شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التضامن الاجتماعي تتوسع في تقديم الدعم لأصحاب الحرف التراثية للمحافظة عليها وتنميتها، تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تقديم الدعم للحرف اليدوية والتراثية بمختلف المحافظات من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر ومشروعات الشباب والنهوض .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التضامن الاجتماعي تتوسع في تقديم الدعم لأصحاب الحرف التراثية للمحافظة عليها وتنميتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التضامن الاجتماعي تتوسع في تقديم الدعم لأصحاب الحرف...

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تقديم الدعم للحرف اليدوية والتراثية بمختلف المحافظات من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر ومشروعات الشباب والنهوض بقدرات المرأة المصرية وتفعيل مشاركتها في التنمية الاقتصادية وتوفير حياة كريمة لها.. وإتاحة التسويق والترويج لمنتجات المستفيدين من برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر .

وكان قد اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن الاجتماع شهد متابعة جهود الدولة لتعزيز الحرف التراثية والمنتجات اليدوية على مستوى الجمهورية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم لأصحاب الحرف التراثية، للمحافظة عليها وتنميتها، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لما لها من دور فعال في النمو الاجتماعي والاقتصادي، فضلاً عن المساهمة الهامة للحرف التراثية في الحفاظ على الهوية الوطنية والثراء الثقافي والحضاري لمصر.

كما وجه الرئيس بتطبيق أعلى معايير الجودة للصناعات الحرفية، بما يتناسب مع القياسات الوطنية والدولية، مع الحرص على عنصر الابتكار والمزج بين الأصالة والمعاصرة، ومراعاة تشغيل رأس المال بطرق فعالة لصالح الحفاظ على التراث الوطني، وتعزيز التنمية الإنسانية والمستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض تجربة الرائدات المجتمعيات في مجال تعزيز وعي المرأة والأسرة والمجتمع من خلال الجهود التنموية التي تقوم بها آلية الرائدات المجتمعيات على عدة محاور تختص بالخدمات والتوعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية والقيادات المحلية، حيث وجه الرئيس بمواصلة تلك الجهود لرصد وحل المشكلات المجتمعية الشائعة على أرض الواقع وبلورة أفضل السبل لتنفيذ الحلول المناسبة لها. يشارك بنك ناصر الاجتماعي في فعاليات معرض وزارة التضامن الاجتماعي « ديارنا» لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقام تحت شعار « مصر بتتكلم حرفي» بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، حيث تأتي مشاركة البنك إيمانًا وحرصًا من البنك بدعم ومساندة مشروعات الشباب والنهوض بقدرات المرأة المصرية وتفعيل مشاركتها في التنمية الاقتصادية وتوفير حياة كريمة لها، وكذلك لإتاحة التسويق والترويج لمنتجات المستفيدين من برامج تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالبنك.

وأكدت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك أولى اهتمامًا خاصًا بتقديم المبادرات وبرامج التمويل المختلفة للمساهمة في تحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية التي تسعى لها الدولة، بالإضافة إلي تحقيق الشمول المالي والتنمية المستدامة ومساعدة أصحاب هذه المشروعات في هذا القطاع الهام على تسويق منتجاتهم عن طريق إشراكهم في المعارض الكبرى بشكل مستمر وفتح منافذ متنوعة تتيح الاستمرار في مشروعاتهم وتطويرها وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأشارت القباج إلى حرص البنك علي تقديم الخدمات غير المالية للمستفيدين من هذه التمويلات من تدريب وتسويق بالتعاون مع الجهات الشريكة، مثل اتحاد الغرف التجارية ومؤسسات العمل المدني، بالإضافة إلى مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري، وإتاحة المزيد من التيسيرات الخاصة بإجراءات المنح والمتابعة والضمانات المطلوبة لضمان استمرار هذه المشروعات ونجاحها وتشجيع الشباب على العمل الحر وريادة الأعمال، والانضمام للقطاع الرسمي وتطوير منتجاتهم وقدراتهم التنافسية.  

وأفادت القباج أن البنك نجح في تقديم تمويلات لقطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية واهتم اهتماما خاصا بدعم وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال مبادرة مستورة، بهدف دعم المرأة المصرية ومساعدتها على التمكين الاقتصادي، حيث  نجح في تقديم تمويل لأكثر من ٢٥ ألف مستفيدة، بإجمالي قيمة 500 مليون جنيه.

والجدير بالذكر، أن تمويل مستورة يمنح بحد أدنى 4 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألف جنيه، وفقا لاحتياجات المشروع ويسدد على أقساط شهرية لمده تصل إلى 24 شهرًا ويعتبر تمويل "مستورة" أحد المحاور التى ينفذها بنك ناصر الاجتماعي لدعم المرأة وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.  

