أعلنت جامعة المنيا، اليوم الأربعاء، تنظيم هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار «STDF» جلسة تعريفية أونلاين عن برنامج تمويل طلاب الدراسات العليا «ماجستير – دكتوراه».

المراكز البحثية ببرنامج التمويل

وذكر بيان نشرته الصفحة الرسمية لجامعة المنيا، أن الجلسة تهدف إلى تعريف الباحثين من الجامعات والمراكز البحثية ببرنامج التمويل، وشرح جميع الشروط وقواعد التقديم، والإجابة على جميع استفساراتهم.

وتُعقد الجلسة 30 مايو الجاري، الساعة 12 ظهرًا، وستحظى باهتمام الباحثين من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

تعزيز البحث العلمي في مصر

وتُعد جامعة المنيا من الجامعات المصرية الرائدة في مجال البحث العلمي، وتسعى إلى دعم الباحثين من خلال توفير فرص التمويل والدعم لهم، ومن المتوقع أن يساهم برنامج تمويل طلاب الدراسات العليا من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تعزيز البحث العلمي في مصر، وتخريج كوادر علمية متميزة قادرة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وتشهد جامعة المنيا إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، إذ أكد رئيسها الدكتور عصام فرحات أهمية الاهتمام بمتابعة الامتحانات في جميع الكليات وسرعة إعلان النتائج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا جامعة المنيا تمويل طلاب الدراسات العليا جامعة المنیا

إقرأ أيضاً:

جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية

شهدت جامعة العريش فعاليات مؤتمرها الطبي الأول، الذي نظمته كلية الطب البشري، تحت رعاية الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور سليمان القماش، عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتورة سمية حسني عميد كلية الطب، جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتور سليمان علي حسن، عميد الطب البشري جامعة العريش، والدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والوكلاء ، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والأطباء والباحثين والطلاب لمناقشة أحدث التطورات في النواحي الطبية وكذلك الأبحاث العلمية التطبيقية في المجال الطبي.
وصرح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من جامعة العريش بأهمية البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية الحديثة، ونهدف من خلال هذا المؤتمر إلى تعزيز التواصل بين الأطباء والباحثين، وخلق بيئة علمية محفزة للابتكار والإبداع، كما نسعى إلى تشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية، وإعدادهم ليكونوا أطباء متميزين قادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وأشار الدكتور سليمان علي حسن، عميد كلية الطب إلى أن المؤتمر شهد نقاشات علمية مثمرة حول مختلف القضايا الطبية الراهنة، وعرضًا لأحدث الأبحاث والمشاريع الطبية التي قام بها طلابنا، ونأمل أن تساهم مخرجات هذا المؤتمر في تطوير الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة جامعة العريش كمركز رائد للتعليم والبحث العلمي في مجال الطب.
وأضافت الدكتورة نشوى كامل الشعراوي، وكيل كلية الطب البشري لشئون التعليم والطلاب، لقد حرصنا على توفير فرصة للطلاب للمشاركة بفعالية في فعاليات المؤتمر، سواء من خلال عرض أبحاثهم أو من خلال حضور الجلسات النقاشية وتبادل الأفكار مع الخبراء. ونؤمن بأن هذه المشاركة تُساهم بشكل كبير في تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، وتُعزز ثقتهم بأنفسهم كأطباء المستقبل.
وعن توصيات المؤتمر: لقد أوصى المشاركون في المؤتمر باستمرار عقد المؤتمر سنويًا لتعزيز االاهتمام بالبحث العلمي بالكلية وتبادل الخبرات الطبية، كما أوصوا بتشجيع الطلاب على المشاركة بفعالية في الأبحاث الطبية.
وختامًا يُعدّ مؤتمر جامعة العريش الطبي الأول خطوة مهمة في مسيرة الجامعة نحو التميز في مجال التعليم والبحث العلمي. ونأمل أن تُساهم مخرجات هذا المؤتمر في تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع، وتعزيز مكانة الجامعة كمركز رائد للابتكار والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة تعلن أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا
  • القاصد يشهد تكريم نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • ننشر إتفاقيات التعاون بين جامعة المنصورة والمؤسسات البحثية والهيئات المحلية والدولية
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • «المجلس الأعلى للدولة» يبحث تطوير «الدراسات العليا» في الجامعات
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية