السومرية نيوز – دوليات

أكدت صحيفة "الأهرام" أن الزيارة التي بدأها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للعاصمة الصينية بكين تكتسب أهمية كبيرة، لعدة اعتبارات، أهمها، ما تتضمنه من محاور مختلفة، سياسيا واقتصاديا، وأيضا لأنها تأتي في توقيت مهم للغاية.
وأوضحت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (محاور رئيسية في زيارة السيسي للصين)، أن الزيارة تتصدرها العلاقات المصرية ـ الصينية، وسبل تعزيزها، مع الوضع في الاعتبار أن البلدين يحتفلان بالذكرى العاشرة لتطوير العلاقات بينهما إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة.



ولفتت إلى أن العلاقات العربية ـ الصينية، تحتل مرتبة مهمة ورئيسية في هذه الزيارة، وهو ما يتضح من خلال مشاركة الرئيس في أعمال المنتدى العربي - الصيني الذي يبحث سبل تعزيز العلاقات الصينية مع العالم العربي.

ونوهت "الأهرام" إلى أنه بالإضافة إلى هذين المحورين، فإن توقيت الزيارة يحمل أهمية كبيرة أيضا، إذ تأتي في ظل التصعيد الإسرائيلي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني، والعمليات المتهورة، والحماقات المتكررة، التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة من أقصى شماله إلى الجانب الفلسطيني من رفح.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بأن: "لعل زيارة الرئيس لبكين، وهذا الحشد الكبير من القادة العرب، بجانب المسؤولين الصينيين، يمثل فرصة لتنسيق الجهود لمزيد من تدعيم العلاقات بين "الأصدقاء"، وإرسال رسالة قوية إلى المجتمع الدولي، بضرورة بذل مزيد من الجهد لإنهاء المعاناة الفلسطينية، والتوصل إلى حل جذري لقضية العرب الأولى".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه إن مصر -رغم التحديات- تمضي على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلي القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

جاء ذلك في كلمته بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو.

وأضاف الرئيس: أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن، أقول لهم إنني أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وأؤكد لكم أن شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام.

وتابع: أتقدم بتحية إجلال واحترام لجميع شهداء الوطن.. أبناؤنا الذين قدموا حياتهم ثمنًا لبقاء الوطن وحمايته، نشد على أيادي أسرهم، ونقول لهم إن شعب مصر أصيل لا ينسى من ضحوا لأجله، وسنعمل جميعا على بناء وطن قوي كريم يليق بحجم التضحية التي ستظل تاجا فوق رؤوسنا ينير لنا الطريق نحو المستقبل الذي نتطلع إليه.

مقالات مشابهة

  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • السيسي: الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هي تخفيف معاناة المصريين .. فيديو
  • السيسي: أعلم حجم معاناة المواطنين ولا رجعة عن مسار تحقيق الحلم المصري
  • الاتحاد اليمني للسياحة يدعو الحوثيين إلى إطلاق الطائرات التي تحتجزها وإنهاء معاناة الحُجاج العالقين
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • أبوبكر الديب يكتب: 5 عوامل وراء ازدهار العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية
  • السيسي يصل مركز المنارة للمؤتمرات للمشاركة في مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية