمدي للنار في الغابات، حيث تم إيداع شخص الحبس ووضع 2 منهم تحت الرقابة القضائية.

وتمكنت السلطات الجزائرية من احتواء حرائق استعرت في غاباتها، وأودت بحياة 34 شخصا على الأقل، من بينهم عشرة جنود، فيما أجبرت نحو 1500 شخص على إخلاء منازلهم بحسب ما أكده التلفزيون الرسمي اليوم الأربعاء.

إقرأ المزيد البدء بإزالة الأضرار وتعويض المتضررين من الحرائق في الجزائر

ويشهد شمال الجزائر وشرقها في كل صيف، حرائق تطاول الغابات والأراضي الزراعية، وهي ظاهرة تتفاقم من سنة إلى أخرى بتأثير تغيّر المناخ الذي يؤدي إلى الجفاف وموجات الحر.

وشهدت شمال إفريقيا وجنوب أوروبا مؤخرا، موجة حر شديدة، حيث سجلت 49 درجة مئوية في مدن تونسية.

وقبل أيام، أعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي امحمد في الجزائر العاصمة، قسم مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، أنه على إثر اندلاع حرائق الغابات في عدة ولايات عبر الوطن، تم توقيف 12 مشتبها فيهم.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام جزائرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار الجزائر السلطة الفلسطينية حرائق كوارث طبيعية وفيات

إقرأ أيضاً:

الجزائر .. السيطرة على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة

سرايا - أعلنت السلطات الجزائرية، الخميس، سيطرتها على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة بمحافظة ميلة (شرق)، بينما تستمر جهود إخماد 3 حرائق وسط البلاد وشرقها.

أفادت بذلك المديرية العامة للحماية المدنية (الدفاع المدني)، في بيان، قدمت خلاله الحالة العامة للحرائق في البلاد طوال اليوم الذي شهد حرارة قياسية فاقت أربعين درجة بحسب مصالح الأرصاد الجوية.

وتعاملت فرق الدفاع المدني مع أخطر الحرائق منذ بداية الصيف بمحافظة ميلة شرق البلاد، حيث أعلنت إخمادها لحريق بغابة في بلدية باينان.

وقالت إن الحريق دفعها إلى ترحيل 33 عائلة من منازلها في إجراء وقائي، قبل السيطرة عليه وعودتهم إلى منازلهم، دون الإشارة إلى أي أضرار مادية.

وحتى الساعة 22:00 (ت.غ)، سجل الدفاع المدني 37 تدخلا لإخماد حرائق منها 8 تتعلق بمحاصيل زراعية، جرت السيطرة عليها جميعها، بينما تستمر عملية إخماد 3 حرائق وسط البلاد وشرقها.

وتعاني الجزائر منذ أسابيع موجة حر فاقت 50 درجة في ولايات جنوبية، بينما تخطت 46 درجة في أخرى شمالية بعضها ساحلية على غرار الشلف (200 كيلومتر غرب العاصمة).

وقبل أسابيع، أطلقت السلطات استعدادا لمكافحة حرائق الغابات، عبر 13 طائرة قاذفة للمياه من مختلف الأحجام، و100 طائرة مسيّرة لعمليات الرصد والتتبع.

وتزامنا مع موجة جفاف مستمرة بالجزائر منذ أكثر من 4 سنوات وارتفاع في درجات الحرارة، تسببت الحرائق في مصرع عشرات الأشخاص وإصابة مئات آخرين، فضلا عن خسائر مادية كبيرة وإتلاف مئات آلاف الهكتارات (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) من الغطاء النباتي.


مقالات مشابهة

  • الجزائر .. السيطرة على حريق غابات تسبب في إجلاء 33 عائلة
  • المئات من رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في كرواتيا
  • دراسة: دخان حرائق الغابات قد يكون أسوأ للدماغ من أي تلوث آخر للهواء
  • دراسة تؤكد علاقة التلوث بالخرف
  • دراسة تؤكد علاقة التلوث بالخرف و خطورة دخان حرائق الغابات على الدماغ
  • الجزائر.. إيقاف شخص يضرم حرائق بمناطق زراعية
  • حرائق الغابات تدمر الدماغ وتسبب مرض ليس له علاج.. الطب الأميركي يحذر
  • أم البواقي: توقيف 4 أشخاص وحجز 18 ألف قرص مهلوس
  • دراسة جديدة : حرائق الغابات تزيد نسبة الإصابة بالخرف بنسبة 21%
  • شاهد: حرائق الغابات تستعر في مقدونيا الشمالية مع اشتداد الرياح