كثف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية الرقابة على المنشآت البيطرية للتأكد من تطبيقها للأنظمة واللوائح الخاصة بها، وذلك بعد تلقي أكثر من 20 بلاغًا وشكوى مختلفة خلال الثلاثة أشهر الماضية.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، بأن مراقبي الفرع والمكاتب والوحدات التابعة له يكثفون الرقابة البيطرية، وتوجيه المستثمرين في هذا القطاع بالتقيّد بالأنظمة واللوائح المنصوص عليها في نظام مزاولة المهن الطبية البيطرية، ونظام الرفق بالحيوان، إذ أن الهدف الأساسي من وجود هذه العيادات والصيدليات البيطرية هو المحافظة، بالدرجة الأولى على الثروة الحيوانية، وكذلك المقدرة على التحكم والسيطرة على الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.


أخبار متعلقة 2367 متدربًا على مقاعد الاختبارات بـ "تقني القطيف "طقس الأربعاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "بيئة الشرقية" تحقق في شكاوى ضد عيادات بيطريةشكاوى وبلاغات
بين م. الحمزي أن الفرع استقبل أكثر من 20 بلاغ وشكوى مختلفة على العيادات والصيدليات البيطرية وبلاغات الرفق بالحيوان خلال الثلاثة أشهر الماضية عن طريق منصة صوت المواطن والمنصات الأخرى التابعة للوزارة، وأيضًا شكاوى عن طريق مخاطبة المكاتب ومن ضمنها الأخطاء الطبية والإهمال بتقديم خدمة العلاج المناسب وشكاوى سوء التعامل وعدم الرفق بالحيوان.
فيما لفت الدكتور فاضل العبكري بأن هناك «134 صيدلية» و«44 عيادة بيطرية» خاصة بالمنطقة الشرقية، وأن كثرة البلاغات على العيادات البيطرية ترجع لعدم خبرة الطبيب المعالج بالتعامل مع الحيوان، وممارسة العمليات الجراحية، وأيضاً استخدام أدوية بشرية غير مناسبة لاستخدامها على الحيوان؛ لاختلاف تركيزها، وطرق استعمالها، وكذلك استخدام أدوية غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية وزارة البيئة والمياه والزراعة الرقابة البيطرية الرفق بالحيوان

إقرأ أيضاً:

 الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 

رفعت أمانة منطقة الشرقية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أكثر من 60 ألف طن من النفايات، وأكثر من 57 ألف متر مكعب من الأنقاض، المختلفة من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، وترحيلها إلى المدفن الصحي، ضمن خطة الأمانة في أسبوع عيد الأضحى المبارك، وخطة معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، وأعمال النظافة ومعالجة التلوث البصري في المنطقة.
ولفتت إلى أن الأعمال شملت خدمات الكنس الآلي واليدوي، وجمع ونقل النفايات المنزلية، والتقاط النفايات المبعثرة، ورفع النفايات ذات الحجم الكبير، وغسل الأرصفة والحاويات والبراميل، والتطهير والتعقيم للحاويات والبراميل.
أخبار متعلقة ”البر الشرقية“ توزع 28 طناً من لحوم الأضاحي على 2552 أسرةهل تستمر الموجة الحارة.. أتربة مثارة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ونوهت عن سعيها لإزالة جميع الملوثات البصرية وإيجاد بيئة نظيفة وصحية، لافتة إلى أن أعمال النظافة مستمرة والفرق الميدانية تعمل وفق الخطط والبرامج المعدة بشكل كامل.
ودعت أمانة المنطقة الشرقية، الجميع إلى التعاون معها في منع مظاهر التلوث البصري، والاهتمام بجانب النظافة، والمحافظة على الأماكن العامة وترك الأماكن التي يرتادونها نظيفة وسليمة لكي ينعم بها الجميع.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • تدريبات ومناقشات حول تطبيق معايير السلامة في بيئة العمل بالأحساء
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمين مخالفين لاستغلالهما الرواسب بالمنطقة الشرقية
  •  الشرقية ترفع 60 ألف طن نفايات خلال أسبوع 
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • في يوم البحار العالمي.. صيادو الشرقية يقترحون أفكارًا لتطوير المهنة بالمنطقة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • نائب أمير الشرقية يثمن جهود قطاع الجوازات بالمنطقة