واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية، إذ استهدف قصف مدفعي إسرائيلي خزان مياه في منطقة مصبح شمالي المدينة الفلسطينية، بالإضافة إلى إطلاق النار من آليات إسرائيلية على عدد من الشباب، في منطقة المشروع، وسقط عدد كبير من المصابين جرى نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل اشتعلت النيران في بركسات المساعدات، بالقرب من ڤيلا النجار، وتصاعد كثيف للدخان جراء قصف الاحتلال.

استهدافات عنيفة في منطقة تل السلطان 

وشهدت منطقة تل السلطان استهدافات عديدة من قبل المدفعية والطائرات الحربية، إذ تطلق الطائرات المسيرة القنابل على المواطنين المارة بالشوارع الداخلية للمخيم، وكان آخرها إلقاء قنبلة على مجموعة من المواطنين بجانب مسجد بلال بن رباح. 

المطبخ المركزي العالمي تعلق أنشطتها في رفح 

وتقدم عدد من الآليات محيط محطة حجازي غرب دوار زعرب غرب رفح، في الوقت الذي سقط فيه شهيد و20 جريح في القصف لمحيط مخازن المساعدات قرب عمارة النجار، ولا تزال هناك إصابات وهناك محاولات لنقلهم للمستشفيات المتاحة. 

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية أن منظمة المطبخ المركزي العالمي قد أعلنت تعليق أنشطتها في رفح بعد العملية الإسرائيلية بالمنطقة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفح الفلسطينية رفح الاحتلال إسرائيل

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)

أصيب طفلان فلسطينيان خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية واعتقاله 8 فلسطينيين.

الجيش الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات واعتقالات في الضفة الغربية (فيديوهات)

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باقتحام الجيش الإسرائيلي فجر اليوم، مخيم بلاطة وسط إطلاق نار كثيف وانتشار واسع في محيطه، ومحاصرته عددا من الأحياء، ومداهمة عدة منازل وتخريب محتوياتها، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع مجموعات من الشبان، أصيب خلالها طفلين بشظايا رصاص في الرأس واليد".

واحتجز الجيش الإسرائيلي مركبة إسعاف تابعة لجمعية "الهلال الأحمر" وصادر مفاتيحها ومعدات الاتصال، فيما اعتقلت القوات الإسرائيلية سبعة مواطنين".

واقتحم الجيش الإسرائيلي، منطقة المعاجين غربي مدينة نابلس وداهم عدة منازل وفتشها، كما اقتحم منطقة المخفية وشارع تل واعتقل شابا".

مخيم بلاطة

وفي وقت لاحق، تحدثت مصادر بجمعية "الهلال الأحمر" الفلسطيني عن "إصابة طفلين بشظايا رصاص الاحتلال"، ووصفت إصابتهما بـ"الطفيفة"، مشيرة إلى "عرقلة قوات الاحتلال عمل طواقمها".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية
  • شهيدان في قصف إسرائيلي على غزة
  • الاحتلال يهدم منازل في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • عاجل.. الاحتلال يقتحم شرق بيت لحم ويعتدي على المواطنين بالضرب ويمنع عبورهم
  • الاحتلال ينسف منازل بحي الزيتون في غزة ورفح الفلسطينية
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • 37658 شهيداً منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة
  • إصابة طفلين واعتقال 8 فلسطينيين خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم بلاطة شرقي نابلس (فيديو)