استعدادت كثيرة يقوم بها الطلاب قبل بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة، إذ ينشغلون بمراجعة المواد الدراسية المختلفة ومن بينها منهج مادة الجغرافيا، من خلال تجميع أهم المفاهيم ونقاط المنهج وأبرز الأسئلة المتوقعة، ويعتبر توزيع منهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2024، من الطرق التي تيسّر عليهم وضع خطة لكل وحدة في المنهج لتحقيق أعلى عائد للاستيعاب.

توزيع منهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2024

وقدم مدرس الجغرافيا محمد رفعت، لقراء «الوطن» توزيع منهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2024، التي تدور حولها الامتحان من الأسئلة الاختيارية والمقالية، ويمكن تناولها في التقرير التالي:

مدخل لدراسة الجغرافيا السياسية. الوحدة الأولى: الدولة في الجغرافيا السياسية. الدرس الأول: «الدولة» تعريفها وأنواعها الدرس الثاني: المقومات الطبيعية لقوة الدولة. الدرس الثالث: المقومات البشرية لقوة الدولة. الدرس الرابع: النظام السياسي والانتخابي بالدولة. الوحدة الثانية في توزيع منهج الجغرافيا الوحدة الثانية: المشكلات السياسية. الدرس الأول: الحدود السياسية مفهومها وأهميتها ووظائفها. الدرس الثاني: أنواع الحدود السياسية. الدرس الثالث: تطور خريطة العالم السياسية والمشكلات المرتبطة بها. الدرس الرابع: مشكلات اقتصادية ذات بعد سياسي.

الدرس الخامس: مشكلات اجتماعية ذات بعد سياسي.

الوحدة الثالثة في الجغرافيا الوحدة الثالثة: التكتلات الاقتصادية والأحلاف العسكرية. الدرس الأول: التكتلات الاقتصادية. الدرس الثاني: الأحلاف العسكرية. الوحدة الرابعة في مادة الجغرافيا الوحدة الرابعة: العلاقات الدولية والنظام الدولي الجديد. الدرس الأول: ماهية العلاقات الدولية. الدرس الثاني: النظام العالمي الجديد. موعد امتحان منهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي 2024

وأكد على مراعاة أن يوم 6 يوليو 2024 موعد امتحان مادة الجغرافيا، لذلك يجب التركيز على توزيع منهج الجغرافيا للصف الثالث الثانوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة الدرس الثانی الدرس الأول

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الجغرافيا للطلاب المكفوفين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى طلاب مدارس المكفوفين صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، وذلك في مادة الجغرافيا (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالب/طالبة.

وقد حرص عبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

مقالات مشابهة

  • مستندات وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي العام 2024 بجميع المحافظات.. اعرفها
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: لا شكاوى بامتحان الجغرافيا للطلاب المكفوفين
  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا
  • «تعليم الجيزة» تعلن موعد فتح باب التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • العسكر يقرأون من نفس الكتاب القديم والقوى المدنية لم تتعلم الدرس
  • موعد إعلان نموذج إجابة امتحان فيزياء الصف الثالث الثانوي 2024
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024