تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، صباح اليوم الأربعاء.

وبلغت نسبة نجاح نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤  ٩٥.٥ ٪ ، وذلك بحضور المهندس سيد عبد العزيز وكيل التربية والتعليم بالمحافظة، حيث تقدم للامتحانات عدد ٤٨٦٩ طالبا وطالبة نجح منهم ٤٧٥٧ طالبًا وتغيب ١٢ طالبًا.

 

وقدّم الزملوط التهنئة هاتفيًا لاثنين من الأوائل الحاصلين على نسبة ١٠٠ ٪، من إجمالي أوائل المحافظة البالغ عددهم ١٠ طلاب، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق خلال المراحل التعليمية القادمة، كما وعد بتكريمهم في احتفالية خاصة تقيمها المحافظة لتكريم أوائل المراحل التعليمية المختلفة.

رابط النتيجة: 

https://lookerstudio.google.com/u/0/reporting/f1ac7935-3439-49ce-9bc0-6dab16e20c94/page/shUED?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTEAAR2bTsbjRixoR3OVWIuKBsrPHsYZwPaNfKW_wbYoNtjfBqYOCQW5z3zI5U0_aem_AVgSolnfeL3frTeFGUOzPzYDtGZHBe2ijd5swHy-vOQ8KdoaqV73a1FAyfgl0V7tP9Oy4BIcKzDvzCwhxsb3tbYg

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نتيجة الشهادة الإعدادية تعليم نجاح

إقرأ أيضاً:

تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية

أعلنت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، عن شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية 2024 والأوراق المطلوبة لمن يرغب فى الالتحاق بها من طلاب الشهادة الإعدادية كبديل عن الثانوية العامة، وتكون مدة الدراسة بمدرسة الضبعة 5 سنوات، وفيما يلي الشروط والأوراق المطلوبة:
1- أن يكون الطالب مصري الجنسية
2- أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (عام) دور أول 2024 بمجموع لا يقل عن (260) درجة أو ما يعادلها من الشهادة الإعدادية الأزهرية.
3- ألا يقل متوسط مجموع مواد الرياضيات + اللغة الإنجليزية + العلوم) عن نسبة 95%.
4- التقديم متاح لجميع خريجى الإعدادية العامة الأزهرية بنين فقط من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.
5- ألا يزيد سن الطالب المتقدم في 1/10/2024 عن 18 سنة.
6- الأولوية في القبول لأبناء محافظة مطروح الحاصلين على الشهادة الإعدادية من محافظة مطروح في حالة التساوى لمجموع الاختبارات وبما لا يتعدى نسبة 20% بمدينة الضبعة من المقبولين
7- أن يسجل الطالب على الموقع الإلكترونى الذي يتم نشره .
8- أن يجتاز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية .
9- أن يكون لائقا طبيا ( اجتياز الكشف الطبي).
10 – يتم سداد ثلاثة آلاف جنيه للطلاب المقبولين مقابل الخدمات الإضافية التعليمية ويتم زيادته سنويًا طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن ( بالإضافة إلى المصاريف الحكومية العادية).
ثانيا أوراق إجراءات التقديم في مدرسة الضبعة النووية:
1 – يتم سداد مائتين وخمسوي جنيها بمنافذ الدفع الالكترونية (غير مسترد ( رسوم التقدم والاختبارات لمدارس التكنولوجيا التطبيقية ) سيتم الإعلان عنها قريبا.
2 – يتم عقد اختبار إلكترونى للطلاب يشمل ( اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الرياضيات – اختبار ذكاء (IQ) بالمقرات المحددة من خلال وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى جميع محافظات الجمهورية ويخطر بها الطلاب إلكترونيا، وبعد انتهاء الطالب من أداء الاختبار تظهر نتيجته بشكل فورى إلكترونيا دون تدخل بشرى ، ويقوم بالتوقيع على ذلك.
3- يتم ترتيب نتيجة الطلاب والمفاضلة بينهم على أساس المجموع الاجمالي للاختبار ، ويتم اختيار 120 طالبا الأعلى درجة لأداء الاختبارات اللازمة بإحدى المؤسسات العسكرية ، وفى حالة تساوى الدرجات يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموع في الشهادة الإعدادية وفى حالة التساوى يتم الترتيب طبقا للأعلى مجموع فى درجات مواد ( الرياضيات – العلوم – اللغة الإنجليزية).
4- في حالة تخلف أو تعذر حضور أحد الطلاب لتلك الاختبارات يتم اختيار الطالب اللاحق مباشرة بدلا منه.

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • تعرف على شروط الالتحاق بمدرسة الضبعة النووية
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • نسبة النجاح في امتحان البكالوريا بأكاديمية درعة تافيلالت تجاوزت 70% وهذه صاحبة أعلى معدل(صورة)
  • مراكش -آسفي.. 71,13 في المائة نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية