في إطار الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن القادمين عبر المنافذ البرية، يقدم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، الخدمات الدعوية والإرشادية لضيوف الرحمن، عبر المنافذ البرية الـ 5 بالمنطقة، وهي، منفذ الرقعي، ومنفذ سلوى، وجسر الملك فهد، ومنفذ البطحاء، ومنفذ الربع الخالي لحج هذا العام 1445هـ.


وتشمل الخدمات التي يقدمها فرع الوزارة توزيع الكتب والمنشورات الخاصة بمناسك الحج والعمرة، ومطويات أعمال الحج، وشرح تطبيق "رُشد" الذي قدمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للمستفيدين من خدماتها للحجاج، إضافة إلى توزيع المصاحف على ضيوف الرحمن.

وأكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، عمر الوطبان الدويش، على الدعم والمساندة الذي توليه القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ لخدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أهمية تعاون كافة المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن فيما بينهم وتقديم صورة إيجابية لتحقيق التكامل مع القطاعات المختلفة.

وأكد أن الجهود الدعوية التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية، تهدف إلى نشر الوعي الشرعي بين الحجاج والمعتمرين، وإرشادهم في أداء نسكهم على الوجه الصحيح، وإفادتهم في أمور دينهم عامة، تحقيقاً لرسالة الوزارة السامية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وفق توجيهات القيادة الرشيدة في العناية بضيوف الرحمن، وتقديم الخدمات الإرشادية لهم بما يسهل عليهم أداء النسك وفق ما جاء به الكتاب والسنة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية ضيوف الرحمن منافذ برية وزارة الشؤون الاسلامية وزارة الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشؤون الإسلامية توفر وظائف للأئمة والمؤذنين

فاطمة المالكي

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن فتح باب التقديم على وظائف إمام ومؤذن بمختلف مناطق المملكة.

ولفتت الوزارة إلى أن الشروط الواجب توفرها في المتقدمين هي ألا يقل العمر عن 18 سنة، والحصول على الشهادة الثانوية، وحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، واجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية والتفرغ التام للعمل، واجتياز الكشف الطبي، وحسن السيرة والسلوك.

وأكدت الوزارة أن هذه الوظائف تأتي في إطار حرص الوزارة بتوجيهات ومتابعة الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على إيجاد الفرص الوظيفية الرسمية لمنسوبي المساجد للقيام برسالة المسجد على الوجه المطلوب تحقيقاً لتوجيهات القيادة.

ودعت الراغبين في التقديم إلى زيارة موقع الوزارة عبر الرابط التالي : هنا .

مقالات مشابهة

  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • أمير المدينة المنورة يستقبل مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • يسر وطمأنينة
  • «الحج»: 4 تنبيهات لضيوف الرحمن لتجنب التكدس في المطارات
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين الشريفين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة خلال يومين
  • “الشؤون الإسلامية” توزع 60 ألف نسخة من هدية خادم الحرمين في منافذ الحجاج بالمدينة المنورة
  • "الشؤون الإسلامية" تعلن عن وظائف للأئمة والمؤذنين عبر موقع الوزارة الإلكتروني
  • وزارة الشؤون الإسلامية توفر وظائف للأئمة والمؤذنين