السومرية نيوز – سياسة

يعتزم مجلس محافظة بغداد، إجراء انتخابات المجالس العشائرية اعتباراً من الأسبوع المقبل. وقال عضو مجلس المحافظة، رئيس لجنة العشائر، مهند السوداني، إن مجالس العشائر في المناطق والأقضية والنواحي غلبت على تشكيلها المجاملات خلال السنوات الماضية، مبيناً أن غالبيتها تحصل على مباركة المحافظ دون مراقبة ومتابعة.



وأشار إلى أن لجنة العشائر في مجلس المحافظة ارتأت اتخاذ قرار بإلغاء جميع المجالس والهويات الصادرة منها، مؤكداً إجراء انتخابات لها اعتباراً من الأسبوع المقبل ليستمر لأربع سنوات وسيبدا بمجلس منطقة الأعظمية الذي يعد الأكثر تنظيماً.

وأضاف السوداني أن لجنة العشائر في مجلس محافظة بغداد وضعت شرطاً بأن يكون رئيس المجلس شيخاً لعشيرة أو على الأقل رئيساً لفخذ ولديه تزكية من شيخ عشيرته، لأن موضوع العشائر أصبح أمراً واقعاً، منبهاً إلى أهمية تشكيل لجان يمكن أن تعمل إلى جانب أبناء المنطقة خصوصاً اللجان الأمنية، التربوية والخدمية والتي تضم وجهاء عن المنطقة أيضاً.

وأوضح أن عدد مجالس العشائر كان مبالغاً فيه خلال المرحلة الماضية، ووصل إلى تشكيل مجلسين في المنطقة الواحدة، لذا فإن اللجنة سعت في إجرائها هذا إلى إعادة تشكيلها وتنظيمها من أجل أن تعمل بصورة صحيحة وفق انتخابات ديمقراطية، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة

أصدر مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بيانًا حول انقطاع التيار الكهربائي داخل منطقتين في مدينة الغردقة، اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024، وذلك جاء على هامش إجراء بعض أعمال الصيانة.

وأوضح أنه سيتم قطع التيار الكهربائي عن مسجد الفرقان ومنطقة أبو العباس بالغردقة، على أن يكون ذلك لمدة 5 ساعات اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

وأشار إلى أن قطع التيار الكهربائي عن المناطق المذكورة جاء نظرًا للقيام بصيانة المحولات الكهربائية، إذ تم التنسيق بين شبكات كهرباء البحر الأحمر ومركز عمليات محافظة البحر الأحمر، بالإضافة إلى إخطار الوحدات المحلية فيما يتعلق بمواعيد قطع الكهرباء.

يُذكر أنه عادة ما يجري قطع التيار الكهربائي من أجل إجراء الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال، حيث يتم ذلك بشكل دوري كـ إجراء احترازي لعدم فصل التيار الكهربائي بطريقة مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • الموعد الرسمي لانطلاق برنامج Arabs Got Talent
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يحدد 27 أكتوبر موعدا لإجراء انتخابات مبكرة
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟ - عاجل
  • بن شرادة يشدد على ضرورة تشكيل لجنة إدارة للمصرف المركزي بأسرع وقت ممكن