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التضامن الاجتماعي تتوسع في تقديم الدعم لأصحاب الحرف التراثية للمحافظة عليها وتنميتها وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من خلال

إقرأ أيضاً:

صور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي

أطلقت جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية مهرجان «سكة الحرفيين» بسوق الحرفيين بالأحساء بحضور أمين الأحساء م عصام الملا، ومدير عام فرع هيئة التراث بالأحساء محمد المطرودي ومدير جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية سعود القصيبي.
ويشارك أكثر من 100 حرفي وحرفية بهدف دعم المجتمع المحلي وتشجيع الابتكار وتفعيل سوق الحرفيين ليكون جزءًا لا يتجزأ من النسيج الثقافي والاقتصادي للمنطقة وأهميه استدامة الحرف التقليدية.مهرجان سكة الحرفيينوتعد فكرة مهرجان سكة الحرفيين مهمة، إذ تمكن الحرفيين من عرض مهاراتهم وابتكاراتهم، ً والتي تعكس الثقافة والتراث المحلي، ويتاح من خلالها تنوع المنتجات، إذ سيكون المهرجان سوقًا تجاريًا ومجتمعًا يمكن للحرفيين تبادل الأفكار والخبرات، مما يسهم في تطوير مهاراتهم وتحفيز الإبداع، وهو فرصة لتفاعل الحرفيين مع السياح مما يعزز من تقدير الفنون اليدوية ويشجع على استهلاك المنتجات المحلية وتطلعات المواطنين.
أخبار متعلقة صور | "السيارات التالفة".. مستودعات عشوائية في سوق الحراج بالدمامالقطيف.. 80 خبيرًا يبحثون أحدث تطورات «طب الأسرة»وتهدف الجمعية إلى إشهار وتسويق أعمال أصحاب الحرف والأعمال اليدوية وتطوير قدرات الحرفيين وإكسابهم المهارات المهنية والإبداعية، لرفع جودة منتجاتهم، كما تسهم الجمعية في ترويج السياحة والاقتصاد الوطني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان سكة الحرفيين - اليوم مهرجان سكة الحرفيين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });دعم للحرفيينوقال م عصام الملا أمين الأحساء: سعدت بزيارة سوق الحرفيين خلال المبادرة التي قامت بها جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية لتفعيل الحرف اليدوية والتي تستمر لثلاثة أيام، وهو ما يمثل دعم للحرفيين في الأحساء وتفعيلًا لسوقهم.
وذكر: وبعون الله هذه المبادرة تكون دائمة ومتكررة، ودائمًا يكون دعم للحرف اليدوية خاصة، وأن العام القادم 2025 هو عام الحرف اليدوية في المملكة وبإذن الله تكون الأحساء سباقة لدعم الحرفيين كما نرى.مشاركة 100 حرفيوقال سعود القصيبي رئيس مجلس إدارة جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية: يشارك في مهرجان سكة الحرفيين نخبة من الحرفيين المميزين، وهو أكبر تجمع للحرفيين، كما يحتوي على عدد من الفعاليات منها العرضة وفعاليات أخرى مصاحبة.
وأضاف: الهدف من إقامة هذا المهرجان الفخر بأبناء الوطن والحرفيين، خاصة بإعلان الموسم القادم عام الحرفيين فهؤلاء أبناء الوطن ومهاراتهم وموروثها لذلك هدفنا مساعدتهم وإشهار هؤلاء الحرفيين بقدر ما نستطيع نظرًا لان أعمالهم مميزة.
وأضاف: نحن في جمعية الآثار والتراث من أهم ما نحرص عليه الموروث التراثي والشعبي فلدينا برامج كثيرة، ومنها هذا المهرجان في نسخته الأولى مشيرًا إلى نسخ أخرى وبشكل أكبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مهرجان سكة الحرفيين - اليوم تشجيع المواهب وتطوير قدراتهموقال د سعد الناجم نائب رئيس جمعية الآثار والتراث بالمنطقة الشرقية: إن مهرجان "سكة الحرفيين" نهدف من خلاله تشجيع المواهب الشابة وتطوير قدراتهم وجلب التدريب لهم وعمل لهم منتج يعود عليهم وعلى أسرهم بالمنفعة، وإظهار التراث الأحسائي المتعدد والمتطور مع الزمن ومع العصر.
وأضاف: نشاهد التنوع في عملية الإبداع من المشاركين إضافة إلى الفعاليات المصاحبة منها العرضة لذلك هو عبارة عن مهرجان ترفيهي خدمي تطويري إبداعي.
وتابع د "الناجم": جميع أنواع الحرف الموجودة لدينا سواء الحرف التقليدية أو الحرف الإبداعية المتولدة من الحرف التقليدية كلها إبداعية ومتطورة، منها الكتابة على الخشبيات ومنتجات غذائية من النخلة.

مقالات مشابهة

  • كيف لعبت وزارة التضامن الاجتماعي دورا بارزا في حرب أكتوبر 1973؟
  • وردنا من صنعاء| وزارة الاقتصاد والصناعة تعلن تقديم 7 خدمات جديدة للمستفيدين.. تعرف عليها
  • الضمان الاجتماعي.. طريقة احتساب إجمالي الدخل
  • مواطنون ومقيمون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تعكس روح التضامن الإنساني
  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • التضامن الاجتماعي: تسليم 801 وحدة سكنية في 12 محافظة
  • موعد صرف الدعم النقدي «تكافل وكرامة» لشهر أكتوبر 2024
  • صور.. إطلاق مهرجان "سكة الحرفيين" بمشاركة أكثر من 100 حرفي
  • وفقًا لقانون الضمان الاجتماعي.. ننشر شروط الحصول على الدعم النقدي
  • إضافة أفراد على بطاقة التموين لهذه الفئة.. تفاصيل