للعام الثاني على التوالي، يستضيف نادي مدينتي الرياضي، بطولة "QADYA" للفنون القتالية المختلطة، بعد غد الجمعة 31 مايو، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وبمشاركة 28 لاعبًا منهم 23 لاعبًا مصريًا و5 لاعبين أجانب من دول أذربيجان والجزائر والمغرب، وذلك في إطار حرص مجموعة طلعت مصطفى على استضافة كبرى البطولات لمختلف الألعاب الرياضية لتشجيع السياحة الرياضية، وتقديم وجهة مشرفة للرياضة المصرية.

وتقام بطولة "QADYA" للفنون القتالية المختلطة، بالتعاون بين مجموعة طلعت مصطفى، وFANARAH SPORTS، وسيتنافس على لقب بطولة العالم Qadya’s Featherweight Championship of the world اللاعب المصري عاصم غانم، والأذربيجاني حسين باسطانوف.

ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي غداً الخميس 30 مايو بنادي مدينتي، للإعلان عن جدول البطولة وتقديم اللاعبين أمام وسائل الإعلام، وسيتم إتاحة تذاكر حضور مباريات البطولة للجمهور من خلال "Ticketsmarche" عبر الرابط التالي: https://shorturl.at/hbtUV

وتأتي استضافة نادي مدينتي الرياضي لبطولة " QADYA " استكمالاً للنجاح الكبير الذى حققته مدينتي مؤخرًا في استضافة العديد من الفعاليات والبطولات المحلية والدولية، منها بطولة "هيشتر باريس" و"مرسيدس ماسترز" للجولف، ومدينتي هاف ماراثون 2024 ومسابقات "Games" بالإضافة إلى "Fly over Madinaty"، الحدث الرياضي المميز لهواة القفز بالمظلات، لتصبح مدينتي نقطة جذب ووجهة للفعاليات والبطولات الرياضية المختلفة.

يُشار إلى أن رياضة الفنون القتالية المختلطة أو الـ MMA هي رياضة حديثة نسبيًا، نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1993، وهي مزيج من فنون القتال والدفاع عن النفس، وتسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة (Striking) والمسكات (Grappling) في وضعية الوقوف (Stand Up) أو على الأرضية (Ground Fighting)، مما يسمح للاعبين بممارسة رياضة الـ MMA بخلفيات مختلفة من فنون القتال مثل: الجودو، التايكوندو، الملاكمة، المصارعة، الكاراتيه، ورياضة "الجيو جيتسو" البرازيلية و"المواي تاي" التايلاندية.  

ويسمح للاعبين بارتداء القفازات وواقي الأسنان، والمباراة تنتهي بضربة قاضية، أو استسلام أو قرار من الحكم، والنزال فيه 3 جولات، كل جولة 5 دقائق وما بين كل جولة والأخرى دقيقة للراحة. وعند النزال على لقب بطولة العالم في الفئة الوزنية فيكون النزال من خمس جولات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجموعة طلعت مصطفى مدينتي

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي

جدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الثقة في اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لاستكمال مهام عمله محافظا للإقليم للعام الخامس على التوالي.

ومن المقرر أن يؤدي اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليمين الدستورية اليوم، خلال حركة المحافظين 2024 ضمن الحكومة الجديدة، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

معلومات عن محافظ مطروح

وتولى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح العديد من المناصب القيادية المختلفة خلال حياته الوظيفية، كما يلي.

- الاسم بالكامل خالد شعيب محمود حسين.

- من أبناء محافظة سوهاج ومن مواليد عام 1956.

- بدأ عمله ضابطا في القوات المسلحة، وترقى وحصل على عدة رتب حتى وصل إلى منصب لواء أركان حرب.

- تقلد منصب مدير الحرب الإلكترونية في القوات المسلحة.

- تقلد منصب مدير النوادي والفنادق في القوات المسلحة.

- عُيّن محافظا لمطروح في نوفمبر 2019.

- جرى تجديد الثقة له ليدخل ضمن تشكيل الحكومة الجديدة، ليبقي في منصبه محافظًا لمطروح في يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • حركة المحافظين 2024.. اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للعام الخامس على التوالي
  • للعام الخامس على التوالي.. «محمد» الاسم الأكثر شيوعا في إسرائيل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • عمر هشام طلعت: تأسيس "نادي روتاري كايرو جولف مدينتي" ضمن المسؤولية المجتمعية للمجموعة