شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن “سبأ حمزة” أول كاتبة يمنية تشارك في برنامج الكتابة الدولي، يمن مونيتور رصد خاص تشارك الكاتبة والشاعرة اليمنية، سبأ حمزة، كأول يمنية في برنامج الكتابة الدولي بجامعة ”أيوا” الأمريكية في موسم .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “سبأ حمزة” أول كاتبة يمنية تشارك في برنامج الكتابة الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“سبأ حمزة” أول كاتبة يمنية تشارك في برنامج الكتابة...

يمن مونيتور/ رصد خاص

تشارك الكاتبة والشاعرة اليمنية، سبأ حمزة، كأول يمنية في برنامج الكتابة الدولي بجامعة ”أيوا” الأمريكية في موسم خريف هذا العام.

وتلقت حمزة تهنئةً من السفارة الأمريكية في اليمن؛ لاختيارها ضمن الكتاب المشاركين في موسم هذا العام من البرنامج الدولي للكتابة.

‏وسبأ حمزة شاعرة، باحثة، كاتبة، وتربوية يمنية مقيمة في هولندا، لديها خبرة طويلة في العمل مع المؤسسات التعليمية والإعلامية البارزة في الوطن العربي وأوروبا وأميركا.

ويعتبر برنامج جامعة آيوا من أهم البرامج الأكاديمية في الولايات المتحدة لتعليم فنون الكتابة الإبداعية للطلاب.

ويتضمن البرنامج ومدته ثلاثة أشهر إلقاء محاضرات لطلبة الكتابة الإبداعية والمشاركة في ندوات مع كتاب من العالم وعقد حلقات نقاش حول الموضوعات التي تناولتها أعمال الكتاب المشاركين وهم ثلاثون مشاركا من جميع أنحاء العالم.

كما يتضمن البرنامج الظهور والمشاركة في مختلف وسائل الاعلام الأميركية لمناقشة أبرز ملامح وهموم الكتابة والرواية العربية.

وفي أول تعليق لها، على اختيارها في البرنامج، قال الكاتبة اليمنية سبأ حمزة، “شرف لي أن يتم اختياري لأرقى جامعة أيوا، وأنا ممتن لكل من دعم وآمن برحلة الكتابة”.

وأضافت “يجمع هذا البرنامج المرموق بعضًا من أكثر الكتاب والموجهين موهوبين في هذا المجال، ولا يمكنني الانتظار حتى أتعلم وأنمو إلى جانبهم”.

وقالت حمزة، إن “الكتابة هي بيتي منذ أن لا أتذكر متى. إنه المكان الذي أنتمي إليه، إنه بلدي، وهو ملاذي. شكرا للكلمات التي تعلمني عن العالم وعن نفسي، شكرا للكلمات التي تثبت أنها مساحتي الآمنة وأقرب صديق لي، وشكرا للاستعارات التي تساعدني على التنقل في هذا العالم المجنون”.

وأضافت “بالتأمل في رحلة الكتابة حتى الآن، أشعر بالتواضع من الاعتراف بجهودي. منذ أيامي الأولى من خربشة القصائد والقصص في الدفاتر إلى نشر أعمالي والتعرف على بعض الأحداث الرائعة، كانت كل خطوة لبنة بناء تؤدي إلى هذه اللحظة.

وتابعت: “يحتل هذا البرنامج مكانة خاصة في قلبي لأنه يتماشى تمامًا مع أهدافي الكتابة لهذا العام، عام الكثير من البدايات الجديدة، عام تحدي نفسي وحدودي”.

وأكدت سبأ أنها “تطمح إلى تحدي نفسها أكثر، وصقل صوتها، واستكشاف أنواع وأنماط جديدة” حد تعبيرها.

وسبأ حمزة “شاعرة وأديبة ومعلمة في “اليمن/ هولندا” وهي مؤلفة المجموعات الشعرية حصتنا من السماء [سماءنا المشتركة] (2021) وتراتيل عذراء [ترانيم العذراء] (2012).

وقد ساهمت وتعاونت مع العديد من المنابر والمنشورات الأكاديمية والفنية والإعلامية، وهي مؤسسة أرشيف المرأة اليمنية، مساحة رقمية للمعارف المنبثقة من تجارب المرأة.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “سبأ حمزة” أول كاتبة يمنية تشارك في برنامج الكتابة الدولي وتم نقلها من يمن مونيتور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمن مونیتور

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس، مُشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي بإشراف جمعية الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو الجاري.

وتأتي مُشاركة الجمعية في هذا المخيم العالمي انطلاقًا من الدور الذي تضطلع به المملكة على مستوى العالم الإسلامي، والرغبة في تعزيز قيم المحبة والسلام، وللتعريف بالمملكة وشبابها ومدى التقدم الذي تعيشه في كافة المستويات، وتبادل الثقافات والتعرف إلى الحضارات، بالإضافة إلى توثيق أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية وكشافة العالم المشاركين بالمخيم، والتعرف إلى الحضارة والثقافة الأمريكية والدول المشاركة، وتطبيق المناهج الكشفية، وتأصيل مبادئ الحوار الهادف مع الآخر.

ويتضمن المخيم برنامج عالي الجودة من أجل منح كل مشارك الفرصة للبحث والمغامرة، والعديد من الفعاليات ومن أبرزها زيارة وكالة ناسا في مدينة هيوستن، وعقد ورش عمل، وممارسة بعض الهوايات الكشفية كالتجديف والسباحة وصيد الأسماك، والتسلق، وسيجري منح لشارات الاستحقاق في العديد من الهوايات كجزء من برنامج منح شارات الجدارة والتي عُين لها لجنة من المستشارين الشباب لمنحها لمن يتجاوز متطلباتها، وإقامة ليلة عالمية يتم فيها تبادل الثقافات بين المشاركين بالإضافة الى حفلات السمر الكشفية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تشارك في إطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • وزيرة التخطيط تشارك بحدث إطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر
  • وزيرة التخطيط تشارك بإطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر
  • وزيرة التخطيط تشارك بحدث إطلاق تقرير مراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • ميون ترحب بانطلاق جولة مفاوضات يمنية بشأن الأسرى والمختطفين في مسقط
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"