تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم كلية الألسن جلسة خاصة للشراكات الدولية في مجال دراسة اللغات والترجمة بالمؤتمر العلمي لجامعة عين شمس، حيث من المقرر أن يشارك في هذه الجلسة عدد من الحلفاء الاستراتيجيين للكلية الذين تربطهم بالكلية علاقات تحالف وتعاون في المجال الأكاديمي والبحثي والتدريبي وهم: المجلس الثقافي البريطاني الذي يتعاون مع الكلية بشكل وثيق خلال السنوات الثلاث الأخيرة في تنظيم وعقد امتحانات الأيلتس IELTS بكلية الألسن إضافة إلى تنظيم امتحانات الـ ICT للمدارس الدولية IG حيث يشارك محمد منصور مدير قطاع تطوير الأعمال والامتحانات بالمجلس الثقافي البريطاني.

 

تشارك أيضا مؤسسة اليابان JAPAN FOUNDATION التى تربطها بكلية الألسن علاقات تعاون وثيقة التى أثمرت عقد امتحان اجادة اللغة اليابانية الدولى بكلية الألسن على مدار سنوات، إضافة إلى كثير من الأنشطة والفعاليات الداعمة لقسم اللغة اليابانية حيث تشارك أيومي هاشيموتو (Ms. Ayumi Hashimoto ) مديرة المؤسسة بالقاهرة في هذه الجلسة.

 كما ستشارك إدارة الترجمة بالأمم المتحدة التي نتعاون معها الكلية في تنظيم البرامج التدريبية لطلاب الترجمة الفورية والترجمة التحريرية فى تنظيم العديد من الندوات و ورش العمل والفعاليات العلمية والثقافية حيث تشارك بمداخلة عبر الفيديوكونفرانس  مريم حربي (Ms. Mériem Harbi) منسقة مذكرة التفاهم من الجانب الأممي.

ومن الجانب الكورى، يشارك أوه سي جونغ (Mr Oh Sae Jong) خبير اللغة الكورية بالكلية الذي سيلقي كلمة حول التعاون والشراكات الخاصة بقسم اللغة الكورية . سيدير الجلسة  سلوى رشاد عميدة الكلية و اشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث.

وسيعقب هذه الجلسة الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر التى سيتم خلالها توقيع اتفاقيات مهمة لكلية الألسن بحضور رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر وبمشاركة سفراء كل من أسبانيا وكوريا الجنوبية و اليابان إضافة إلى مدير المجلس الثقافي البريطاني بجمهورية مصر العربية، حيث تشهد هذه الإحتفالية توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإستقدام أستاذ زائر إلى قسم اللغة الإسبانية بالكلية وتجديد التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني فى عقد امتحان الـIELTS والـICT .

وتنطلق فعاليات المؤتمر العلمي الثاني عشر لجامعة عين شمس تحت عنوان "الشراكات والتحالفات" على مدار يومى الخميس والجمعة الموافق 30- 31 مايو 2024، تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين ‏شمس، وغادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا ‏والبحوث.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤسسة اليابان المجلس الثقافي البريطاني كلية الألسن الامم المتحده الثقافی البریطانی

إقرأ أيضاً:

مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير

كشفت إدارة مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة المقرر إقامته في الفترة من 25 وحتى 30 من نوفمبر القادم عن تنظيم عدد كبير من الفعاليات البيئية خلال الدورة الأولى من المهرجان.

وأعلن مهرجان الفيوم في بيان له، عن أن الدورة الأولى تضم عدد من الندوات والورش الخاصة بالمياه ومشروعات المياه في مصر بالشراكة مع عدد من الجهات العالمية منها الاتحاد الأوروبي وكذلك بحضور عدد من أهم الشخصيات المعنية بالبيئة عالميا، كما يضم المهرجان في دورته الأولى مجموعة من الورش والندوات التوعوية الخاصة بتدوير المخلفات وكذلك التوعية بملوثات بحيرة قارون بالفيوم.

تأتي تلك الأنشطة التي تعلن إدارة المهرجان عنها تفصيليا خلال الأيام القادمة بالتزامن مع العروض السينمائية والأنشطة الفنية المختلفة بالبرامج والمسابقات المختلفة بالمهرجان المقرر أن يضم عددا من المفاجآت الخاصة بالحضور والعروض.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة تقام في الفترة من 25 وحتى 30 من نوفمبر القادم، كما استقبلت إدارة المهرجان عددا كبيرا من الأفلام من عدد من الدول العربية والأوروبية ومصر على مدار الأيام الماضية للمشاركة في المهرجان الجديد، كما تعد إدارة المهرجان برنامجا مختلفا وورشا تدريبية مميزة على مدار أيام المهرجان لتدريب الشباب على فنون السينما.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يـفـتـتـح أعـمـال الجلســـــة الخاصة بالعدوان على لبنان
  • رئيس الرقابة والاعتماد يشارك بالمؤتمر الدولي في تركيا لبحث جودة الرعاية الصحية
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن تنظيم ورش وندوات حول المياه وإعادة التدوير
  • المنشاوي يترأس اجتماع المجلس الأكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية
  • "المنشاوي" يرأس اجتماع المجلس الأكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية استعدادًا لبدء الدراسة غدًا
  • المنشاوي يترأس اجتماع المجلس الأكاديمي لجامعة أسيوط الأهلية  
  • جامعة أسيوط تختتم فعاليات البرنامج التدريبي الرابع لتأهيل الأساتذة المتقدمين لشغل منصب عميد كلية   
  • "مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة" فى مؤتمر بقصر ثقافة روض الفرج.. الأحد
  • «الثقافة» تنظم مؤتمر «مستقبل تأهيل ذوي الإعاقة» بقصر روض الفرج الأحد المقبل