المناطق_واس

التقى صاحب السموِّ الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، خلال المجلس الأسبوعي (الثلاثائية) في مقر المحافظة مساء أمس، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس أحمد بن طريس الشيخ وأمينها العام المهندس عبدالمحسن المجنوني وعددًا من منسوبيها، بحضور أصحاب السمو والفضيلة والمعالي والسعادة ومسؤولي الجهات الحكومية والأعيان والمهتمين والمختصين.

ونوّه سموّه بدعم واهتمام القيادة الحكيمة – أيدها الله – لمهنة المهندسين، مؤكداً أن هذا الدعم يعزز من دور المهندسين في تطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة، ومشيداً بالجهود المبذولة لتعزيز التميز والابتكار في المجالات الهندسية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية 15 مايو 2024 - 4:40 مساءً محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة 13 مايو 2024 - 2:55 مساءً

من جانبه، أبان المهندس الشيخ أن العمل الهندسي في المملكة يؤكد أن عطاء المهندسين والمهندسات السعوديين والقطاعات المهنية وصل إلى مرحلة التفوق واستحقاق التكريم، في ظل الاهتمام بالمهنة والمهندسين الذي توليه – قيادتنا الرشيدة – بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- ، مؤكدًا أن هذا التكريم والرعاية من سموّه للمبدعين والمبدعات يعد حافزاً لتشجيع المتميزين وتنمية قدراتهم لخدمة الوطن، مشيراً إلى أن الهيئة ملتزمة بالعمل من أجل تحقيق أهدافها للرقي بالمهنة وتشجيع الإبداع والابتكار نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

من جهته قدم رئيس اللجنة التنسيقية للمهندسين في الأحساء المهندس مهدي بن ياسين البحراني، عرضاً تناول فيه التعريف بالهيئة السعودية للمهندسين، إضافة إلى نبذة عن اللجنة التنسيقية في المحافظة وأعضائها، إلى جانب تعريف عن الإنجازات والأنشطة والفعاليات والأعمال التطوعية التي قامت بها اللجنة.

وفي نهاية عرضه، قدم تعريفاً عن جائزة التميز الهندسي في الأحساء والهدف منها وآلية ومعايير اختيار الفائزين بالجائزة.

وفي ختام اللقاء، كرّم سمو محافظ الأحساء الفائزين بجائزة التميز الهندسي في محافظة الأحساء التي رعاها سموه ونظمتها الهيئة السعودية للمهندسين، وتنافس فيها المهندسون والمهندسات وطلاب وطالبات كليات الهندسة، إضافة إلى بعض القطاعات الحكومية والخاصة في محافظة الأحساء، من خلال مسابقة في المشروعات والتصاميم والدراسات الهندسية والتعليم الهندسي والإدارة الهندسية والسجل الأكاديمي وما له علاقة بالتميز في المجال المهني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح

 

واصل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، متابعته اليومية لمنظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، في 12 مركز ومدينة على مستوى المحافظة، من خلال مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة عبر اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعلي، لتقديم كافة سبل الدعم.

 

وأشار المحافظ إلى انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكافة أنحاء المحافظة على مدار اليوم منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً يوميًا عدا الجمعة لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.

 

كما تابع المحافظ أعمال فحص الطلبات  المقدمة للتصالح بالإدارات الهندسية والتخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، ب 12 مركز ومدينة مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، مع التأكيد على ضرورة فحص جميع الأوراق والمستندات المقدمة للتأكد من مطابقتها للقانون والواقع.

 

واشار رحمي إلى ان إدارة المتغيرات المكانية بالديوان العام والمراكز يواصلون فحص الطلبات واجراء المعاينات وإصدار شهادة بجميع بيانات العقار المطلوبة من الإدارات الهندسية وإدارات التخطيط العمراني وإدارة أملاك الدولة، وذلك تسهيلا على المواطنين لتكون البيانات متاحة من خلال شهادة واحدة يتقدم بها المواطن بملفات التصالح تسهيلا على المواطن وتسريعا لوتيرة العمل.

 

و وجه المحافظ بتعاون جميع الأدارات الهندسية والأملاك والمتغيرات المكانية وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.

 

ووجه المحافظ باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه،مؤكدا تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير ومنظومة العمل بالمراكز التكنولوجية ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • هيئة المهندسين التجمعيين: الحكومة مكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وفحص طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع منظومة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد
  • محافظ أسوان يلتقي رئيس هيئة تنمية الصعيد.. تفاصيل