هاج الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، واصفا مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية بأنه "مهرج" يأخذ على عاتقه تدمير الديمقراطية الأمريكية.

Robert De Niro fires back at a protester who calls Harry Dunn and Michael Fanone, who protected the Capitol on January 6th, “traitors”:

De Niro: “I don’t even know how to deal with you, my friend.

... They stood there and fought for us, for you!” pic.twitter.com/SPfBZTESmW — The Recount (@therecount) May 28, 2024
وأدلى الممثل الشهير بهذا التصريح في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، من أمام المحكمة التي تجري فيها جلسات محاكمة دونالد ترامب في مدينة نيويورك٬ وذلك في القضية التي اتهم فيها بشراء صمت ممثلة أفلام إباحية بالمال.

وكان دي نيرو يتحدث أثناء مشاركته في فعالية ضمن حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن خارج قاعة المحكمة في مانهاتن مع اثنين من ضباط إنفاذ القانون السابقين، وهما هاري دن ومايكل فانوني اللذين كانا في مبنى الكابيتول مقر الكونجرس الأمريكي٬ أثناء تعرضه لهجوم من أنصار ترامب في السادس من كانون الثاني/ يناير 2021

كما قال الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، إن الناس تندروا ضاحكين في البداية من ترشيح ترامب.

وأضاف "هذا هو الوقت المناسب لمنعه من خلال التصويت لصالح خروجه نهائيا". في إشارة إلى فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية عام 2016.

وذكر أنه في حال "عاد ترامب إلى البيت الأبيض، فقد يرى الأمريكيون أن الحريات المدنية التي يعتبرونها من البديهيات ستتلاشى، كما سيكون فوزه بمثابة نهاية للانتخابات".

وقال دي نيرو "إذا عاد، يمكنني أن أقول لكم الآن، إنه لن يغادر أبدا".
“Your movies suck! You’re trash!” Robert De Niro is not having a good one at the Trump trial ????pic.twitter.com/Atw4Sbhs62 — Libs of TikTok (@libsoftiktok) May 28, 2024
يشار إلى أن دي نيرو ينتمي للحزب الديمقراطي منذ فترة طويلة وسجل بصوته في الآونة الأخيرة رسالة دعائية للرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وتعد هذه المؤتمرات جزء من محاولة حملة بايدن استغلال التغطية الإعلامية واسعة النطاق لمحاكمة ترامب٬ من أجل ترويج رسالة مفادها أن ترامب يشكل خطرا على الديمقراطية.

وعلى الجانب الآخر وصفت حملة ترامب المؤتمر الصحفي بأنه حيلة. وقال مسؤولو حملة ترامب إن مشاركة دي نيرو تظهر اليأس في معسكر بايدن.

كما اعترض عدد من أنصار ترامب على المؤتمر الصحفي الذي عقده الممثل الأمريكي.

وبدأت أمس الثلاثاء المرافعات الختامية في المحاكمة التاريخية للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بشأن الأموال غير المشروعة في قاعة محكمة في مانهاتن، مما أعطى المدعين العامين ومحامي الدفاع فرصة أخيرة لإقناع هيئة المحلفين بقضاياهم قبل بدء المداولات.

وتتركز القضية على مبلغ 130 ألف دولار دفعه مايكل كوهين محامي ترامب السابق لشراء صمت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز في الأيام الأخيرة من انتخابات عام 2016، لمنعها من نشر قصتها عن لقاء جنسي تقول إنها خاضته مع ترامب قبل 10 سنوات في جناح فندق في بحيرة تاهو، ونفى ترامب رواية دانييلز، واتهمها محاميه باختلاق هذه التهمة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب محاكمة نيويورك بايدن امريكا نيويورك محاكمة بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دی نیرو

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا

سرايا - وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالتخلف العقلي.

وقال ترامب في خطاب ألقاه ضمن حملته الانتخابية في ولاية ويسكونسن: "أصبح جو بايدن متخلفا عقليا، وكامالا ولدت هكذا".

وأكد أن الأشخاص ذوي الإعاقات العقلية هم وحدهم الذين يمكنهم تنفيذ سياسات الهجرة التي تعاني منها الولايات المتحدة اليوم.

وأثارت تصريحات ترامب الضحك والتصفيق من قبل أنصاره المتجمعين.

ويتعرض بايدن البالغ من العمر 81 عاما، وهو أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة، لانتقادات كثيرة بسبب زلات اللسان المتكررة والنسيان. كما أدى الأداء غير الناجح في المناظرة ضد ترامب إلى موجة جديدة من القلق حول قدراته الذهنية. وبعد فشله في المناظرة، اضطر بايدن إلى الانسحاب من السباق دعما لهاريس.


مقالات مشابهة

  • الصفدي يهاجم دولة الاحتلال بشدة.. اسألوا إسرائيل ما نهاية المطاف؟
  • داعية سلفي كويتي يهاجم الشهيد الأردني ماهر الجازي.. وردود (شاهد)
  • ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا
  • تصعيد في الخطاب الانتخابي: ترامب يهاجم هاريس وبايدن بلهجة حادة
  • عاجل| صفي الدين في مقدمة المشهد السياسي كيف يخطط حزب الله لمرحلة ما بعد نصر الله؟
  • رابطة الليغا تدين بشدة حملة الكراهية المتوقعة في ديربي مدريد
  • حان الوقت لإتمام الاتفاقيات.. أول تعليق من بايدن على مقتل حسن نصرالله
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تحكي قصتها مع سائق تاكسي بالقاهرة حاول التحرش بها (راجع الخلف وخاتي يده في رجلي من وراء)
  • اتهام 3 إيرانيين باختراق حملة ترامب
  • أميركا تتهم 3 إيرانيين بقرصنة حملة ترامب