المناطق_متابعات

كشف خبراء “الإرشاد الزراعي” عن أبرز أسباب إصفرار نباتات الطماطم وأضرارها، وطرق الوقاية منها ومكافحتها.

وأضاف “الإرشاد الزراعي”، أن اصفرار نبات الطماطم من أعراض مرض ذبول فطري ناتج عن مسبّب مستوطن بالتربة.

أخبار قد تهمك “الإرشاد الزراعي”: الترديم حول جذوع النخيل يمنع اهتراء الجذور ويحد من انتشار الآفات 19 فبراير 2024 - 11:19 صباحًا 8 خطوات ميسّرة.

. “الإرشاد الزراعي” توضح آلية تقديم طلبات المزارعين للتحوُّل إلى الإنتاج العضوي 24 ديسمبر 2023 - 10:46 صباحًا

ونصح الخبراء بأن تقلع النباتات التي ماتت وجفت أوراقها، ومعاملة التربة بمبيد فطري جهازي متخصّص ضد الفطريات المستوطنة بالتربة مثل مسبّبات الذبول وأعفان الجذور لتقليل الضرر.

وتابع الخبراء، أن طرق المكافحة تتضمن الري المعتدل والتسميد بسماد متوازن يحتوي على العناصر الصغرى، وإضافة أحماض أمينية وحمض الهيوميك لتحسين صحة النبات، والري المنتظم لأن النباتات المصابة تعاني العطش.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الإرشاد الزراعي الإرشاد الزراعی

إقرأ أيضاً:

بطل العالم في الملاكمة “آنتوني جوشوا” سفيراً لموسم الرياض

المناطق_الرياض

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، عن اتفاقية مع بطل العالم في الملاكمة البريطاني آنتوني جوشوا ليكون سفيراً لموسم الرياض.

وسيسهم “جوشوا” في الترويج لمجموعة واسعة من فعاليات الملاكمة العالمية خلال الموسم إضافة إلى حضوره مجموعة متنوعة من فعاليات موسم الرياض العالمي.

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان 27 يونيو 2024 - 4:00 صباحًا بوليفيا.. اعتقال قائد الجيش بعد محاولة انقلاب فاشلة 27 يونيو 2024 - 3:02 صباحًا

وأعرب معالي المستشار تركي آل الشيخ عن سعادته باختيار “آنتوني جوشوا” كونه أحد أكثر الملاكمين تميزاً في عالم الملاكمة سفيراً للملاكمة لموسم الرياض، ليسهم في توسيع نطاق هذه الرياضة بشكل أكبر.

من جانبه نوه آنتوني جوشوا بأثر موسم الرياض وذلك من خلال المنافسة وحضور الأحداث في المملكة، مؤكدا حماسه الشديد لهذا التعاون .

وقال ” عندما تفكر في موسم الرياض، فأنت تفكر في الأحداث الأفضل في فئتها، وأنا أتطلع الآن إلى لعب دوري في تعزيز هذه السمعة بشكل أكبر”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 يونيو 2024 - 4:09 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:37 صباحًاماذا ينتظر الأخضر في قرعة تصفيات المونديال؟ أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:07 صباحًاجورجيا تهزم البرتغال وتواجه إسبانيا في دور الـ 16 أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:05 صباحًاالمركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي أبرز المواد27 يونيو 2024 - 2:00 صباحًاخمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي27 يونيو 2024 - 2:57 صباحًاطبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف27 يونيو 2024 - 2:37 صباحًاماذا ينتظر الأخضر في قرعة تصفيات المونديال؟27 يونيو 2024 - 2:07 صباحًاجورجيا تهزم البرتغال وتواجه إسبانيا في دور الـ 1627 يونيو 2024 - 2:05 صباحًاالمركزي اليمني يوقف التحويلات المالية بشكل نهائي27 يونيو 2024 - 2:00 صباحًاخمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الإرشاد الزراعي توضح طريقة تقليل تأثيرات التغيرات المناخية على محاصيل الفاكهة والخضروات
  • تحديات تواجه قطاع الزراعة والأمن الغذائي.. نقيب الفلاحين: «غياب الأسمدة والتغيرات المناخية» الأبرز.. رضا: لا بديل من عودة الإرشاد الزراعي والسياسات التحفيزية للمحاصيل الاستراتيجية
  • بطل العالم في الملاكمة “آنتوني جوشوا” سفيراً لموسم الرياض
  • الإرشاد الزراعي: تغطية عذوق النخيل خلال فصل الصيف يمنع الإضرار بثمارها
  • “أمانة عسير” تطرح 3 فرص استثمارية
  • الإرشاد الزراعي: 3 مزايا لتقليم النبات داخل البيوت المحمية
  • “الأرصاد”: رياح شديدة على منطقة الباحة
  • “الأرصاد” : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • نوعان لها يوجدان في ظفار: ماذا تعرف عن “الألوة” واستخداماتها؟
  • “البيئة” تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي