انخفضت أسعار الذهب اليوم مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة قبيل بيانات التضخم المهمة التي يمكن أن توفر المزيد من الوضوح بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 2356.92 دولار للأوقية (الأونصة). وكانت الأسعار وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2449.

89 دولار في 20 مايو. وارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمائة إلى 2357.80 دولار. وزاد الدولار 0.1 بالمائة مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد السندات الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات إلى مستويات قياسية خلال عدة أسابيع. وقال سوني كوماري، خبير استراتيجية السلع في إيه.إن.زد "سيحاول المستثمرون جني الأرباح ويجري تداول الأسعار بالقرب من 2350 دولارا. ما حدث لم يكن تصحيحا للأسعار ولكن نوع من التعزيز الصحي بعد ارتفاع حاد للغاية يوم الاثنين الماضي". ومن المقرر أن تصدر يوم الجمعة بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة، وهي المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد، في مذكرة "صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة من شأنه أن يسهل مهمة الذهب لاستعادة مستوى 2400 دولار بالنظر إلى التداعيات المحتملة لتوقيت خفض أسعار الفائدة". ويتوقع المتداولون حاليا فرصة تبلغ 57 بالمائة تقريبا لخفض أسعار الفائدة بحلول نوفمبر، وفقا لخدمة فيد ووتش المقدمة من سي.إم.إي. ويستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم لكن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 31.99 دولار، وانخفض البلاتين 0.7 بالمائة إلى 1056.06 دولار، بينما ارتفع البلاديوم 0.6 بالمائة إلى 978.47 دولار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مع تراجع الدولار بينما ينصب التركيز على صدور بيانات تضخم مهمة في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات حول المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين وسط ترقب لبيانات التضخم الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 2314.22 دولار للأوقية بحلول الساعة 1127 بتوقيت جرينتش، بعدما انخفض أمس الأربعاء إلى أدنى مستوياته منذ العاشر من يونيو.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2324.60 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين تقريباً في الجلسة السابقة. ويزيد هبوط الدولار من جاذبية الذهب لدى حائزي العملات الأخرى.
أما خفض أسعار الفائدة، فيقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 28.87 دولار، بينما انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1008.10 دولار كما تراجع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 916.83 دولار.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • أسعار الذهب في الإمارات اليوم الجمعة بنهاية التعاملات
  • النفط يستقر بدعم آمال خفض الفائدة بعد بيانات التضخم بأميركا
  • أسواق الذهب تنتظر تصريحات البنك الفيدرالي الأمريكي.. تؤثر في الأسعار
  • الذهب يتجه لتسجيل ارتفاع مع ترقب بيانات التضخم
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات تضخم أميركية
  • تراجعات في أسعار الذهب العالمية بسبب حذر المتداولين من المعادن
  • أسعار الذهب تستقر بانتظار بيانات التضخم الأمريكية
  • الين يتراجع إلى أدنى مستوياته في 38 عاما مقابل الدولار
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين