أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، أن القوات الروسية نجحت في تدمير أحد أكبر مخازن استلام الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عمن وصفته بـ"منسق العمل السري في أوكرانيا" سيرغي ليبيديف قوله إن انفجارات عنيفة أعقبت ضربة روسية لعقدة لوجستية لقوات أوكرانية تستقبل الأسلحة الغربية في مدينة "سارني" بمقاطعة "روفنو" غرب أوكرانيا.

وقال ليبيديف: "الضربة التي استهدفت الترسانة تسببت بانفجارين ضخمين ليلا، وسجل السكان انفجارا في الجانب الغربي من المدينة، وآخر ترك هالة كبيرة من النيران بعد دوي عنيف"، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم عن وكالة نوفوستي.

وأكد ليبيديف أن مدينة "سارني" تعد مركزا لوجستيا مهما للقوات الأوكرانية، ويتواجد فيها عدد كبير من خبراء حلف شمال الأطلسي "الناتو".

ولفت إلى أن موقع الترسانة المذكورة مربوط بالسكك الحديدية الأوكرانية الممتدة إلى رومانيا وبولندا اللتين ترد منهما شحنات الأسلحة والذخيرة الغربية.

وتوجه القوات الروسية ضربات منتظمة للمواقع العسكرية واللوجستية ومحطات الكهرباء والطاقة في أوكرانيا استمرارا للعملية العسكرية الخاصة هناك، وفقا لروسيا اليوم.

 كييف: إسقاط 13 طائرة مسيرة روسية

بالمقابل، قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأربعاء على تلغرام، إنها أسقطت 13 طائرة مسيرة من أصل 14 أطلقتها روسيا في هجوم شنته خلال الليل على 3 مناطق بالبلاد.

وقال أولكسندر كوفال حاكم ريفنه بشمال غرب أوكرانيا على تطبيق تلغرام إن حطام طائرة مسيرة سقط على بنية تحتية للطاقة في المنطقة. وأدى الهجوم إلى تفعيل آلية دفاعية قطعت الكهرباء عن بعض المناطق، لكن جرى إعادة التيار بعد ذلك، وفقا لرويترز.

وذكر حاكم كيروفوهراد أن حطام طائرة مسيرة ألحق أضرارا بخطوط الكهرباء في المنطقة الواقعة في وسط البلاد، مشيرا إلى أن أعمال الإصلاح جارية.

وأسقطت القوات الجوية 11 طائرة مسيرة فوق منطقة ميكولايف دون أن يبلغ الحاكم هناك عن وقوع أضرار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأسلحة الغربية أوكرانيا الناتو شحنات الأسلحة القوات الروسية القوات الجوية الأوكرانية روسيا طائرة مسيرة ميكولايف أزمة أوكرانيا المساعدات لأوكرانيا مساعدات عسكرية دعم عسكري لأوكرانيا القوات الروسية القوات الأوكرانية الأسلحة الغربية أوكرانيا الناتو شحنات الأسلحة القوات الروسية القوات الجوية الأوكرانية روسيا طائرة مسيرة ميكولايف أزمة أوكرانيا طائرة مسیرة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً واستسلام 56 آخرين وتدمير مئات المدرعات والأسلحة الغربية التابعة لقوات كييف وتحرير بلدة في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية الأسبوعي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا أن الدفاع الجوي الروسي أسقط طائرتي “ميغ 29” أوكرانيتين و589 مسيرة، كما حررت القوات الروسية بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ولفت البيان إلى أن القوات الروسية نفذت 17 ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة على مدار أسبوع دمرت خلالها منشآت الصناعة العسكرية الأوكرانية ومراكز لوجستية.

كما عززت القوات الروسية مواقعها في الغرب والجنوب واستهدفت 15 لواءً أوكرانياً.

وواصلت مجموعة قوات “الشمال” تقدمها في عمق دفاعات القوات الأوكرانية.

وأوضح البيان أن الأسبوع الماضي شهد استسلام 56 عسكرياً أوكرانياً.

مقالات مشابهة

  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • مركز المصالحة: مسيرة أمريكية تقترب من طائرة روسية بشكل خطير فوق سوريا
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 23 مسيرة و5 صواريخ كروز روسية