إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بوفد من ممثلى أهالى قرية غرب سهيل النوبية؛ لمناقشة عدد من المطالب الجماهيرية وآليه التعامل معها وتنفيذها لتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وقدم ممثلى أهالى قرية غرب سهيل شكرهم الرئيس عبد الفتاح السيسى على تنفيذ شريان الحياة بمشروع محور وكوبرى الخزان البديل، بالإضافة إلى توجيهات بإدراج القرية فى المرحلة الأولى لمشروعات حياة كريمة أثناء زيارته الأخيرة لها فى أسبوع الصعيد.

 ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية، أن الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تشهد مشروعات قومية كبرى وعملاقة ، ومن بينها مشروع محور بديل خزان أسوان الحر، والذى يعتبر إضافة هامة لعاصمة الإقتصاد الإفريقى، وسيساهم بشكل مباشر فى أن يكون لها براند عالمى جديد بما يتواكب مع مكانتها الحضارية والتاريخية، لافتاً إلى أن وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير حريصة على  تنفيذ مداخل ومخارج محور وكوبرى خزان أسوان البديل لخدمة حركة النقل بقرية غرب سهيل ، وبالتالى تسهيل حركة  أهالى القرية والمجموعات السياحية الوافدة إليها.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن هذا المحور التنموى سيساهم أيضاً فى ربط القرية بشرق وغرب النيل والطريق الصحراوى الغربى، فضلاً عن أنه يشهد حاليا الإنتهاء من اللمسات النهائية تمهيداً للإفتتاح الرسمى له فى منتصف العام الحالى حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى 98 %، وبتكلفة 1.9 مليار جنيه ، وأضاف أشرف عطية بأن قرية غرب سهيل تشهد خلال الفترة الحالية جهود عظيمة ومشروعات متنوعة فى كافة قطاعات العمل العام، ولاسيما بعد إدراجها ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، وهو ما يتكامل مع تنفيذ خطة للتطوير الشامل للقرية ليتم تحويلها إلى أكبر مركز ومقصد للسياحة البيئية والعلاجية والإستشفائية والسفارى، ولتصبح إحدى المزارات الهامة على برامج الشركات السياحية.

 ومن جانبهم أكد ممثلى أهالى قرية غرب سهيل على حرصهم الكامل لتحقيق المصلحة العامة لوطنهم ومحافظتهم لإستكمال أى مشروعات تنموية وخدمية تعود بالنفع والإيجاب للجيل الحالى والأجيال القادمة ، مشيدين بجهود محافظ أسوان وحرصه على الإستماع لمطالبهم والسعى لتلبيتها على الوجه الأكمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إلتقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فى الإجتماع التنسيقى برئاسة اللواء دكتور خالد فودة مستشار رئيس الجمهورية للتنمية المحلية، والمشرف على اللجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمى، وذلك بحضور الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، والدكتورة مها فهيم رئيس هيئة التخطيط العمراني، بالإضافة إلى مسئولي وممثلي الجهات المختصة.

وجاء ذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بوضع رؤية إستراتيجية لحماية مواقع التراث العالمى والحفاظ عليها.

وتناول الاجتماع مناقشة الموقف الحالى لكافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى نطاق منطقة التراث العالمى من معابد فيله وحتى معبدى أبو سمبل.

وأكد محافظ أسوان أهمية تطوير وتعظيم كافة الإمكانيات للحفاظ على مواقع التراث العالمى من أجل الإستفادة منها فى خطط التنمية المستدامة ، وهو الذى يتطلب التنسيق مع الجهات المعنية لإدارة وحماية هذه المواقع والبيئة المحيطة بها.

ولفت إلى أن محافظة أسوان لديها سجل حافل من التعاون البناء مع منظمة اليونسكو والتى شهدت معها محطات وعلامات مضيئة ستظل محفورة فى ذاكرة التاريخ بدءاً من إنطلاق مشروع إنقاذ أثار النوبة عام 1963 لإنقاذ 22معبد من أبرزهم معبدى أبوسمبل ، بجانب إنشاء مركز الوثائق فى عام 2001 ليكون مرجعاً للدراسات النوبية بمتحف النوبة ، وإعداد قاعدة بيانات إلكترونية فى هذا الشأن.

وأضاف الدكتور إسماعيل كمال بأن هذه العلاقة التاريخية بين أسوان ومنظمة اليونسكو فى المجالات التعليمية والأثرية والثقافية والفنية والتراثية ساهمت فى إنضمام أسوان منذ عام 2005 إلى العديد من شبكات اليونسكو للإبداع والمحميات الطبيعية والمدارس المنتسبة لليونسكو ، وتوج ذلك بفوز أسوان ضمن أفضل 10 مدن للتعلم عالمياً فى عام 2019 .

خطة لإستثمار المنتجات البيئة والمشغولات التراثية واليدوية

وأوضح أن هناك خطة لإستثمار المنتجات البيئة والمشغولات التراثية واليدوية من خلال مشاركة العارضين من المحافظة فى المعارض المحلية والدولية سواء ضمن مبادرة وزارة التنمية المحلية " معرض أيادى مصر " أو بالتعاون مع منظمة اليونسكو لعرض المنتجات اليدوية وتسويقها عالمياً.

مقالات مشابهة

  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ أسوان يؤكد أهمية تعظيم الإمكانيات
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان
  • القمامة والإهمال يحاصران "قرية شما" بالمنوفية|صور
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين